سواليف:
2024-09-08@15:06:16 GMT

كشف تفاصيل أول إصابة بحمى غرب النيل في الأردن

تاريخ النشر: 29th, July 2024 GMT

#سواليف

أعلنت #وزارة_الصحة عن تسجيل أول حالة #إصابة بحمى النيل الغربي عن طريق برنامج رصد الحميات في المناطق المختارة، حيث تم تشخيص الحالة في المختبرات المركزية لوزارة الصحة.

وقال الأمين العام لوزارة الصحة للرعاية الصحية الأولية والأوبئة الدكتور رائد الشبول، إن حالة الإصابة التي تم تسجيلها هي لطفلة تبلغ من العمر 6 سنوات وهي بحالة صحية مستقرة وتتماثل للشفاء وتحت الإشراف الطبي.

وأشار الشبول إلى أن المناطق المختارة لبرنامج رصد الحميات هي لمناطق ذات تمثيل جغرافي، لافتا إلى أن #المرض لا ينتقل من إنسان إلى إنسان وأنه غير مقلق للصحة العامة.

مقالات ذات صلة 39363 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة 2024/07/29

وأكد الشبول أن وزارة الصحة لديها برنامج رصد قوي ولديه القدرة على اكتشاف الحالات وتشخيصها مخبريا.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف وزارة الصحة إصابة المرض

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة تعيد بناء وتأهيل 42 مركزاً صحياً في المناطق المتضررة من الزلزال

زنقة20ا الرباط

في إطار التوجيهات الملكية السامية والجهود الوطنية المبذولة للتصدي للآثار المدمرة الناتجة عن الزلزال الذي هز المملكة المغربية في 8 شتنبر 2023، قامت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإعادة تأهيل وترميم 42 مركزا صحيا في المناطق المتضررة، والتي تولت الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة إعادة بنائها.

وقد شملت هذه الجهود إعادة بناء 27 مركزًا صحيًا في جهة مراكش-آسفي، حيث توزعت على أقاليم شيشاوة، مراكش، والحوز. ففي إقليم شيشاوة، تم تأهيل عدة مراكز صحية، منها المركز الصحي القروي من الدرجة الثانية أسيف المال، والمركز الصحي القروي من الدرجة الثانية للا عزيزة، والمركز الصحي القروي من الدرجة الأولى سيدي غانم، والمستوصف القروي سيدي محمد دليل، والمركز الصحي القروي من الدرجة الثانية تمليلت، والمستوصف القروي المعيصرة، والمركز الصحي القروي من الدرجة الأولى حوكات، والمركز الصحي القروي من الدرجة الأولى ولاد بور، والمستوصف القروي لخنيك، والمستوصف القروي مولاي إبراهيم الروحة، والمستوصف القروي لمزارة، والمركز الصحي القروي من الدرجة الأولى سيدي بوزيد، والمركز الصحي القروي من الدرجة الثانية تيمزكاديوين، والمستوصف القروي الزاوية النحلية، والمركز الصحي الحضري من الدرجة الأولى زاوية بلمقدم، والمستوصف القروي تازيدرة، والمستوصف القروي جرف، والمستوصف القروي لغساسلة.


أما في إقليم مراكش، فقد تم إعادة تأهيل المراكز الصحية في الأحياء الحضرية المتضررة لضمان استعادة الخدمات الصحية الأساسية لسكان الإقليم، حيث تم إعادة بناء المركز الصحي الحضري من الدرجة الأولى الحي الحسني، والمركز الصحي الحضري من الدرجة الأولى العباسي، والمركز الصحي الحضري من الدرجة الأولى العزوزية.
وفي إقليم الحوز، شملت الجهود إعادة تأهيل مراكز صحية قروية في مناطق جبلية نائية، كالمركز الصحي القروي من الدرجة الثانية أسني، والمركز الصحي القروي من الدرجة الأولى أمكدال، والمركز الصحي القروي من الدرجة الأولى ولاد يحيى، والمركز الصحي القروي من الدرجة الثانية تزارت، والمركز الصحي القروي من الدرجة الأولى أمليل، والمستوصف القروي بن كبور.
وعلى مستوى جهة سوس-ماسة، تم ترميم 14 مركزًا صحيًا في إقليم تارودانت، منها المركز الصحي القروي من المستوى الأول أصادص، والمركز الصحي القروي من المستوى الأول أوناين، والمركز الصحي القروي من المستوى الأول تيكوكة، والمركز الصحي الحضري من المستوى الثاني أولوز، والمركز الصحي القروي من المستوى الثاني أولاد عيسى، والمركز الصحي القروي من المستوى الأول سيدي أوعزيز، والمركز الصحي القروي من المستوى الأول اصاكي، والمركز الصحي القروي من المستوى الأول تلماكانت، والمركز الصحي القروي من المستوى الأول الكدية، والمركز الصحي الحضري من المستوى الثاني أرزان، والمركز الصحي الحضري من المستوى الثاني تفنكول، والمركز الصحي القروي من المستوى الأول بركن، والمستوصف القروي وطوان، والمركز الصحي القروي من المستوى الأول أولكادي.
وفي جهة بني ملال-خنيفرة، تم إعادة تأهيل مستوصف قروي في إقليم أزيلال، حيث تم ترميم مستوصف إنكرت.

تأتي هذه الجهود كجزء من التزام المملكة المغربية بتحسين البنية التحتية الصحية وضمان استمرارية تقديم الخدمات الصحية للمواطنين في المناطق التي تضررت بشدة من الزلزال، وفقًا للتوجيهات السامية لجلالة الملك.

مقالات مشابهة

  • الهند تستقصي حول حالة إصابة بجدري القرود
  • تسجيل إصابة بجدري القردة في الهند لدى مسافر قادم من دولة تشهد تفشيا
  • السودان: إصابات الكوليرا تتجاوز الـ5 آلاف وتأثر 11 ولاية بالخريف
  • تفاصيل خطة وزارة الصحة استعدادا لبداية العام الدراسي الجديد -(فيديو)
  • الصحة: لم نرصد أي إصابة بفيروس جدري القرود
  • وزارة الصحة تعيد بناء وتأهيل 42 مركزا صحيا في المناطق المتضررة من الزلزال
  • عاجل - آخر تفاصيل حالة طقس اليوم السبت 7 سبتمبر
  • وزارة الصحة تعيد بناء وتأهيل 42 مركزاً صحياً في المناطق المتضررة من الزلزال
  • الأردن.. 10755 حالة سرطان عام 2022
  • الصحة: 39 شهيدا و150 إصابة في الضفة منذ الأربعاء الماضي