صحيفة الاتحاد:
2024-09-08@15:07:37 GMT

«كورونا» تدخل «أولمبياد باريس»

تاريخ النشر: 29th, July 2024 GMT


باريس (د ب أ)
أعلنت اللجنة الأولمبية البريطانية أن البريطاني آدم بيتي، الفائز بالميدالية الفضية في السباحة، ثبتت إصابته بفيروس كورونا، مشيرة إلى أنه «يأمل» في العودة في الوقت المناسب لسباقات التتابع في وقت لاحق من أولمبياد باريس وجاءت نتيجة الفحوصات التي خضع لها بيتي إيجابية، وذلك بعد ساعات فقط من خسارته لقبه الأولمبي في نهائي منافسات 100 متر صدر للرجال، حيث اكتفى بالحصول على المركز الثاني.


وتقاسم بيتي الميدالية الفضية مع الأمريكي نيك فينك، بعد أن تفوق عليهما الإيطالي نيكولو مارتينينجي بفارق 02ر0 ثانية في مفاجأة من العيار الثقيل. وقال بيتي، الفائز بذهبية دورتي ريو 2016 وطوكيو 2020، بعد ذلك إنه استيقظ في صباح يوم الحدث بسبب معاناته من التهاب في الحلق.
وجاء في بيان أصدره الفريق البريطاني للسباحة: «بدأ آدم بيتي يشعر بالإعياء يوم الأحد، قبل نهائي سباق 100 متر صدر للرجال. وفي الساعات التي أعقبت النهائي، ساءت حالته الصحية وخضع لاختبار كوفيد19- في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين. وجاءت نتيجة اختباره إيجابية في تلك المرحلة».
وأضاف البيان «إنه يأمل في العودة إلى المنافسة في سباقات التتابع في وقت لاحق من برنامج السباحة. كما هو الحال في أي حالة مرضية، يتم التعامل مع الموقف بشكل مناسب، مع اتخاذ جميع الاحتياطات المعتادة للحفاظ على صحة باقي أفراد البعثة». وأصيب عدد من الرياضيين بعدوى فيروس كورونا في الفترة التي سبقت أولمبياد باريس، فيما يأمل المنظمون ألا يتسبب ذلك في فوضى في الألعاب، علما بأنه لا توجد تدابير لمكافحة فيروس كورونا في الدورة.

أخبار ذات صلة «المبارزة» تدخل المقاهي بعد أولمبية الفرجاني ذهبية الثلاثة أيام «ألمانية» في «أولمبياد باريس» دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: السباحة الأولمبياد دورة الألعاب الأولمبية أولمبياد باريس 2024 أولمبیاد باریس

إقرأ أيضاً:

8 قتلى في حوادث المرور والغرق!

سجلت وحدات الحماية المدنية خلال 24 ساعة الأخيرة 3925 تدخل بمعدل تدخل كل 22 ثانية.

وحسب بيان لذات المصالح، فقد سجلت 165 تدخل في حوادث المرور خلفت هذه التدخلات 234 جريح و 05 وفيات. أما في حوادث الغرق، فقد سجلت 799 تدخل تم من خلالها إنقاذ 626 شخص. فيما تم تسجيل 03 وفيات تم انتشالهم من طرف مصالح الحماية المدنية.

وتدخلت الحماية المدنية من أجل حوادث الغاز حيث خلفت تسمم 12 شخصا. كما تم بسبب التقلبات الجوية العثور على جثة الطفلة التي جرفتها المياه بولاية اليزي. وإنقاذ عائلة من 4 أشخاص حاصرتهم المياه بواد واكدة بولاية بشار. ناهيك عن إنقاذ 04 أشخاص حاصرتهم المياه بواد الساورة بولاية بشار. بالإضافة كذلك إلى إنقاذ 04 أشخاص على متن سيارة حاصرتهم المياه بولاية إليزي.

مقالات مشابهة

  • بعد 33 عاماً.. أول سيارة عراقية تدخل الكويت وتلهب الأجواء
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • حكومة السودان ترفض قوة تدخل اقترحتها بعثة حقوق الإنسان
  • 8 قتلى في حوادث المرور والغرق!
  • صحف عالمية: حرب غزة تدخل شهرها الـ12 دون علامات تهدئة
  • الحرب على غزة تدخل يومها 338 وسط تضارب حول مقترح “الفرصة الأخيرة”
  • عامر حسين: اللوائح فوق الجميع ولم أشارك في دوري كورونا
  • المملكة تُتوّج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي بجمهورية مصر
  • «معلومات الوزراء»: زيادة نسبة الاستثمارات في الشرق الأوسط بعد انتهاء أزمة كورونا
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي