بوابة الوفد:
2024-09-08@14:55:59 GMT

قصص نجاح عابرة للحدود

تاريخ النشر: 29th, July 2024 GMT

فى عصر تتسارع فيه وتيرة التغيير التكنولوجى والاقتصادى، تبرز العقول المصرية كنماذج استثنائية للنجاح والتميز فى شتى المجالات. هؤلاء الشباب الطموحون لم يكتفوا بتحويل تعليمهم الأكاديمى إلى إنجازات ملموسة فحسب، بل ساهموا أيضًا فى رسم ملامح مستقبل مجتمعاتهم وبلدانهم خارج حدود الوطن. دعونى أقدم لكم بعض هذه القصص الملهمة التى تعكس جودة التعليم فى الجامعة الألمانية وقدرتها على إعداد قادة المستقبل.

تلقيت دعوة كريمة من الصديق العزيز الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية للمشاركة فى احتفال الجامعة بالنجاحات المبهرة التى حققها خريجو الجامعة فى مختلف المجالات من خلال لقاء مع الخريجين عقد فى مدينة اشتوتغارت فى منطقة بادن فورتمبيرغ، وكان اللقاء بحضور الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس الأمناء والدكتور ياسر حجازى رئيس الجامعة الالمانية وعدد كبير من النماذج المشرفة لكل مصرى من الخريجين والعاملين فى مناصب مرموقة بكبرى الشركات والمؤسسات العالمية.. وحقيقة الأمر أن المناسبة كانت تشعر بالفخر لأنى لان رأيت بعينى واستمعت بأذنى على أرض الواقع نماذج مصرية شابة تحقق ماركات عالمية فى مجالات العمل المختلفة بكبرى الشركات العالمية ولا تملك سوى العلم وسلاح الإرادة والتحدى كنت فخورًا كمصر وكادت رقبتى تعانق السماء وانا أسمع وأشاهد قصص نجاح المصريين من خريجى الجامعة الألمانية التى تعكس قوة التعليم النوعى فى إعداد جيل قادر على مواجهة تحديات المستقبل. وهؤلاء الخريجون لا يمثلون نماذج للنجاح الفردى فحسب، بل هم قوة دافعة للتنمية والابتكار فى مجتمعاتهم. مع استمرار هؤلاء الخريجين فى تحقيق النجاحات، وبدون شك ان هذه النماذج الناجحة تلهم الأجيال القادمة وتساهم فى بناء مستقبل أفضل للمنطقة والعالم. وأتمنى ان تكون هذه النماذج وقودا لتقديم تعليم عالى الجودة وتحفيز الابتكار والبحث العلمى من خلال البرامج الدراسية المتميزة التى ينبغى تدريسها بالجامعات للمساهمة فى إعداد جيل من القادة والمبتكرين القادرين على تحقيق التقدم فى مختلف المجالات. قصص نجاح خريجى الجامعة الألمانية تعكس قوة التعليم النوعى فى إعداد جيل قادر على مواجهة تحديات المستقبل. هؤلاء الخريجون لا يمثلون نماذج للنجاح الفردى فحسب، بل هم قوة دافعة للتنمية والابتكار فى مجتمعاتهم. ومع استمرار هؤلاء الخريجين فى تحقيق النجاحات، تبقى الجامعة منارة للتعليم المتميز، تلهم الأجيال القادمة وتساهم فى بناء مستقبل أفضل للمنطقة والعالم. وأعتقد ان قصص نجاح المصريين العابرة للحدود تجسد مستوى التعليم العالى فى مصر وتؤكد ان الجامعات تلعب دورًا محوريًا فى اعداد الخريجين للمنافسة العالمية من خلال برامج التبادل الدولى والتدريب العملى فى الشركات العالمية.. وأرى انه رغم كل التحديات فان الفرص متاحة الآن أكثر من أى وقت مضى أمام الخريجين للوصول إلى العالمية مثلما حول خريجى الجامعة الألمانية طموحاتهم إلى العالمية إلى واقع ملموس..وللحديث بقية أن كان فى العمر بقية.
زكى السعدنى
[email protected]

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعة الألمانیة قصص نجاح

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: معرض شباب الخريجين يقدم أسعار تنافسية وتخفيضات تصل لـ30% 

تشارك محافظة القاهرة في المعرض الرئيس لسلسلة معارض "أهلا مدارس"، والذى افتتحه وزير التموين نائبًا عن د.مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء مساء أمس بمعرض لشباب الخريجين والذي يقام بالتعاون مع الغرفة التجارية بالقاهرة بصالة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمدينة نصر.

وقال الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، إن معرض شباب الخريجين يقدم أسعار تنافسية وتخفيضات تصل إلى 30% عن سعر السوق.

عرض منتجات أصحاب المشروعات الصغيرة ويشارك فيه ٥ عارضين 

وأشار محافظ القاهرة إلى أن معرض شباب الخريجين يهدف لعرض منتجات أصحاب المشروعات الصغيرة ويشارك فيه ٥ عارضين بمنتجات متنوعة تتضمن حقائب مدرسية وأدوات كتابية وكشاكيل وأدوات لحفظ الطعام والمشروبات (لانش بوكس) صناعة مصرية بجودة عالية .

نشر المعرض في  جميع المناطق ليوفر كل مستلزمات المدارس بأسعار خاصة 

ودعا محافظ القاهرة المواطنين للاستفادة من معرض "أهلًا مدارس" الذى أقامته الدولة ويتم نشره فى كل المناطق ليوفر كل مستلزمات المدارس بأسعار خاصة في ظل استعداد الأسر المصرية لاستقبال العام الدراسي الجديد.

ويقام معرض أهلًا مدارس تحت رعاية د. مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وتنظمه وزارة التموين والتجارة الداخلية ، بالتعاون مع الغرفة التجارية بالقاهرة بأرض المعارض بمدينة نصر فى الفترة من ٦ إلى ٢٠ سبتمبر.

وقد قام د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة بجولة تفقدية بمنطقة وسط المدينة شملت أحياء عابدين والأزبكية.
كما تفقد محافظ القاهرة خلال الجولة شارع الألفى، وشدد على تكثيف الحملات لرفع الإشغالات بالشارع، وإلزام المحلات والمقاهي بالمساحات المخصصة لهم وعدم تجاوزها ومنع الاعتداء على الممرات الخاصة بالمشاة.

تطوير شارع الألفي حيث خُصص للمحال وروادهم وتم عمل مسار خاص للمشاة، ووُضعت فواصل بين المسارات على شكل أحواض زهور


وكانت الدولة قد قامت بتطوير شارع الألفي حيث خُصص للمحال وروادهم وتم عمل مسار خاص للمشاة، ووُضعت فواصل بين المسارات على شكل أحواض زهور، بالإضافة إلى مقاعد لاستراحة رواد الشارع مع العمل على توحيد سلال القمامة أمام المحلات، بالإضافة إلي إنشاء كشكين للأمن لمراقبة الشارع بأكمله من خلال كاميرات مراقبة على مدار الساعة.
رافق المحافظ فى جولته اللواء إبراهيم عبدالهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية، وعدد من قيادات المحافظة.

مقالات مشابهة

  • معمل المستحضرات الحيوية البيطرية يشارك في مؤتمر الجمعية العالمية البيطرية للدواجن
  • قرار جمهوري بإنشاء جامعة خاصة باسم «المجد» في المنصورة الجديدة
  • محافظ القاهرة: معرض شباب الخريجين يقدم أسعار تنافسية وتخفيضات تصل لـ30% 
  • وزير التعليم العالي يهنئ الجامعة البريطانية بمصر لحصولها على اعتماد هيئة ضمان الجودة
  • وزير التعليم العالي يهنئ الجامعة البريطانية لحصولها على الجودة
  • العنصرية عتمة عابرة!!!!
  • «التعليم العالي»: برامج وتخصصات جديدة وتقييم الكفاءة البدنية لطلاب الجامعات الجدد
  • «الشباب والرياضة»: إعداد جيل قادر على مواجهة التحديات المستقبلية
  • بعد اعلان مثير للجدل ..الجامعة الألمانية بعدن تصدر بيانا هاما
  • جامعة طنطا تحتفل بختام الأنشطة الطلابية وتكرم المبدعين برعاية وزير التعليم العالي