زنقة 20 | الرباط

استلم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، اليوم الإثنين، ملفّ التّرشيح من قِبل البُلدان الثلاثة المُترشّحة لاستضافة كأس العالم 2030.

و صرّح”جياني إنفانتينو”، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قائلا: ”لقد قدمت بلدانكم الثلاثة بالفعل الكثير لكرة القدم، بلدان لديها شغف كبير باللعبة، ومهارات تنظيمية رائعة ورؤية مشتركة لما يجب أن تكون عليه كرة القدم وقِيمها! إنه لأمر رائع أن تُوحّدوا قارّتين في حلم تنظيم كأس العالم لكرة القدم! كرة القدم توحّد العالم وأنتم تثبتون ذلك من خلال ملفّ التّرشيح هذا.

; خلال الحدث الذي عُقد في باريس، أوضح رؤساء الاتّحادات الثلاثة التي قدّمت ملفّ ترشيحها لاستضافة البطولة رؤيتهم للملفّ الثّلاثي:

و صرح “فوزي لقجع”، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قائلاً: ”نفخر ونتشرّف بتقديم ملفّ ترشيح تاريخي مثل هذا لبلداننا الثلاثة، وفقاً لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس. نحن مقتنعون حقّا بأن ملفّ ترشيحنا سيكون إرثاً لأجيال اليوم وسيبقى كذلك لأولئك الذين سيأتون في المستقبل. نريد لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2030™ أن تُوحدّ الشعوب من جميع أنحاء العالم وتجعل جميع الأفارقة يشعرون بالفخر“.

وعلّق “فرناندو غوميش”، رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، قائلاً: ”إن ملف التّرشيح الذي تمّ تسليمه هنا اليوم يتوقّع جدول أعمال للمستقبل، والذي يتضمّن الجانب البيئي كركيزة مُهيْكِلة للحدث، والذي يجمع بين احتياجات المنافسة مع تطلُّعات ومستقبل المدن التي ستُقام فيها كأس العالم وكذلك مستقبل سُكّانها، وهو ما يُعزّز الشُّمولية والتّنوع كأساس متين يستند إليه ملفّ ترشيحنا بأكمله!“

بالنيابة عن رئيس الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم،“بيدرو روشا”، شارك الأمين العام للاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم، “ألفارو دي ميغيل”، في هذا الحدث، وأشار قائلا: “قبل 42 عاماً، نظّمت بلادنا بطولة كأس العالم: إسبانيا 1982. أكثر من 40% من سكّاننا لم يكونوا قد ولدوا عندما حدث ذلك. ستُوحّد بطولة كأس العالم لكرة القدم 2030™ الأجيال التي عايشت ذلك الحدث وتلك التي لم تُعاصره. وستُوحّد أيضاً ثلاث دول وقارتين، لذا ستترك إرثاً عالميّاً عابراً للأجيال وللقارّات“.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: رئیس الاتحاد کأس العالم لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

أحمد فتحي: لن أنسى نظرة التقليل التي رأيتها في عيون أقاربي قبل الشهرة

فتح الفنان أحمد فتحي قلبه خلال لقائه بـ بودكاست «فايق ورايق» مع الإعلامي إبراهيم فايق، كاشفا عن العديد من الأمور المثيرة حول مسيرته الفنية وأزمته الصحية الأخيرة.

وأشار «فتحي» إلى أسباب إصابته بجلطة قلبية، قائلا: «السجائر والأكل هما السبب الرئيسي في الجلطة.. البريك بتاعي في التصوير بيبقى محشي وبط ثم بعود لاستكمال التصوير، البط والمحشي مفضلين بالنسبة لي.

وأضاف قائلا: «بعد العملية، بطلت سجائر ولكنني بحب الأكل أوي فهو متعة جميلة».

واستكمل أحمد فتحي حديثه كاشفا عن كواليس بدايته الفنية، مشيرا إلى تعرضه للسخرية من قبل أقاربه بعدما أخبرهم عن رغبته في العمل كممثل في بداياته، واحتقارهم له بالكلمات والنظرات، وكيف أثر ذلك على نفسيته.

وأوضح أن تلك النظرة «الوحشة» على حد تعبيره أصعب ما تعرض له في حياته، معقب: «أصعب حاجة شوفتها في عينين قرايبي إن كان بيتبص لي بصة وحشة، كانوا بيقولولي أنت مش مظبوط عشان عايز أبقى ممثل.. وكنت بحزن قوي اتكسرت وبقيت تراب بسبب بصة التقليل مني».

وأكد أحمد فتحي أنه تعافى من أثر تلك النظرات بعدما حقق النجاح الذي كان يسعى إليه، وأصبح مشهورًا، حيث قائلا: «لما اتحقق حلمي نزلتهم كلهم من على كتافي بس اللي كمل معايا المشوار على دماغي ومنهم مراتي.. بس كل اللي بصلي البصة دي منستوش».

وتابع «اللي حلم مش زي اللي محلمش اللي حلم اشتغل اللي محلمش ده عمره ما هيفهم أنت ايه؟ وكل حاجة ابتدت بحلم».

آخر أعمال أحمد فتحي

وكان آخر أعماله مشاركته في ماراثون رمضان الماضي، من خلال عدة أعمال درامية، منها مسلسل «كوبرا» وهو من بطولة محمد إمام وتأليف أحمد محمود أبوزيد وإخراج أحمد شفيق، وشارك في بطولته بجانب محمد إمام كل من مجدي كامل ودنيا ماهر وهشام إسماعيل ومنة فضالي وآخرين.

وأيضا مشاركته في مسلسل «جودر» وهو من بطولة ياسر جلال وتأليف أنور عبد المغيث وإخراج إسلام خيري، وضم العمل نخبة من النجوم منهم نور اللبنانية وتارا عماد وياسمين رئيس وآخرين.

اقرأ أيضاً«مطعم الحبايب» يجمع بين هدى المفتي وأحمد مالك على شاهد | صورة

«قطة».. مي كساب تطرح أحدث أعمالها الغنائية | فيديو

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العراقي لكرة القدم يعلن تعليق كافة أنشطته باتحاد غرب آسيا لهذا السب
  • مشجع صيني يتمنى عدم الخسارة بنتيجة كبيرة أمام الأخضر.. فيديو
  • الاتحاد اليمني لكرة القدم يطالب بإعادة مباراة السعودية في بطولة غرب آسيا
  • الاتحاد اليمني لكرة القدم يطالب بإعادة مباراة السعودية
  • هل تأهل منتخب الناشئين؟ الإتحاد اليمني لكرة القدم يهدد باللجوء للقضاء الآسيوي ومحكمة التحكيم الرياضي
  • طلبوا رشاوى بـ 10 ملايين دولار.. علي الدين هلال يكشف كواليس فضيحة صفر المونديال.. فيديو
  • دي بروين: الفيفا يهتم بالأموال أكثر من اللاعبين
  • دعوات لحراك يمنع المنتخب الإسرائيلي من المشاركات الدولية.. الفيفا أجّل البت بطلبات الحظر
  • «كونميبول» ينضم إلى «الفيفا» لمكافحة العنصرية
  • أحمد فتحي: لن أنسى نظرة التقليل التي رأيتها في عيون أقاربي قبل الشهرة