لا تزال أصداء «العشاء الأخير» تتوالى، وتتصاعد وتيرة الغضب الشعبي والمؤسسات الدينية بسبب ما تضمنه حفل افتتاح الأولمبياد، حيث علّق القمص موسى إبراهيم المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية اليوم الأحد على المشهد الذى تم تجسيده في مشهد العشاء الأخير في حفل افتتاح الأولمبياد، قائلا: «تم خلط الأمر بدعاية لتوجهات ترفضها كافة الأديان».

وأضاف القمص موسى إبراهيم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الساعة 6»، عبر قناة «الحياة»، مع الإعلامية «عزة مصطفى»، أن الكنيسة القبطية وكل الكيانات المنوط بها الحفاظ على القيم، طبيعي أن ترفض بشكل قاطع ما حدث في حفل افتتاح الأولمبياد، لافتا إلى أنه كان من الضروري أن تعلن الكنيسة موقفها من هذه الإساءة.

وشدد المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية على أن ما تم تجسيده في مشهد العشاء الأخير في الأولمبياد، يتعارض بشكل قاطع مع ما ورد في الكتاب المقدس وهو الترويج للعلاقات المثلية.

وأشار إلى أن الكنيسة المصرية تاريخها يشهد أنها كانت ولا تزال وستظل هي الحافظة على الإيمان المسيحي.

وأردف: «كان من الطبيعي أن ترفض جميع الكنائس المصرية ما حدث في الأولمبياد»، مضيفا: «منذ القرن الرابع الميلادي وبابا الكنيسة القبطية يعتبر رمز الحفاظ على الإيمان المسيحي».

بيان الأزهر بشأن حفل افتتاح الأولمبياد

يذكر أن الأزهر الشريف أكد رفضه الشديد لما حدث في حفل افتتاح الأولمبياد، وأعلن ذلك في بيان رسمي له.

وجاء في بيان الأزهر الشريف الآتي:

يُدينُ الأزهر الشَّريف هذه المشاهد التي تَصَدَّرتْ افتتاح دورة الألعاب الأوليمبيَّة بباريس، وأثارت غضبًا عالميًّا واسعًا، وهي تُصَوِّرُ السَّيِّدَ المسيح عليه السَّلام في صورة مُسيئة لشخصِه الكريم، ولمقام النُّبوَّةِ الرَّفيع، وبأسلوبٍ همجيٍّ طائشٍ، لا يحترم مشاعرَ المؤمنينَ بالأديان، وبالأخلاق والقِيَمِ الإنسانيَّة الرفيعة.

ويُؤكِّدُ الأزهر رفضه الدَّائم لكُلِّ محاولات المساس بأيِّ نبيٍّ من أنبياءِ الله، فالأنبياء والرُّسُل هُم صفوة خلق الله، اجتباهم وفضَّلَهم على سائرِ خلقِه ليحملوا رسالة الخير للعالمين، ويُؤمن الأزهر ومِن خلفِه ما يَقرُب من ملياري مُسلم بأنَّ عيسى عليه السلام هو رسول الله ﴿وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ﴾ [النِّساء: 171]، وسَمَّاه الله في القرآن الكريم: ﴿وَجِيهًا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ﴾ [آل عمران: 45]، وَعَدَّهُ مِن أُولي العَزم من الرُّسُل، ويُؤمن المسلمون بأنَّ الإساءة إليه عليه السلام أو إلى أيِّ نبيٍّ من إخوانِه عليهم السَّلام، عارٌ على مُرتكبي هذه الإساءة الشَّنيعة ومن يَقبلونها.

ويحذِّر الأزهر العالَم من خطورةِ استغلالِ المناسبات العالميَّة لتطبيع الإساءة للدِّين، وترويج الأمراض المجتمعيَّة الهدَّامة والمخزية كالشذوذ والتحول الجنسي، ويُنادي بضرورة الاتِّحاد للتَّصدِّي في وجْه هذا التيَّار المنحرف المتدنِّي، الذي يستهدف إقصاء الدِّين، وتأليه الشَّهوات الجنسيَّة الهابطة التي تنشر الأمراض الصِّحيَّة والأخلاقيَّة، وتفرض نمط حياة حيوانيَّة تُنافي الفطرة الإنسانيَّة السَّليمة، وتستميت في تطبيعِه وفرضه على المجتمعاتِ بكلِّ السُّبُل والوسائل الممكنة وغير الممكنة.

اقرأ أيضاًالكنيسة القبطية: الرئيس السيسي رسخ مبدأ المواطنة والمساواة في الجمهورية الجديدة

أسقفية الخدمات بالكنيسة القبطية تقدم قافلة مساعدات لـ غزة

الكنيسة القبطية بكندا تحتفل بعيد الميلاد وسط حضور الآلاف من أبناء الجالية المصرية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الكنيسة المصرية الكنيسة القبطية الأرثوذكسية القمص موسى إبراهيم الأولمبياد حفل افتتاح الأولمبياد مشهد العشاء الأخير حفل افتتاح الأولمبیاد الکنیسة القبطیة العشاء الأخیر

إقرأ أيضاً:

الأزهر للفتوى يوضح حكم اصطحاب الأطفال لصلاة الجُمعة

أوضح مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية  حكم اصطحاب الأطفال لصلاة الجُمعة،

قائلًا: الحَمْدُ لله والصَّلاة والسَّلام عَلى سَيِّدنا ومَولَانا رَسُولِ الله، وعَلَى آله وصَحْبِه ومَن والَاه.

وبعد؛ فاصطحاب الأطفال غير البالغين إلى المسجد لصلاة الجمعة بغرض تعويدهم على أداء الصلاة أمر مستحب؛ ويتأكَّد استحباب ذلك إذا كانوا مُميِّزين؛ لتنشئتهم على حُبِّ المسجد وشهود صلاة الجماعة؛ مع الحرص على تعليمهم آداب المسجد برفق ورحمة، من احترامه والحرص على نظافته وعدم إزعاج المُصلِّين؛ فقد روي عن سيدنا رسول الله ﷺ أنَّه كان يحمل أحفاده وهو يؤُم المُصلِّين في المسجد.

فعَنْ أَبِي قَتَادَةَ الْأَنْصَارِيِّ، قَالَ: «رَأَيْتُ النَّبِيَّ ﷺ يَؤُمُّ النَّاسَ وَأُمَامَةُ بِنْتُ أَبِي الْعَاصِ، وَهِيَ ابْنَةُ زَيْنَبَ بِنْتُ النَّبِيِّ ﷺ عَلَى عَاتِقِهِ، فَإِذَا رَكَعَ وَضَعَهَا، وَإِذَا رَفَعَ مِنَ السُّجُودِ أَعَادَهَا». [متفق عليه]

وعَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ شَدَّادٍ، عَنْ أَبِيهِ قَالَ: خَرَجَ عَلَيْنَا رَسُولُ اللَّهِ ﷺ فِي إِحْدَى صَلَاتَيِ الْعِشَاءِ وَهُوَ حَامِلٌ حَسَنًا أَوْ حُسَيْنًا، فَتَقَدَّمَ رَسُولُ اللَّهِ ﷺ فَوَضَعَهُ، ثُمَّ كَبَّرَ لِلصَّلَاةِ فَصَلَّى فَسَجَدَ بَيْ

مقالات مشابهة

  • سرقات القرن في العراق تتوالى ومسرحها الجديد سكك الحديد
  • تفاصيل افتتاح ورشة عمل السكر وعمل التحاليل بقسم الأمراض الباطنة بمستشفى الجامعي لطب الأزهر بأسيوط بالمجان
  • المنتخب المغربي يهزم الغابون برباعية في افتتاح تصفيات الكان(فيديو)
  • تعليق الهريفي على تعادل منتخبنا الوطني أمام إندونيسيا.. فيديو
  • هل تجوز صلاة العشاء قبل الفجر بدقائق؟
  • افتتاح مسجدين بعد إحلالهما وتجديدهما في كفر الشيخ
  • الأزهر للفتوى يوضح حكم اصطحاب الأطفال لصلاة الجُمعة
  • تعليق ساخر من بتال القوس على تصريحات المسحل .. فيديو
  • تاليسكا واوتافيو خلال دعوتهم لتناول وجبة عشاء .. فيديو
  • نشرة التوك شو.. أصداء تصريحات نتنياهو الاستفزازية والدعم النقدي المشروط