كشفت إدارة مهرجان العلمين، عن تقديم حفل للاحتفاء بموسيقى الموسيقار بليغ حمدي، غدا الثلاثاء، على المسرح الروماني بالمدينة التراثية، في مدينة العلمين الجديدة، وتقدمه الفرقة المصرية للموسيقى العربية، وذلك ضمن فعاليات وزارة الثقافة بمهرجان العلمين الجديدة بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

ومن المقرر أن تقدم الفرقة خلال الحفل باقة متنوعة من أشهر أعمال بليغ حمدى منها، «التوبة، جانا الهوى، سواح، العيون السود، على حسب وداد، تخونوه، خايف مرة أحب، طاير يا هوا، حكايتى مع الزمان، مش عوايدك، ظلمنا الحب، على رمش عيونها ».

الفرقة المصرية للموسيقى العربية

تأسست الفرقة المصرية للموسيقى العربية في التسعينات، وتولى قيادتها الدكتور المايسترو مازن دراز، الأستاذ بالمعهد العالي للموسيقى العربية بأكاديمية الفنون، وتعد الفرقة المركزية للموسيقى العربية بالهيئة العامة لقصور الثقافة.

قدمت الفرقة العديد من الحفلات تكريما لكبار الفنانين، مثل «أم كلثوم، عبد الحليم حافظ، محمد عبد الوهاب»، بجانب تقديمها العديد من الحفلات الوطنية، منها «احتفالات عيد الشرطة، وعيد تحرير سيناء، واحتفال ذكرى ثورة 30 يونيو».

الشركة المتحدة تطلق قناة U LIVE لنقل فعاليات مهرجان العلمين

أطلقت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قناة U LIVE، لنقل فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية، وتأتى القناة الجديدة على تردد 11785 رأسي باسم قناة المتحدة U LIVE وتستمر القناة في العمل حتى انتهاء مهرجان العلمين في نهاية شهر أغسطس القادم، حيث تستمر القناة لأكثر من 50 يوما، تقدم فيها أهم فعاليات مهرجان العلمين.

اقرأ أيضاً«لا تفوتوا العرض».. صفحة مهرجان العلمين تروج لمسرحية «التلفزيون»

أسعار تذاكر حفلة ويجز في مهرجان العلمين الجديدة وشروط الحضور

مواعيد وأسعار تذاكر حفل فريق مسار إجباري بمهرجان العلمين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الثقافة بليغ حمدي مهرجان العلمين الموسيقار بليغ حمدي مهرجان العلمين 2024 فرقة المصريين الفرقة المصرية للموسيقى العربية للموسیقى العربیة مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

كيت بلانشيت نحصد جائزة الإنجاز مدى الحياة بمهرجان تورنتو السينمائي

تحظى الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار مرتين كيت بلانشيت بجائزة "الإنجاز مدى الحياة" في مهرجان تورنتو السينمائي القادم، كما ستشارك الممثلة والمنتجة في حدث "حديث مع نجم"… الذي يسلط الضوء على مسيرتها المهنية.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ويقدم مهرجان تورنتو جائزة "الإنجاز مدى الحياة" إلى امرأة رائدة في صناعة الأفلام التي دافعت عن مسيرة الآخرين ومهدت الطريق للجيل القادم.

وستتسلم بلانشيت التكريم في حفل توزيع جوائز مهرجان تورنتو السينمائي الدولي يوم الأحد 8 سبتمبر في فندق فيرمونت رويال يورك، وستذهب العائدات إلى صندوق Every Story Fund التابع لمهرجان تورنتو السينمائي الدولي. 

ويدعم الصندوق التنوع والمساواة والإدماج والانتماء في مجال السينما، وقال الرئيس التنفيذي لمهرجان تورنتو السينمائي الدولي كاميرون بيلي: "كيت بلانشيت رائعة.. فهي واحدة من أفضل الممثلات في تاريخ السينما، وقد أظهرت باستمرار مدى واسعًا وعمقًا وجرأة على الشاشة.. وخارج الشاشة، كانت بطلة لا تعرف الكلل لزيادة المساواة والعدالة في العديد من اللقطاعات .. إن شغف كيت والتزامها بكسر الحواجز أمام النساء، يتماشى مع أهداف مبادرةالإنجاز مدى الحياة.. ويشرفنا أن نقدم لكيت بلانشيت جائزة الإنجاز لمدى الحياة لهذا العام، ولا نستطيع الانتظار للترحيب بها مرة أخرى في تورنتو".

ومن بين الشخصيات الأخرى التي نالت تكريمات هذا العام في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي المخرج السينمائي  ديفيد كرونينبيرج، الذي سيُكرم بجائزة نورمان جويسون للإنجاز المهني؛ والممثلة المرشحة لجائزة الأوسكار إيمي آدمز، التي ستتلقى جائزة TIFF Tribute Performer Award. والممثلة والمنتجة الكورية الكندية الحائزة على جوائز ساندرا أوه هي الرئيسة الفخرية الأولى لأكبر حملة لجمع التبرعات في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، والتي دخلت عامها السادس الآن. 

ومن بين الشخصيات التي نالت تكريمات سابقة في جوائز TIFF Tribute Awards جيسيكا تشاستين، وروجر ديكينز، وكولمان دومينجو، وبريندان فريزر، والسير أنتوني هوبكنز، وخواكين فينيكس، وتايكا وايتيتي، وميشيل يوه، وكلوي تشاو.

مقالات مشابهة

  • الليلة الثالثة من 100 سنة غنا تكرم مشوار الموسيقار الكبير بليغ حمدي
  • تفاصيل الليلة الثالثة من «100 سنة غنا».. «تكرم مشوار الموسيقار بليغ حمدي»
  • فعاليات اليوم السابع لمهرجان المسرح التجريبي
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • شهادات في محبة عبدالله السعداوي بمهرجان المسرح التجريبي
  • نسمة محجوب تطرح البرومو الدعائي لأغنيتها الجديدة «مش شاغلين بالنا».. فيديو
  • كيت بلانشيت نحصد جائزة الإنجاز مدى الحياة بمهرجان تورنتو السينمائي
  • أبو قير للموسيقى العربية تختتم برنامج الصيف بالمركز الثقافي بطنطا
  • رسالة من كريم عبدالعزيز بعد تكريمه بمهرجان المسرح.. ماذا قال؟
  • شهادات في محبة المسرحي المغربي الطيب الصديق بمهرجان المسرح التجريبي