سلمت المملكة الاتحاد الدولي لكرة القدم ملف الترشح الرسمي لاستضافة بطولة كأس العالم 2034

وقال ررئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA جياني إنفانتينو، إن تقديم عروض الاستضافة يعد نقطة فارقة في عمليات عروض استضافة نسختي 2030 و2034 من كأس العالم FIFA حيث نهدف إلى تنظيم احتفالات مميزة لكرة القدم والإنسانية.

يذكر أن مراسم تسليم ملف الترشح تتم من خلال حفل رسمي يقيمه الفيفا في العاصمة الفرنسية باريس عبر وفد رسمي برئاسة الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل، وياسر المسحل، وطفلين من مراكز التدريب الإقليمية للاتحاد لكرة القدم.

وجاء اختيار الطفلين للمشاركة في تسليم ملف الترشح، كمبادرة من الاتحاد السعودي لكرة القدم تجسيداً لطموح الجيل السعودي الشاب لاستضافة الحدث الرياضي الأبرز في عالم كرة القدم.

وتأتي مرحلة تسليم ملف الترشح ضمن سياق مراحل الترشح الرسمية لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، ابتداءً بمرحلة إعلان المملكة عبر الاتحاد السعودي لكرة القدم نية الترشح للاستضافة في الرابع من شهر أكتوبر من العام الماضي 2023م، مروراً بإرسال الاتحاد السعودي لكرة القدم خطاب الترشح الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، وإتباعاً بإطلاق الهوية الرسمية الخاصة بملف الترشح التي حملت شعار (معًا ننمو)، وصولاً إلى الإعلان الرسمي عن الدولة المستضيفة للبطولة خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم في شهر ديسمبر من العام الحالي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المملكة أخبار السعودية أهم الآخبار كأس العالم الدولی لکرة القدم الترشح الرسمی ملف الترشح کأس العالم

إقرأ أيضاً:

مصر تشارك في بطولة العالم للسامبو الشاطئ في المغرب

يشارك المنتخب المصري للسامبو في بطولة العالم للسامبو الشاطئ التي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة في الدار البيضاء بالمغرب خلال الفترة من 7 إلى 8 سبتمبر الجاري.

مصر تشارك في بطولة العالم للسامبو الشاطئ

يخوض منافسات بطولة العالم للسامبو الشاطئ لاعبان وهما عبد الرحمن الدمراني وآلاء محمود حيث يخوضان المنافسات بداية من اليوم السبت.

يترأس بعثة المنتخب المصري محمد صبيح، رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، حيث تعد رياضة السامبو ضمن أحد لجان اتحاد الكيك بوكسينج حيث تترأس مريم يحيى رئاسة اللجنة العليا لرياضة السامبو.

تشكيل الزمالك أمام الشرطة العراقي في المباراة الودية طاقم تحكيم زامبي لإدارة مباراة الزمالك والشرطة الكيني في كأس الكونفدرالية الأفريقية

وقال محمد صبيح، رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسيج، إن مصر أصبحت من ضمن الدول ذات الشأن الكبير في رياضة السامبو والأمر الذي تأكد بالمشاركة في بطولة العالم المقامة حاليا في المغرب وغيرها من البطولات القارية في اللعبة، خاصة في ظل الدعم الكبير الذي يتلقه الاتحاد من جانب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

كانت البعثة المصرية للسامبو وصلت أمس الجمعة إلى المغرب استعدادا للمشاركة في البطولة التي تشهد منافسات غاية في القوة بين مختلف الدول العالم المشاركة في البطولة.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد اليمني لكرة القدم يطالب بإعادة مباراة السعودية في بطولة غرب آسيا
  • الاتحاد اليمني لكرة القدم يطالب بإعادة مباراة السعودية
  • مصر تشارك في بطولة العالم للسامبو الشاطئ في المغرب
  • وسامان ذهبي ونحاسي للعراق في بطولة العالم بتنس كرة القدم
  • المنتخب السعودي الأول لكرة القدم يواصل استعداداته لمواجهة الصين
  • المملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO)
  • المملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي
  • هل تأهل منتخب الناشئين؟ الإتحاد اليمني لكرة القدم يهدد باللجوء للقضاء الآسيوي ومحكمة التحكيم الرياضي
  • المملكة تُتوّج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي بجمهورية مصر
  • بيرجوين بالزي السعودي خلال توقيع عقد انتقاله للاتحاد .. صور