طالب أهالي المختطفين والمخفيين قسرا، الأمم المتحدة والمبعوث الاممي بالتحرك الفوري والضغط على جماعة الحوثي لوقف أحكاما الإعدام التي أصدرتها بحق المختطفين، مشددين على ممارسة الضغوط للإفراج عن أهاليهم وإيقاف العبث بأرواح المعارضين لجماعة الحوثي.

 

وأدان اهالي المختطفين خلال وقفة إحتجاجية نفذت في محافظة مأرب، أحكام الاعدام الحوثية الصادرة بحق عدد من المختطفين بعد سنوات من الإختطاف والتعذيب في سجون الحوثيين.

 

وأكد بيان صادر عن الوقفة الإجتجاجية، أن القرارات مخالفة للقوانين والمواثيق الانسانية والدولية، كونها صادرة عن محاكم غير دستورية وليس لها صفة قانونية وولاية، وحولتها جماعة الحوثي الى مقاصل لتصفية المعارضين الرافضين لفكرها المتطرف ومشروعها الطائفي.

 

وطالب البيان، المجتمع الدولي والمنظمات الاممية القيام بدورها لمنع تنفيذ جماعة الحوثي جرائم الاعدام بحق أبنائهم، داعياً المدافعين عن حقوق الإنسان في العالم الوقوف إلى جانب المختطفين ومنع جرائم الابادة والاعدام بحقهم.

 

وأشار بيان الوقفة التي نفذها أهالي المختطفين الصادر بحقهم أحكام إعدام حوثية وأبناء محافظة المحويت بمحافظة مأرب، إلى أن جماعة الحوثي أصدرت أمس حكما بإعدام ثلاثة من المختطفين وهم إسماعيل أبو الغيث، وصغير فارع، وعبد العزيز العقيلي بعد محاكمة سياسية هزلية تفتقد لجميع معايير المحاكمات العادلة وبعد أن تم اخفائهم قسرياً لما يقارب ست سنوات متواصلة تعرضوا فيها لكل اصناف العذاب النفسي والجسدي واصيبوا بالأمراض المزمنة والعاهات المستديمة نتيجة التعذيب الاجرامي واللاإنساني.

 

وعبر البيان عن الاستنكار والرفض الشديدين لأحكام الاعدام وكافة الأعمال الإجرامية التي تنتهجها جماعة الحوثي بهدف ارهاب وإسكات الأصوات الرافضة لأفكارها ومصادرة حقوقهم وفي مقدمتها الحياة بكرامة.

 

وطالبت المحتجون، مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بالقيام بواجباتهم الدستورية والقانونية والتحرك الفوري لإنقاذ المختطفين من أحكام الإعدام الحوثية، وممارسة أقصى الضغوط لوقفها وإلغائها والعمل على اطلاق سراحهم فوراً.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: مأرب المحويت اعدام مليشيا الحوثي انتهاكات جماعة الحوثی

إقرأ أيضاً:

عاجل.. 350 ألفا يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل

أفاد إعلام إسرائيلي، أن هناك 350 ألفا يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل عاجلة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

مظاهرات لعقد صفقة تبادل الأسرى  آلاف الإسرائيليين يتظاهرون مطالبين بصفقة تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية اللواء محمد عبد المنعم: نتنياهو لم يقدم دليل على وجود أنفاق بين مصر وغزة

خرج آلاف الإسرائيليين إلى شوارع مدينة رحوفوت جنوب تل أبيب، يوم السبت، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية ، وتأتي هذه المظاهرة في وقت تشهد فيه إسرائيل توترات متزايدة بشأن ملف الأسرى الفلسطينيين المحتجزين لدى الدولة العبرية.

المتظاهرون في وسط المدينة حاملين لافتات تطالب بإنهاء معاناة الأسرى والمطالبة بحل يضمن إطلاق سراحهم. ورفع المشاركون شعارات تؤكد على ضرورة التوصل إلى اتفاق يشمل تبادل الأسرى وتحسين ظروفهم، معربين عن قلقهم إزاء استمرار أزمة الأسرى في ظل الأوضاع الحالية.

 

وتأتي هذه المظاهرة في وقت حساس حيث يُعتبر ملف الأسرى من القضايا الرئيسية في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني. وقد ازدادت المطالب الشعبية في إسرائيل بإبرام صفقة تبادل بعد تقارير عن تدهور أوضاع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، بالإضافة إلى التطورات الأخيرة في الصراع المستمر.

 

في الوقت نفسه، أصدرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" تقريرًا يشير إلى أن الحكومة الإسرائيلية تواجه ضغوطًا متزايدة من قبل الجمهور ومن السياسيين لإيجاد حل لهذا الملف. وأكد التقرير أن المظاهرات تعكس رغبة واسعة بين الإسرائيليين في تحقيق تقدم ملموس في المفاوضات بشأن تبادل الأسرى.

مقالات مشابهة

  • وقفة احتجاجية لطلاب الشهادة الثانوية في تعز للمطالبة بإعادة تصحيح نتائجهم
  • عاجل.. الإعدام شنقًا للمتهم بقتل 3 مصريين في قطر
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب
  • الحوثي: تمكّنا من إسقاط طائرة أمريكية إم كيو 9 شمال شرقي صنعاء
  • عاجل.. 350 ألفا يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل
  • أهالي المحتجزين في غزة: كان من الممكن إنقاذ حياة الرهائن بالصفقات التي نسفها نتنياهو
  • جماعة الحوثي تهاجم الرياض وتتهمها بنقض اتفاق رعته الأمم المتحدة
  • البنتاغون: ناقلة النفط سونيون التي هاجمتها مليشيا الحوثي ما زالت تحترق بالبحر الأحمر
  • رصد تسرب نفطي بالقرب من مؤخرة السفينة "سونيون" التي هاجمها الحويثون في البحر الأحمر
  • عاجل - أهالي الأسرى الإسرائيليين يحملون 27 نعشا في مسيرة بتل أبيب