الثورة نت| محمد المشخر

عقد في محافظة البيضاء اليوم لقاء موسع برئاسة المحافظ عبدالله علي إدريس، ضم قيادات السلطة المحلية، والتنفيذية والأمنية، والمشايخ والوجهاء والعقال والأعيان، والشخصيات الاجتماعية، والعلماء والخطباء والمرشدين و الأمناء الشرعيين بالمحافظة، تنفيذا واستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، يحفظه الله.

.

كرس اللقاء الذي نظمته السلطة المحلية والتعبئة العامة بالمحافظة لمناقشة آلية تسهيل الزواج والحد من المبالغة في المهور والإسراف في الأعراس، بما يعزز من التكافل الاجتماعي وحماية الشباب من الوقوع في مستنقع الحرام و الرذيلة والتفكك والفوضى.

وفي اللقاء الذي حضره مسؤول التعبئة بالمحافظة سام علي الملاحي، ورئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي ساري محمد صالح العجيلي، ورئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي إبراهيم الديلمي، ووكلاء المحافظة عبدالله أحمد الجمالي، و عبدربه العامري، وزين الريامي، و القائم بأعمال مدير عام شرطة محافظة شبوة قائد قوات الأمن المركزي بالمحافظة العميد علي الرصاص البهجي، ومفتي المحافظة الحبيب حسين محمد الهدار، ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة، ومدراء عموم المديريات، تم التوقيع على وثيقة تسهيل الزواج وتخفيض المهور والتي حددت مبلغ اثنين مليون ريال كحد أعلى للزواج، و يعد شاملا كاملا لكل شيء، لا يلزم أحد بعدها ولا قبلها أى زيادة تحت أي مسمى كان لا نقدية ولا عينية.

وتهدف الوثيقة التي تم تدشين العمل بها بحضور رئيس مجلس التلاحم القلبي الشعبي بالمحافظة الشيخ عبدالله أحمد الجمالي، ورئيس اللجنة التحضيرية الشيخ مجاهد صالح الوهبي، ومدراء عموم المديريات، ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة، إلى إحياء قيم التكافل والتراحم بين أبناء المجتمع، ومساعدة الشباب على إكمال نصف دينهم وتسهيل متطلبات الزواج بالمحافظة.

وفي اللقاء أشاد محافظ البيضاء بتوجه المشايخ والشخصيات الاجتماعية والأعيان لوضع حد للمغالاة في المهور بمبادرة تجسد توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في تسهيل زواج الشباب وإكمال نصف دينهم.

ونوه، بما تضمنته الوثيقة من إجراءات للحد من غلاء المهور وتيسير الزواج خاصة والوطن يمر بظروف صعبة جراء استمرار العدوان الغاشم والحصار الجائر.

وأكد، حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على تنفيذ هذه الوثيقة واقعا، والالتزام ببنودها، لافتا إلى أن الظواهر السلبية التي ترافق حفلات الزواج تزيد من أعبائه، وتؤدي إلى عزوف الكثير من الشباب عن الزواج، داعيا قيادة السلطات المحلية والتنفيذية في مديريات المحافظة والجهات المعنية إلى الاطلاع بالدور الفاعل في عدم قبول أي عقد زواج مخالف لبنود الوثيقة.

من جانبه أشار مفتى محافظة البيضاء العلامة حسين محمد الهدار، إلى أن التوقيع على الوثيقة خطوة تسهم في تحصين الشباب وإكمال نصف دينهم والتخفيف من الأعباء الباهظة جراء نفقات الأعراس.

وأكد أهمية العمل بوثيقة تيسير الزواج وعدم المغالاة في المهور وتعميم الوثيقة على مناطق وعزل مديريات محافظة البيضاء عبر اللجان المشكلة لذلك.

وأشاد الهدار بتفاعل أبناء المجتمع مع الوثيقة ومبادرتهم العمل ببنودها بما يسهم في تحصين المجتمع وتحقيق العفة بين أفراده.

حضر اللقاء الموسع نائب مدير الأمن بالمحافظة العقيد عبدالحكيم الحنسلي، وأمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق إبراهيم القاضي، ومدير عام محكمة الاستئناف بالمحافظة خالد نعمان الحبيشي، وعدد كبير من القيادات المحلية والتنفيذية والاشرافية والأمنية،  والعسكرية والمشايخ والوجهاء والأعيان والشخصيات الاجتماعية والعلماء والخطباء والمرشدين في مديريات محافظة البيضاء .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة البيضاء محافظة البیضاء

إقرأ أيضاً:

مديريات محافظة حجة تشهد فعاليات وأمسيات بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت/..

نُظمت في مديريات محافظة حجة فعاليات وأمسيات ثقافية؛ احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكدت كلمات فعاليات نظمها فرعا المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية في كشر ووضرة ومكتب الاقتصاد والصناعة، والاستثمار في أفلح الشام، أهمية إحياء ذكرى مولد المصطفى – صلى الله عليه وآله وسلم – لإحياء قيم وأخلاق النبي الخاتم التي يتحقق بها النصر والتمكين على الأعداء.

واعتبرت الاحتفال بالمولد النبوي الشريف تأكيدا لصدق الولاء والانتماء للرسول الأعظم – صلى الله عليه وآله وسلم – ومناسبة للتزود بقيم وأخلاق ومبادئ الرحمة المهداة.. مؤكدة أهمية الحشد المشرّف لإنجاح الفعاليات المركزية بذكرى المولد النبوي في 12 ربيع الأول.

وفي فعاليات للمجلس المحلي في قفل شمر ومدارس وشحة ومنطقة الحزام ببني ماعز في المديرية وأمن الجميمة ومديرية شرس، أكدت الكلمات أهمية إحياء ذكرى ميلاد خير البرية من أخرج الله به الناس من ظلمات الجاهلية إلى نور الهداية، ومن أضاء به مشارق الأرض ومغاربها.

واستعرضت واقع الأمة قبل وبعد مولد الرسول الأعظم وتولي الأنصار وأحفادهم للنبي الخاتم وآل بيته وأعلام الهدى ودورهم في نصرة الإسلام والرسول الكريم – صلى الله عليه وآله وسلم – وأهمية المناسبة في ترسيخ الهوية الإيمانية والقرآنية، وتعزيز عوامل الصمود والثبات.

فيما استعرضت كلمات فعاليات في بيت السلامي ببني العوام وقسم شرطة بني داوود في كشر محطات من السيرة النبوية العطرة، وجوانب من حياته – صلى الله عليه وآله وسلم – وأهمية استلهام الدروس والعِبر من شجاعته في مواجهة طواغيت العصر.

وأكدت أهمية العودة إلى الله والتمسك بالمنهج المحمدي، ونهج آل البيت وأعلام الهدى في مواجهة قوى الاستكبار العالمي، واغتنام المناسبة الدينية الجليلة في ترسيخ الارتباط بالرسول الكريم، والاقتداء به قولاً وعملاً.

تخللت الفعاليات، التي حضرها مديرو المديريات وفروع المكاتب التنفيذية ومسؤول وحدة العلماء في المحافظة، عادل الحسيني، ومسؤولو التعبئة والشخصيات الاجتماعية، فقرات متنوعة وقصائد شعرية معبِّرة عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • محافظة مطروح تعلن شروط المشاركة في حفل الزفاف الجماعي
  • مطروح تعلن موعد حفل الزفاف الجماعي السنوي بالمحافظة
  • لقاءات وأمسيات في مديريات محافظة البيضاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الانتهاء من إعادة تأهيل 25 منزلًا بـ «الكوم الأحمر» في بني سويف
  • مديريات محافظة تعز تشهد أمسيات احتفالية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي
  • السلطة القضائية بمحافظة البيضاء تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • خلال استقباله وفد الهيئة العامة للاستثمار.. محافظ قنا يناقش الفرص الاستثمارية
  • محافظ قنا يناقش فرص التعاون المشترك مع وفد «العامة للاستثمار»
  • السلطة المحلية في البيضاء تسلم معدات شق لوحدة المشاريع بالمحافظة
  • مديريات محافظة حجة تشهد فعاليات وأمسيات بذكرى المولد النبوي الشريف