بغداد اليوم-بغداد

دعا مجلس محافظة بغداد، اليوم الإثنين (29 تموز 2024)، الى انهاء معاناة المواطنين في دوائر المرور وانهاء الإجراءات الروتينية، عبر الحوكمة.

وقال عضو المجلس علي المشهداني لـ "بغداد اليوم"، "يجب انهاء معاناة المواطنين في مراجعة الدوائر التي فيها روتين قاتل وتأخير في حسم معاملات المواطنين خاصة في دوائر المرور، في ظل توقف نظام بشكل مستمر مما يعرقل معاملات المواطنين".

وشدد المشهداني على "تحويل عمل الدوائر الى العمل الحوكمة الإلكترونيةـ فهذا الامر ينهي معاناة المواطنين وكذلك يحد بشكل كبير من عمليات الفساد والروتين القاتل".

ويرى مراقبون، ان الآليات العراقية الروتينية مستدامة في الدوائر الحكومية حتى مع ادخال الحوكمة الالكترونية، وفشل التعامل مع الانظمة الالكترونية والدليل على ذلك توقف النظام الالكتروني في دوائر المرور والجنسية وغيرها من الدوائر بشكل مستمر حتى مع ادخال التعامل الالكتروني.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: بعض الدوائر الغربية والأفريقية تدبر المؤامرات ضد مصر (فيديو)

أكد الدكتور محمد نصار، الكاتب والباحث في العلوم السياسية، أن الغرب خطط مبكرا لاستهداف أقوى الجيوش العربية بالمنطقة فبدأ بالعراق ثم سوريا بعد الربيع العربي، والآن تركز بعض الدوائر الغربية والأفريقية على المشاركة في مؤامرات ضد مصر.

بوتين: الغرب أطلق حملة ترهيب صارخة ضد الصحفيين الروس الكرملين ينفي تقريرا عن تورط روسيا في مؤامرة لاغتيال رئيس شركة راينميتال للأسلحة

وقال محمد نصار، خلال لقاء له لبرنامج “حقائق وأسرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الاعلامي “مصطفى بكري"، أن مصر دائما ما تسعى إلى الوساطة العادلة والناجزة ما بين حماس وإسرائيل، مؤكدا أن مصر تعمل على إيقاف الحرب والوصول لحلول سلمية ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.
 

وتابع  الكاتب والباحث في العلوم السياسية، أن  اتفاقية الدفاع المشترك مع الصومال، قرار صحيح حتى ولو تأخر، مؤكدا ان لبعد عن القارة الأفريقية كان خاطئا، يجب عودة الدور المصري بالقارة

وعلى جانب اخر، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقابلة مع صحيفة أونودور المنغولية إن كل الدول الغربية تقريبا شنت مضايقات صريحة ضد الصحفيين الروس لتجنب الحقيقة والوقائع الصادمة.
وقال بوتين:" إن كل ما تفعله وسائل إعلامنا العاملة في بلدان أخرى هو نقل وشرح وجهة نظر روسيا بشأن القضايا الملحة الحالية والعمليات العالمية، وفي أثناء قيامهم بذلك، يتصرفون بطريقة محترمة ويلتزمون بقواعد الأخلاق والقيم وكذلك التشريعات الوطنية لكل بلد على حدة".. بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الروسية "تاس".

الغرب يريد اخفاء الحقيقة عن العالم


وأضاف الرئيس الروسي:"أن الغرب الذي يدعي أنه نموذج للحرية اختار أن يخفي الحقائق الصادمة والحقيقة الكاملة من خلال إطلاق حملة ترهيب صارخة ضد الصحفيين الروس ووصفهم دون تمييز بأنهم "دعاة الكرملين".
وفي سياق آخر أكد بوتين في تصريحه الصحفي أن اللجنة الأولمبية الدولية تنتهك بشكل صارخ المثل الأولمبية، لكن روسيا ستواصل السير على طريق إضفاء الطابع الديمقراطي على الرياضة وإزالة القيود المبالغ فيها، لأن القادة الحاليين للجنة الأولمبية الدولية، الذين يتصرفون بناء على أوامر من الغرب الجماعي وفي مقدمته الولايات المتحدة وينتهكون المثل الأولمبية التي ينبغي لهم أن يدافعوا عنها، وبدلاً من تعزيز حقوق الرياضيين، وسلامة الحركة الأولمبية وعالميتها، فإنهم يتمسكون بمكانتهم الاجتماعية وسل

مقالات مشابهة

  • عبر أبشر.. “المرور” تطرح اليوم المزاد الإلكتروني للوحات المميزة
  • محافظ الغربية: نتواصل بشكل مستمر مع نواب البرلمان لتحقيق احتياجات المواطنين
  • المرور تنفي غلق جسر الجادرية وسط بغداد لمدة 200 يوم
  • المرور تنفي غلق جسر الجادرية وسط بغداد لمدة 200 يوماً
  • محافظ كفر الشيخ يناقش مشكلات الدوائر مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ
  • معاناة المتقاعدين في كردستان بحاجة إلى قرار تاريخي وخطوة واحدة لـ الإنصاف
  • معاناة المتقاعدين في كردستان بحاجة إلى قرار تاريخي وخطوة واحدة لـ الإنصاف - عاجل
  • الإطاحة بمتهم يمارس جرائم الابتزاز الالكتروني جنوبي بغداد
  • المرور تصدر تنويها بشأن قطع جسر الكوفة في النجف
  • باحث سياسي: بعض الدوائر الغربية والأفريقية تدبر المؤامرات ضد مصر (فيديو)