مسقط - العُمانية

انطلقت، أمس الإثنين، فعاليات مؤتمر إدارة المخاطر المؤسسية الذي تنظمه وزارة العمل، بالتعاون مع مؤسسة مسارات لتطوير الأعمال؛ وذلك بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، تحت رعاية سعادة الدكتور ناصر بن راشد المعولي وكيل الاقتصاد.

ويستهدفُ المؤتمر -الذي يستمر لمدة يومين- الرؤساء التنفيذيين والقيادات العليا بوحدات الجهاز الإداري للدولة والقطاع الخاص، ومسؤولي وموظفي إدارة وأقسام المخاطر وكذلك مديري وموظفي مكاتب تنفيذ رؤية عُمان 2040، والعاملين المختصين في القطاع النفطي، وغيرها من الدوائر ذات الاختصاص.

وأوضح الدكتور محمد بن خميس الفارسي مستشار وزير العمل للتخطيط والعلاقات الدولية أن إدارة المخاطر تقوم بدور محوري في مفاصل المؤسسات الحكومية والخاصة، حيث إنها تقوم على فحص سياسات وإجراءات إدارة المخاطر للمؤسسات عن قرب، وتمدها بالمعرفة العميقة، لتكون في مقدمة النجاح وصناعة المستقبل بغية الوصول إلى الغاية والهدف، في مختلف المجالات، بهدف تعزيز مدى كفاءة عمليات إدارة المخاطر، وتحديد الأهداف وفق الخطط المدروسة لتطوير الاستراتيجيات.

وأشار الفارسي في كلمته إلى أهمية التوعية بإدارة المخاطر المؤسسية في الجوانب البشرية والمالية والقانونية والتشغيلية والإستراتيجية، بهدف تجنب وقوع الأضرار أو الخسائر.

ويناقش المؤتمر أحدث الاتجاهات والتحديات في مجال إدارة المخاطر، ويرسم خريطة عمل تعزز المهارات والقدرات، ويوسع فهم مجال إدارة المخاطر والتمكين من تحقيق الأهداف بما يحقق استدامة الأعمال في كافة المؤسسات.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

رئيس المؤتمر اليهودي العالمي يشيد بدور قطر في العمل على إطلاق سراح الأسرى

أشاد رئيس المؤتمر اليهودي العالمي بدور القيادة القطرية في الجهود الرامية إلى إطلاق سراح جميع الأسرى الإسرائيليين المتبقين لدى حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، معربا عن امتنانه لجميع الأطراف التي أسهمت في تلك الجهود.

وأثنى رونالد لودر بشكل خاص على ما بذله أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني ورئيس وزرائها الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني من جهود هائلة لإبرام صفقة تسمح بإطلاق سراح هؤلاء الأسرى.

وذكر أنه، بصفته رئيسا للمؤتمر اليهودي العالمي، يعرب عن امتنانه لجميع الأطراف المشاركة في الجهود الرامية إلى إطلاق سراح جميع الرهائن المتبقين، منوها، بشكل خاص، بدور أمير قطر ورئيس وزرائها، "اللذين عملا بلا هوادة، جنبا إلى جنب مع زعماء الولايات المتحدة ومصر، لتأمين إطلاق سراح جميع الأسرى".

وشدد لودر على أن تحقيق هذا الأمر ضروري للاستقرار والأمن الإقليميين، كما أكد ذلك العديد من أفراد المجتمع الدولي، و"خاصة القيادة القطرية، التي كرست الكثير من الوقت والجهد لتأمين إطلاق سراح جميع الرهائن وإدخال الإغاثة الإنسانية إلى غزة"، حسب قوله.

وذكر لودر بأن القيم الإنسانية المشتركة تحث على إطلاق سراح مثل هؤلاء الأسرى، مؤكدا أن ذلك يتماشى مع تعاليم القرآن الذي يؤكد أن من أحيا نفسا "فكأنما أحيا الناس جميعا"، وما جاء في التلمود من أن "من أنقذ نفسا واحدة يعتبر في الكتاب المقدس كأنه أنقذ العالم"، وهذه التعاليم الخالدة هي تذكير بأن "جهودنا الجماعية يمكن أن تخلق عالما أفضل وأكثر أمانا للجميع"، على حد تعبيره.

مقالات مشابهة

  • صحة أسيوط تشارك بالبرنامج التدريبي عن أساسيات الأمان الحيوي في المعامل الطبية
  • غرفة البريمي تناقش برنامج التسويق الفعال للشركات
  • رئيس المؤتمر اليهودي العالمي يشيد بدور قطر في العمل على إطلاق سراح الأسرى
  • عمان الأهلية توقع اتفاقية تعاون مع فندق فورسيزون عمان لتدريب طلبة كلية إدارة الضيافة والسياحة
  • «الصحفيين» تناقش ملف القيد على هامش أعمال المؤتمر السادس للصحافة اليوم
  • شروط التسجيل في بطاقة ريادة الأعمال العمانية 2024 هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "sme.gov.om"
  • صحي الاسكندرية: حصول محطتي رفع على شهادة الأيزو لنظام إدارة السلامة و الصحة المهنية
  • محطات صرف الإسكندرية تحصل على شهادة الايزو
  • مؤتمر يستعرض مستجدات أمراض وزرع الكلى
  • “الخدمة المدنية بالحكومة الليبية” تبحث التقرير السنوي لجولات التفتيش