شهد اللواء عبد الرحمن وهدان مساعد رئيس هيئة العمليات للأزمات واللواء محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية الموقف التعبوي لمحافظة الإسماعيلية بالمقر الإقليمي للشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة، وذلك في ثان أيام التدريب العملي المشترك "صقر ١٣٣"، لمجابهة الأزمات والكوارث بمحافظة الإسماعيلية، والذي يجري تنفيذه خلال المدة من ٢٨ وحتى ٣٠ من يوليو ٢٠٢٤، في إطار التعاون المثمر والبنَّاء مع القوات المسلحة المتمثلة في قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري، ويهدف إلى تنمية وصقل مهارات الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمجابهة الأزمات والكوارث من خلال الاستغلال الأمثل لموارد المحافظة المتوفرة.

وذلك بحضور العميد أحمد الله عبد القادر زايد مساعد قائد الجيش الثاني الميداني للأزمات، العميد محمد فرج شعلان المستشار العسكري للمحافظة، لجنة قوات الدفاع الشعبي والعسكري والوفد المُرافق لها، اللواء مهندس أ.ح هنري إبراهيم معاون المحافظ للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، رؤساء المراكز والمدن والأحياء، ومديري عموم المديريات الخدمية والجهات المعنية.

ومن جانبه أشار اللواء مهندس أ.ح هنري إبراهيم إلى مراحل إنشاء المركز الإقليمي للشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة، بالإضافة إلى عرض لمهام الشبكة في تأسيس البنية المعلوماتية المتكاملة عن المحافظة وعرض لخدمات السلامة العامة وربط مباشر مع رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية وكافة أجهزة الدولة.

مضيفًا، أنه تم الاستعانة بدكتورة تابعة لهيئة الرعاية الصحية متواجدة بشكل دائم بالشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، وذلك للتنسيق بين مرفق الإسعاف ومديرية الصحة وهيئة الرعاية الصحية، من أجل متابعة الحالة المرضية الموجودة بالإسعاف وتوجيهها لأقرب مستشفى تخصصي من مكان الإصابة.

وخلال عرض الموقف التعبوي لمحافظة الإسماعيلية، تم استعراض عدة مواقف وسيناريوهات لأزمات وكوارث منها  انهيار منزل بحي من أحياء المحافظة وتعرض المحافظة لموجة من الأمطار الغزيرة والسيول أدى إلى انهيار جزء من سور إحدى المدارس، وتسرب غاز الكلور أثر سقوط إحدى الحاويات أدى إلى ثقب في إحدى إسطوانات غاز الكلور بمحطة مياه المستقبل، وحدوث زلزال بقوة ٥.٦ .

وأوضح اللواء مهندس أ.ح هنري إبراهيم معاون المحافظ للشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة، الإجراءات التي تمت على أرض الواقع، من ربط كافة المسئولين بمحافظة الإسماعيلية والجهات المعنية بالأزمة التي تواجه المحافظة، ومحاكاة للإجراءات العاجلة التي تتم من قِبَل المديريات والمرافق الحيوية ونقلها مباشرة من أرض الواقع.

هذا وقد أشاد العميد أحمد الله عبد القادر زايد مساعد قائد الجيش الثاني الميداني للأزمات بطرق معالجة الأزمات من قبل كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة خلال المواقف التعبوية والأزمات المطروحة حيث تعد تجربة محافظة الإسماعيلية في التدريب العملي المشترك "صقر ١٣٣" تجربة متميزة وفريدة هذا العام، متمنيًا للمحافظة مزيد من التقدم ومتابعة تطبيق أحدث الأنظمة التكنولوجية الحديثة.

كما أعرب اللواء محمد أنيس عن سعادته وتقديره للجهود المبذولة من قِبَل مديري عموم المديريات الخدمية والمرافق الحيوية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء على الإعداد الجيد والتنسيق التام فيما بينهم لإدارة الأزمات التي تم طرحها بالتدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث صقر "١٣٣".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هنري الاسماعيليه عمليات أنيس سكرتير عام للطوارئ والسلامة العامة الأزمات والکوارث للشبکة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

الأعلى للإعلام يعلن موعد افتتاح فعاليات دورة تدريب الصحفيين الشباب الأفارقة

كتب-عمرو صالح:

يفتتح المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، السبت المقبل ٧ سبتمبر الجاري، فعاليات دورة تدريب الصحفيين الشباب الأفارقة رقم ٥٩.

وبحسب بيان المجلس من المقرر أن تبدأ الفعاليات بكلمة من رئيس المجلس، يليها حوارًا مفتوحًا مع المتدربين.

ومن المقرر أن تستمر الدورة لمدة ٣ أسابيع، بمشاركة متدربين، من نيجيريا وغانا وتنزانيا وكوت ديفوار والجزائر وكينيا والكونغو الديمقراطية والكونغو برازافيل والمغرب وتشاد.

كما يشارك في الدورة ٣ نقباء صحفيين إفريقيين من الجزائر والكونغو الديمقراطية وتنزانيا.

اقرأ أيضا:

بـ 3.6 مليار دولار.. الزراعة: 6.1 مليون طن صادرات زراعية منذ بداية 2024

رئيس الوزراء يشارك في الجلسة الافتتاحية لقمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي

وزيرة البيئة تلتقي مع سفيرة كولومبيا بالقاهرة لمناقشة تعزيز التعاون الثنائي

مقالات مشابهة

  • مطروح تعلن موعد حفل الزفاف الجماعي السنوي بالمحافظة
  • المفتي قبلان: المسؤولية الوطنية تفترض ملاقاة مبادرة بري سريعاً
  • الانتهاء من إعادة تأهيل 25 منزلًا بـ «الكوم الأحمر» في بني سويف
  • خلال استقباله وفد الهيئة العامة للاستثمار.. محافظ قنا يناقش الفرص الاستثمارية
  • محافظ قنا يناقش فرص التعاون المشترك مع وفد «العامة للاستثمار»
  • تشكيل لجنة لتقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالأقصر
  • «الأعلى للإعلام» يفتتح فعاليات دورة تدريب الصحفيين الشباب الأفارقة الـ59
  • "الأعلى للإعلام" يفتتح فعاليات دورة تدريب الصحفيين الشباب الأفارقة الـ59
  • «الوطنية للتدريب»: استمرار تدريب ثاني دفعات القائمين على التعاقدات مع الجهات الأجنبية
  • الأعلى للإعلام يعلن موعد افتتاح فعاليات دورة تدريب الصحفيين الشباب الأفارقة