أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الإثنين، أن قوات الجيش والشرطة تعمل على منع المدنيين الإسرائيليين من اقتحام معسكر الاعتقال "سديه تيمان" الذي يحتجز فيه الأسرى الفلسطينيون من غزة.

ويحاول المحتجون الإسرائيليون اقتحام قاعدة ومعتقل "سديه تيمان" العسكري احتجاجا على اعتقال السلطات الإسرائيلية جنودا اعتدوا جنسيا على أسرى فلسطينيين صباح الاثنين.

معسكر «سديه تيمان»

وقال رئيس الأركان العامة هرتسي هاليفي إن "اقتحام قاعدة سديه تيمان خطير للغاية ويخالف القانون"، مشددا على أن "اقتحام قاعدة عسكرية والإخلال بالنظام سلوك خطير وغير مقبول بأي حال من الأحوال. نحن في خضم حرب، وتشكل أفعال من هذا النوع خطرا على أمن الدولة. أنا أدين الحادث بشدة، ونحن نعمل على استعادة النظام في القاعدة".

وأضاف هاليفي: "أؤيد بشكل كامل هيئة المدعي العام العسكري وقسم التحقيقات الجنائية في الشرطة العسكرية في التحقيق في كل حادث يصل إلى علمهم. هذا هو واجبهم، بغض النظر عن الرتبة أو المنصب".

وأكد أن "هذه التحقيقات على وجه التحديد هي التي تحمي جنودنا في إسرائيل والعالم وتحافظ على قيم جيش الدفاع الإسرائيلي. سيتم إجراء هذه التحقيقات مع احترام كرامة جنودنا الذين نرأسهم".

وكان قد شهد معسكر الاعتقال "سديه تيمان" في جنوب إسرائيل، شجارا بين ضباط الشرطة العسكرية وعناصر الاحتياط، بعد أن حضرت القوات إلى المركز لاعتقال مشتبه بهم بالاعتداء الجنسي على أحد المعتقلين.

وتطور الإشكال إلى مواجهات جسدية بين الجنود والشرطة العسكرية، فيما تم نقل المعتقل الفلسطيني إلى مستشفى سوروكا في بئر السبع وهو مصاب بكدمات في الأرداف.

وبعد المواجهات بين أفراد الشرطة العسكرية والجنود المشتبه بهم، والضجة التي أثارها أعضاء كنيست من اليمين المتطرف، أعلن الجيش الإسرائيلي أن "الحدث في سديه تيمان انتهى، وأن الشرطة العسكرية غادرت المكان، وتم توقيف من تعين توقيفه. ولا يوجد (جنود) معتقلون، وهذا كان توقيفا من أجل التحقيق".

اقرأ أيضاًمجلس الوزراء السوري يدين جريمة الاحتلال الإسرائيلي في مجدل شمس بالجولان

بلينكن يؤكد هاتفيا مع الرئيس الإسرائيلي أهمية منع التصعيد بعد الهجوم الصاروخي في الجولان

مفاوضات في روما حول غزة.. وتصعيد بين حزب الله وإسرائيل بعد هجوم «مجدل شمس»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي سديه تيمان غزة اليوم غزة عاجل فلسطين فلسطين اليوم معتقل سديه تيمان الشرطة العسکریة سدیه تیمان

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي ينسحب من جنين

القدس المحتلة -الوكالات

أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي انسحاب الجيش من ‎جنين ومخيمها بعد أطول عملية عسكرية يشنها منذ عملية السور الواقي.

 

مقالات مشابهة

  • جوزيه جوميز يعلق على معسكر الزمالك ببرج العرب استعدادًا للموسم الجديد
  • جوميز..راضي عن معسكر الزمالك والشرطه الكينى منافس جيد
  • مسؤول أمني إسرائيلي يكشف سر تمسك نتنياهو بفيلادلفيا .. “كان”: الجيش الإسرائيلي يُغيّر طبيعة القتال في أنفاق غزة
  • كان: الجيش الإسرائيلي يُغيّر طبيعة القتال في أنفاق غزة
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يداهم منازل عقب اقتحام قرية غربي رام الله
  • هآرتس: الأسرى الفلسطينيون في سجن مجدو يتعرضون للتعذيب
  • ألباني يحاول اقتحام مركز للشرطة في ألمانيا
  • الجيش الإسرائيلي: العملية العسكرية في جنين مستمرة
  • الجيش الإسرائيلي ينسحب من جنين ومخيمها بعد 10 أيام من العمليات العسكرية
  • الجيش الإسرائيلي ينسحب من جنين