قال وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل؛ إن المملكة تعيش يومًا تاريخيًا تحتفل فيه بتسليم كتاب الترشح الرسمي لاستضافة مونديال 2034.

وأضاف وزير الرياضة، مراسم تسليم ملف الترشح لاستضافة مونديال 2034،  في العاصمة الفرنسية باريس، أن هذا اليوم يمثل مرحلة حاسمة للمملكة العربية السعودية.

وأوضح أن الإشراف المباشر من ولي العهد على ملف ترشح المملكة لاستضافة كأس العالم 2034 يجسد حرصه على المضي قدماً نحو صناعة مستقبل الرياضة في المملكة وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وتأتي مرحلة تسليم ملف الترشح ضمن سياق مراحل الترشح الرسمية لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، ابتداءً بمرحلة إعلان المملكة عبر الاتحاد السعودي لكرة القدم نية الترشح للاستضافة في الرابع من شهر أكتوبر من العام الماضي 2023م، مروراً بإرسال الاتحاد السعودي لكرة القدم خطاب الترشح الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، وإتباعاً بإطلاق الهوية الرسمية الخاصة بملف الترشح التي حملت شعار (معًا ننمو)، وصولاً إلى الإعلان الرسمي عن الدولة المستضيفة للبطولة خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم في شهر ديسمبر من العام الحالي.

فيديو | وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل: نعيش يومًا تاريخيًا للمملكة العربية السعودية نحتفل فيه بتسليم كتاب الترشح الرسمي لاستضافة مونديال 2034 #ترشح_السعودية2034 | #معا_ننمو
تصوير: بدر الحمد#الإخبارية_رياضة pic.twitter.com/1KTd6xkXFs

— الإخبارية - رياضة (@sport_ekh) July 29, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المملكة وزير الرياضة مونديال 2034 الترشح الرسمي لاستضافة مونديال 2034 لاستضافة موندیال 2034 الترشح الرسمی وزیر الریاضة لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

المنتخب السعودي الأول لكرة القدم يواصل استعداداته لمواجهة الصين

واصل المنتخب السعودي اليوم، برنامجه الإعدادي المقام حاليًا في جمهورية الصين الشعبية استعدادًا لمواجهة منتخب الصين يوم الثلاثاء القادم ضمن منافسات الجولة الثانية من الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.
ميدانيًا، أجريت الحصة التدريبية على مركز داليان الرياضي تحت إشراف المدير الفني روبرتو مانشيني، بدأت بتمارين الإحماء ثم تمرين المربعات، بعدها طبق تمارين تكتيكية متنوعة قبل أن يجري تقسيمه على نصف مساحة الملعب، لتختتم الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.
على صعيد متصل، كشفت الأشعة التي أجريت للاعب متعب الحربي عن وجود إصابة عضلية خفيفة في الساق، وحاجته لمواصلة برنامجه التأهيلي.
ويواصل الأخضر استعداداته مساء غد الأحد بحصة تدريبية على ملعب المباراة “داليان سويوان” عند الساعة السابعة مساءً، وستكون الحصة التدريبية مفتوحة أمام وسائل الإعلام في أول ربع ساعة

مقالات مشابهة

  • الاتحاد اليمني لكرة القدم يطالب بإعادة مباراة السعودية
  • انطلاق دوري الرسول الأعظم لكرة القدم بجامعة إب
  • المنتخب السعودي الأول لكرة القدم يواصل استعداداته لمواجهة الصين
  • القليوبية.. ختام الدورة الصيفية لكرة القدم بمركز شباب كفر تصفا بكفر شكر
  • بعد نحو «3» عقود من الإعتزال.. نجم سوداني يعود لكرة القدم في سن الستين
  • محمد الصدعان: ما يقوم به اتحاد القدم لا يمت لكرة القدم بصلة
  • إعلان تشكيلة منتخب سورية لكرة القدم في مباراته مع منتخب موريشيوس ببطولة الهند الودية
  • دوري الرسول الاعظم لكرة القدم المدرسية بإب يصل إلى النهائي
  • تصفيات مونديال 2026: فوز تاريخي للبحرين على أستراليا وفلسطين تعود بنقطة ثمينة من سيول
  • تعادل ليبيا أمام رواندا 1-1 في تصفيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم