كتبت- داليا الظنيني :

أجاب الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على سؤال فتاة بشأن: "هل الموسيقى حلال أم حرام؟".

وقال "الجندي" خلال حلقة خاصة بعنوان "حوار الأجيال"، ببرنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الاثنين، أن الموسيقى فيها خلاف بين العلماء، هناك من يرى إنها حرام ولا تجوز، وكبيرة من الكبائر وفيها معاصٍ، والإمام الشوكاني، صاحب كتاب"نيل الأوطار"، وذكر هذا الخلاف في كتابه، حيث تناول الخلاف بشكل موسع، الفقهاء وناس كتبوا كتبًا كاملة حول هذا الموضوع، بين مانع ومجوز، وناس أجازت، وناس أخرى تمنع، وأنا من بينهم أجيز الموسيقى".

وتابع: "أما الذي يريد إجازته فله أدلة شرعية كثيرة موجودة في الكتب وكتب العلماء، يعني الموضوع قُتل بحثًا، عندنا الآن رأيان: رأي بالمانعين ورأي بالمجيزين، إذاً المسألة خلافية، وإن كنا نرجح فالجواب هو الأقرب لقوة الأدلة التي أجاز بها المجيزون، الأدلة كثيرة جدًا من الكتاب والسنة، وليس هذا مجال بسطها، ولكن نقول إن القضية خلافية والأولى الإجازة والحلم".

واستكمل: "بالمناسبة، كل شيء في الدنيا له موسيقى، الذي يحرم الموسيقى نقول له: "شيل جرس الباب فهو موسيقى، ونقول له أيضًا شيل كلاكس السيارة، ورنة التليفون، وجهاز المونيتور لرسم القلب، أي شيء يحتوي على صوت".


المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الموسيقى خالد الجندي المعازف

إقرأ أيضاً:

الجزائري وناس ضمن ترشيحات الزمالك فى الميركاتو الصيفي

دخل المهاجم الجزائري أدم وناس لاعب نيس الفرنسي ضمن ترشيحات نادي الزمالك فى الميركاتو الصيفي بعد أن رشحه أحد وكلاء اللاعبين خصوصا أن عقده إنتهي مع ناديه وأصبح صفقة انتقال حر. 

ويلعب وناس كجناح شمال ويسعى مجلس الإدارة برئاسة حسين لبيب إلى التعاقد معه قبل غلق باب القيد الإفريقى يوم ١٢ سبتمبر الجارى وبدأ مشواره الكروي مع فريق تور الفرنسي قبل أن ينضم إلى نادي بوردو موسم 2013-2014، وبدأ باللعب مع فئة تحت 19 سنة، واستدعي للعب في الفريق الأول لأول مرة في 4 أكتوبر 2015 ضد نادي لوريان وتمكن من التسجيل في أول ظهور له.
لعب مع نادي بوردو 30 مباراة  19 كأساسي و11 كبديل ويملك 6 أهداف في رصيده.
وعن أصول اللاعب الذي  أكد أن أصول والديه تعود إلى الغرب الجزائري، وبالضبط من مدينة مستغانم، وأكد زيارته للعديد من المناطق الجزائرية.
وأكد وناس خلال استضافته في تلفزيون بوردو، بأن منتخب المحاربين أقوى من المنتخب الفرنسي، وفي حال ما التقى الجزائريون بالفرنسيين، فإن الفوز سيكون من نصيب الخضر، وعلق في هذا الجانب: «المنتخب الجزائري تطور كثيرًا وأصبح أفضل من منتخب فرنسا .

مقالات مشابهة

  • آدم وناس يرفض اللعب في الدوري المصري
  • خالد جاسم يتحدث عن تغيير ديكور برنامج المجلس وموعد اعتزاله .. فيديو
  • الجزائري وناس ضمن ترشيحات الزمالك فى الميركاتو الصيفي
  • الشنيف: السبب في مشكلة ملعب الجوهرة عدم التواصل.. فيديو
  • الدعيع : خالد قهوجي يشكك في انتصارات الهلال ..والأخير يرد ..فيديو
  • بحضور خالد الجندي ولمياء عبدالحميد.. الداعية رمضان عبد الرازق يحتفل بعقد قران كريمته
  • الصرامي : تحس بين مانشيني والمسحل اتفاق في التصاريح .. فيديو
  • الشنيف: أسلوب مانشيني عقيم وجبان جدًا .. فيديو
  • خالد الجندي يحذر من تسونامي فتاوي الفنانات.. "ربنا لم يأمر بالرقص" (فيديو)
  • خالد الجندي: مصر تواجه تسونامى فتاوى من غير المتخصصين