أعلنت وزارة الداخلية اليوم الاثنين إبعاد عدد من مخالفي تأشيرات الزيارة وكفلائهم لمن تجاوزوا المدة القانونية للبقاء في البلاد وذلك لعدم التزامهم بالتعهد الموقع بشأن شروط الزيارة.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة في بيان صحفي إن ذلك يأتي تطبيقا لتوجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لمن لا يلتزم بالقانون مؤكدة أنها لن تتوانى في ضبط ومحاسبة المخالفين في هذا الشأن (الكفيل والمكفول).

وأوضحت أن الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة -إدارة متابعة المخالفين قامت بمتابعة حثيثة لمخالفي التأشيرات وكفلائهم وضبط عدد منهم مبينة أن مجموعة من الزوجات المقيمات في البلاد قامت بطلب تأشيرة لأزواجهن وأبنائهن ودخلوا البلاد بموجب (زيارة عائلية) إلا أنهم تجاوزوا المدة القانونية للبقاء في البلاد.

وذكرت أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم تمهيدا لإبعادهم عن البلاد جميعا وذلك لعدم التزام الكفلاء بالتعهد الذي تم توقيعه عند طلب تأشيرة الزيارة العائلية ومخالفة الشروط رغم صلاحية إقامة الكفلاء إذ سيتم إبعادهم جميعا (الزوجات والأزواج والأبناء).

ودعت (الداخلية) جميع الزائرين إلى التقيد بالمهلة الزمنية المحددة للزيارة والمغادرة عند انتهائها لتجنب تعرضهم للمساءلة القانونية.

المصدر كونا الوسومإبعاد وزارة الداخلية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: إبعاد وزارة الداخلية فی البلاد

إقرأ أيضاً:

«الداخلية»: حملات تموينية مكبرة على الأسواق لمنع التلاعب في أسعار الخبز

واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة في وزارة الداخلية بالتنسيق مع مديريات الأمن، حملات تموينية مكبرة لضبط الجرائم، أسفرت عن ضبط عدد من القضايا في مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة، ضُبط خلالها حوالى 5 أطنان دقيق (أبيض، بلدى مدعم).

وأعلنت وزارة الداخلية، أن هذه الحملات استمرارا لجهود أجهزتها، وحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز والبيع بأزيد من السعر المقرر وعدم الإعلان عن الأسعار.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة أمير القصيم ووزير الإعلام.. استعراض برامج وزارة الإعلام والهيئات الإعلامية المرتبطة بها في اجتماع بإمارة المنطقة
  • ميدل إيست مونيتور: هذه أبعاد الزيارة الأخيرة لـ قالن إلى ليبيا
  • «تعاون لمواجهة المخاطر الأمنية المشتركة».. تفاصيل لقاء الرئيس السيسي ووزير الداخلية السعودي
  • «الداخلية»: حملات تموينية مكبرة على الأسواق لمنع التلاعب في أسعار الخبز
  • وزير الداخلية يسمح لـ63 مواطنا بالتجنس بجنسيات أخرى مع احتفاظهم بالمصرية
  • الداخلية: لا يحق للسوريين العمل دون إذن من وزارة العمل
  • الوزراء: اتخاذ الإجراءات القانونية حيال 150 مخالفة نتيجة التعدى على المجاري المائية
  • “الداخلية” تحبط محاولة تهريب حوالي 1.5 كيلوغرام من الهيروين النقي إلى البلاد
  • لقضاء مزيد من الوقت مع ولديه.. بلينكن لن يسعى للبقاء بمنصبه أيا تكن نتيجة الانتخابات
  • 40 ألف مُواطن حصلوا على تأشيرة لإيطاليا في 2024