الجولان السوري المحتل-سانا

أكد أهلنا في الجولان السوري المحتل رفضهم المواقف التحريضية ومحاولة استغلال اسم مجدل شمس كمنبر سياسي على حساب دماء أطفالهم الشهداء.

وقال الأهالي في بيان اليوم: “تنبه العالم أمس على وقع أصاب قلب بلدتنا مجدل شمس، حين تناثرت أشلاء أطفالنا مع تناثر قلوبنا وتشتت عقولنا، فسقطوا شهداء أبرياء وسقطت معهم كل ما تسمى منظومة حقوق إنسانية، وأسفرت عن وجه أخلاقها الحقيقية في ملعب كرة القدم”.

وأضاف الأهالي: “الخطب جلل والوقع أليم والمصاب مشترك لكل بيت في الجولان، وأطفالنا الشهداء كلهم أبناء بيت واحد، وهو الجولان الرافض لأي مواقف رسمية تحريضية، ومحاولة استغلال اسم مجدل شمس كمنبر سياسي على حساب دماء أطفالنا وتوزيع تصريحات من غير تفويض”.

وتابع أهالي الجولان في بيانهم: “من منطلقنا العروبي الإسلامي التوحيدي، نرفض أن تراق قطرة دم واحده تحت مسمى الانتقام لأطفالنا، فالتاريخ يشهد لنا بأننا كنا وما زلنا دعاة سلام ووئام بين الشعوب والأمم، حيث تحرم عقيدتنا القتل والانتقام بأي صفة أو هدف، وإن التصريحات الخارجة عن الإجماع الجولاني سواء كانت من داخل الجولان أو خارجه لا تمثل إلا صاحبها فقط، فثوابتنا التي أعلنا عنها أمس في موقف التأبين نؤكدها الآن وفي كل وقت، ولن نتخلى عنها مع تقادم الزمن وتقلب الأحداث”.

وكان الآلاف من أبناء الجولان المحتل ووفود من الأراضي الفلسطينية المحتلة شيعوا أمس واليوم الشهداء الأطفال الـ 12 الذين ارتقوا جراء انفجار صاروخ اعتراضي إسرائيلي سقط في الملعب البلدي بمجدل شمس، وطردوا عدداً من الوزراء في حكومة الاحتلال عند وصولهم إلى مكان وقوع المجزرة.

كما تظاهر المئات من أهالي الجولان اليوم في بلدة مجدل شمس رفضاً لدخول رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي المجرم بنيامين نتنياهو إلى موقع المجزرة، وتصدوا له ونعتوه بالفاشي ومجرم الحرب، مرددين هتافات تطالبه بالخروج من البلدة، ورفعوا لافتات تصفه بقاتل الأطفال، وتندد بممارسات الاحتلال العدوانية في الجولان المحتل وبالحرب على قطاع غزة.

عطا فرحات

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: مجدل شمس

إقرأ أيضاً:

عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة

غزة - صفا استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون بجروح، فجر يوم السبت، جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة. وأفاد مراسل وكالة "صفا"، بوصول جثامين خمسة شهداء إلى مستشفى ناصر الطبي والأوروبي في خان يونس جراء سلسلة غارات جوية، وانتشالات من رفح جنوبي قطاع غزة. والشهداء هم: أكرم محمود أبو رتيمة، سالم زيد أبو سمهدانة، أحمد زياد أبو رمضان من مدينة رفح، ونور بربخ وهديل بربخ من قاع القرين في خان يونس. وذكر مراسلنا أن طائرات الاحتلال قصفت شقة سكنية لعائلة عيد في برج همام على مدخل البريج وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد أربعة مواطنين، بينهم طفلان، وإصابة 10 آخرين، بعضها حرجة. وعرف من الشهداء نضال عدنان عيد، ووالدته نجوى عيد. وأشار إلى استشهاد خمسة وإصابة آخرين بقصف من مسيرة إسرائيلية لمواطنين مقابل مكتبة "الرحمن" في منطقة الحساينة غربي النصيرات. وفي سياق متصل، أصيب 33 مواطنًا، إثر قصف الاحتلال المدفعي على مشروع بيت لاهيا شمالي القطاع. وأفاد الدفاع المدني باستشهاد سيدة وطفلة، جراء قصف الاحتلال شقة سكنية تعود لعائلة "الغرباوي" قرب دوار الشباب والرياضة بمنطقة النصر غرب مدينة غزة. وليلة السبت، استشهد أربعة مواطنين وأصيب 10 آخرين، جراء قصف الاحتلال على مدرسة حليمة السعدية بجباليا النزلة شمالي قطاع غزة. وأوضح الدفاع المدني، في تصريح مقتضب وصل وكالة "صفا"، أن القصف الإسرائيلي استهدف خيمة تؤوي نازحين داخل أسوار مدرسة حليمة السعدية. ومنذ السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي، تواصل قوات الاحتلال عدوانها الهمجي على قطاع غزة، مخلفًا أكثر من 40478 شهيدًا و94454 إصابة، عدا عن آلاف الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم. 

مقالات مشابهة

  • حصيلة الشهداء في غزة تقترب من الـ41 ألفا.. غالبيتهم أطفال ونساء
  • حصيلة الشهداء في غزة تقترب من 41 ألفا.. غالبيتهم أطفال ونساء
  • الاحتلال يطلق النار والقذائف بشكل مكثف تجاه المنازل بحي الزيتون في غزة
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 40939 شهيدًا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40 ألفا و939 .. أغلبيتهم من الأطفال والنساء
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • تحذيرات من وصول عدد الشهداء إلى نصف مليون في حال استمرار الوضع الحالي في غزة
  • تحذيرات من وصول عدد الشهداء لنصف مليون حال استمرار الوضع الحالي في غزة
  • حزب الله يستهدف موقعين إسرائيليين جنوب لبنان
  • عاجل - أهالي الأسرى الإسرائيليين يحملون 27 نعشا في مسيرة بتل أبيب