البريمي - ناصر العبري

نظمت محافظة البريمي -ممثلةً بالمديرية العامة للشؤون الإدارية والمالية- وبالتعاون مع أكاديمية (PROMINDS HUB)، برنامجاً تدريبياً بعنوان "إدارة التحول المؤسسي والرقمي للقطاع الحكومي"، وذلك بقاعة التدريب بمنتجع السلام جراند، ويستمر حتى 31 يوليو الجاري، وبمشاركة 15 عضوا من أعضاء فريق برنامج التحول الرقمي بـمحافظة البريمي.

ويهدف البرنامج إلى تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لإدارة التحول المؤسسي والرقمي للقطاع الحكومي، وإكساب المشاركين القدرة على فهم وتحليل التحديات والفرص التي تشكلها الثروة الرقمية على القطاع الحكومي.

وقال سليمان البحري مدرب معتمد من مركز برومانديس ومقدم البرنامج: "إن البرنامج يتضمن عددا من ورش العمل التفاعلية وتدريبات مكثفة على مدى خمسة أيام، سيتناول خلالها تصحيح مفاهيم إدارة التحول و توضيح أنواع التحول المؤسسي والرقمي وأهميتهما في تطوير المؤسسات الحكومية، وربط التحول الرقمي والمؤسسي بأهداف رؤية عمان 2040 لتحقيق التنمية المستدامة والازدهار الاقتصادي.

فيما أوضح أسعد الهنائي رئيس قسم تنمية الموارد البشرية بالتكليف، أن هذا النوع من التدريب يعد خطوة مهمة نحو تحقيق الأهداف الاستراتيجية للتحول الرقمي في محافظة البريمي، والذي يهدف لتعزيز الابتكار والكفاءة في العمل الحكومي، مضيفا: يسهم البرنامج في إيجاد بيئة عمل رقمية متطورة تسهل التواصل والتفاعل بين مختلف الجهات الحكومية، مما يعزز من جودة الخدمات المقدمة للجمهور ويضمن تحقيق التنمية المستدامة في المحافظة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

فتح باب المشاركة في "برنامج الاستثمار مع صناع المحتوى"

أعلنت "قمة المليار متابع" التي تنظمها أكاديمية الإعلام الجديد، فتح باب المشاركة في برنامج "الاستثمار مع صناع المحتوى" التابع لقمة المليار متابع، والذي يعد الأول من نوعه، ويستهدف توفير التمويل والدعم المالي للشركات الناشئة والأفراد ممن يمتلكون أفكاراً ريادية في صناعة المحتوى لطرحها أمام لجنة تحكيم مكونة من نخبة من كبار المستثمرين والشركات، التي تتولى بدورها رعاية الفكرة والاستثمار فيها.

ويستمر استقبال المشاركات في البرنامج حتى 20 سبتمبر(أيلول) الجاري، وسيتم تدشين فعالياته خلال النسخة الثالثة من قمة المليار متابع التي تنطلق في الفترة من 11 إلى 13 يناير(كانون الثاني) المقبل، حيث سيجمع بين الشركات الناشئة والأفراد المتخصصين في صناعة المحتوى ونخبة من المستثمرين على مدار ثلاثة أيام من العروض الحية والمناقشات المثمرة.

25 متقدماً

وتمر تصفيات البرنامج بثلاث مراحل، تتضمن الأولى اختيار 25 متقدماً من الشركات الناشئة في صناعة المحتوى والأفراد من صناع المحتوى أصحاب الأفكار الريادية؛ لعرض أفكارهم بصورة مباشرة أمام لجنة التحكيم المكونة من كبار المستثمرين والخبراء العالميين، فيما تجمع الثانية 10 مشاركات، وتشهد المرحلة الأخيرة منافسة مشاركتين على المركزين الأول والثاني للحصول على فرص استثمارية واعدة.
ويتيح البرنامج للمتقدمين عرض أفكارهم بصورة مباشرة أمام أعضاء لجنة التحكيم ومناقشة إمكانية نجاحها في السوق، بالإضافة إلى دراسة متطلبات الدعم والتمويل.
ويأتي برنامج الاستثمار مع صناع المحتوى التابع لقمة المليار متابع، في إطار حرص القمة على تعزيز الابتكار ودعم ريادة الأعمال في مجال صناعة المحتوى، حيث توفر القمة عبر البرنامج منصة حيوية تجمع المبدعين والمستثمرين والخبراء في صناعة المحتوى لتبادل الأفكار والابتكارات والتعاون في مشاريع تسهم في دفع عجلة النمو في هذا القطاع الواعد، وتتيح الفرصة لأصحاب المشاريع الريادية لعرض مشاريعهم أمام جمهور واسع، الأمر الذي يمكنهم من الحصول على التمويل والدعم اللازمين.

مقالات مشابهة

  • الري تبحث تعزيز التعاون مع فرنسا بمجال تكنولوجيا المياه و التحول الرقمي
  • غرفة البريمي تناقش برنامج التسويق الفعال للشركات
  • القوات المسلحة تنظم برنامج استراتيجية تنمية القيادة الوطنية
  • فتح باب المشاركة في "برنامج الاستثمار مع صناع المحتوى"
  • القوات المسلحة تُنظم برنامج «استراتيجية تنمية القيادة الوطنية»
  • مصرف الإمارات للتنمية يطلق “آفاق الذكاء الاصطناعي” لتعزيز الابتكار والتحول الرقمي
  • جامعة صحار تسلط الضوء على "التحول الرقمي ومهارات القرن الـ21"
  • الإمارات..15 سبتمبر عطلة للقطاع الحكومي بمناسبة المولد النبوي
  • تطور البنية التقنية المالية يعزز التحول نحو المجتمع الرقمي الشامل
  • السفير الأمريكي: الذكاء الاصطناعي يقود التحول الرقمي بالمملكة.. والشركات العالمية مهتمة بفرصها الواعدة