لبنان ٢٤:
2024-09-08@15:03:56 GMT

من إيطاليا.. نداءٌ يخصّ لبنان وتحذيرٌ مهم جداً!

تاريخ النشر: 29th, July 2024 GMT

من إيطاليا.. نداءٌ يخصّ لبنان وتحذيرٌ مهم جداً!

أكّد وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني "ضرورة تجنب أي تصعيد على الحدود بين لبنان وإسرائيل، وذلك بعد الهجوم على مجدل شمس في الجولان السوري". وكتب تاياني، في تدوينه عبر منصة "إكس": "نتابع مع وزير الدفاع جويدو كروسيتو أوضاع الإيطاليين في المنطقة، بالتواصل مع السفراء الإيطاليين ووحدة الأزمات. إننا نجدد إدانتنا للهجوم على مجدل شمس والتضامن مع الضحايا".


 
بدوره، قال كروسيتو بحسب موقع "ديكود 39": "نتابع الوضع في جنوب لبنان، بالتنسيق مع رئيس أركان الدفاع الأميرال جوزيبي كافو دراجوني، وقائد العمليات المشتركة الجنرال فرانشيسكو باولو فيليولو، ومدير وكالة المعلومات الخارجية والأمن، الجنرال جيوفاني كارافيلي". 
 
وعبر عن "القلق العميق إزاء التوترات الأخيرة والمتزايدة الخطورة في لبنان، بين إسرائيل وحزب الله، في وقت تصاعدت حدة التوترات بشكل خطير بعد الهجوم على مجدل شمس، والذي أدى إلى مقتل و إصابة فتيه عزل في ملعب لكرة القدم".
 
وحذر كروسيتو من "تفاقم الوضع على الحدود بين لبنان وإسرائيل، واحتمال نشوب جبهة حرب جديدة في المنطقة"، مؤكداً أنّ "الوحدة الإيطالية ستواصل العمل بكل تفانٍ لمنع حدوث ذلك، وفقاً لمبادئ القانون الدولي".   وأشار كروسيتو إلى أنهُ "يطالب منذ أشهر قادة الأمم المتحدة أن يفكروا في النتائج التي حققتها البعثة والحاجة إلى تغيير قواعد الاشتباك وإعادة تحديد الاستراتيجية".  
ودعا كروسيتو "المجتمع الدولي لتتفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701، حيث ينص القرار على إنشاء شريط بين الخط الأزرق ونهر الليطاني، دون أي أسلحة سوى أسلحة اليونيفيل والقوات المسلحة اللبنانية".    

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

حظر تجوال وتحذير للسكان.. فيرمونت الأمريكية تستعد لمواجهة فيروس قاتل

كشفت ولاية فيرمونت الأمريكية، عن تفشي فيروس التهاب دماغي قاتل بها، يعرف اختصارا بـ«EEE»، ما دعى إلى إصدار أوامر للأفراد بالبقاء ليلا في المنازل كإجراء احترازي لمنع انتشار الفيروس.

تفاصيل الإصابة بالفيروس

وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن الفيروس نادر وينتقل عن طريق البعوض، ويسبب في 30% من الحالات تورم المخ والقيء والنوبات، وقد يؤدي في النهاية إلى الوفاة.

تحذيرات مستمرة

وأصدرت هيئة الصحة في فيرمونت، تحذيرا في المناطق الأكثر ازدجاما بالسكان مثل منطقة  بيرلينجتون، بالبقاء في منازلهم بين الساعة 6 مساءً و6 صباحًا، حيث ينشط  البعوض في هذا التوقيت، وعثرت السلطات على 47 مجموعة من البعوض المصاب بالفيروس، فيما تم  اكتشاف 14 مجموعة فقط في 3 مدن العام الماضي.

وأعلنت بعض المقاطعات حظر التجوال مع تأجيل العديد من الفعاليات الصيفية منها المهرجانات والحفلات الموسيقية، ويشار إلى ارتفاع حالات الإصابة بـ EEE منذ جائحة كوفيد-19، رغم أن الفيروس يعد نادر نسبيًا.

وتوفى في الولايات المتحدة الأمريكية ستيفن بيري، البالغ من العمر 41 عامًا وأب لأربعة أطفال، في نيو هامبشاير بعد إصابته بالفيروس، ليسجل أول حالة وفاة إصابة بالفيروس في البلاد منذ 10 سنوات.

وفيروس EEE ضمن عائلة الفيروسات الطخائية (Togaviridae) وجنس الفيروسات ألفا (Alphavirus)، وينتقل عبر لدغات البعوض، ويصيب التهاب الدماغ الخطير البشر والخيول.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع "الدولار" ورحيل "الجنرال".. 10 متغيرات شهدتها مصر منذ اللقاء الأول بين الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي
  • الحاج حسن اختتم زيارته إيطاليا بلقاء الجالية: قوة لبنان في صموده ووحدة أبنائه
  • عاجل| تهديدات إسرائيل باجتياح الجنوب متكررة والمجتمع الدولي شريك في جرائمها
  • الجنرال إسحاق بريك: نتنياهو يكذب وهذا ما أخبرني به عن محور فيلادلفيا
  • فيضانات في ورزازات وتحذير من أمطار قوية بمناطق مغربية
  • هذا ما يحدث لجسمك عند تناول الشاي والقهوة لعلاج الصداع.. مفاجأة وتحذير
  • حظر تجوال وتحذير للسكان.. فيرمونت الأمريكية تستعد لمواجهة فيروس قاتل
  • الحاج حسن جال على مشاريع زراعية في إيطاليا : نعمل على تطوير القطاع في لبنان
  • حسام حسن VS محمود الجوهري.. هل ينجح العميد في استنساخ حلم الجنرال؟
  • كوريا الجنوبية ترسل بالونات القمامة من جديد إلى جارتها الشمالية (شاهد)