أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الإثنين، ان الامن والاستقرار أن الحافز الرئيس لجلب المستثمرين بمحافظة حضرموت التي يجب أن "تجعل من القطاع الخاص قاطرة حقيقية لصناعة التحول نحو التنمية الشاملة".

 

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس رشاد العليمي، ومعه عضوا المجلس الرئاسي عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، بمحافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، وقيادات السلطة المحلية، واعضاء المكتب التنفيذي في المحافظة.

 

وناقش اللقاء، الاوضاع الخدمية والمعيشية والتنموية، ودعم جهود السلطة المحلية لتحقيق الامن والاستقرار، والوفاء بالتزاماتها الحتمية تجاه المواطنين في ضوء التداعيات الكارثية للهجمات الحوثية على المنشآت النفطية.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن رئيس مجلس القيادة عرض جهود المجلس، والحكومة من اجل تجاوز الآثار المترتبة على التحديات المتشابكة وتحويلها الى فرص واعدة للاعتماد على النفس، والاستفادة المثلى من الدعم السعودي ودولة الامارات العربية المتحدة، ومجتمع المانحين.

 

وأشاد العليمي خلال الاجتماع، جهود قيادة السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية في التغلب على الصعوبات القائمة، خصوصاً منذ خروج المنشآت النفطية عن التصدير جراء الهجمات الحوثية التي تسببت في فقدان نحو 70 بالمائة من الموارد العامة للدولة.

 

ونوه الرئيس، في هذا السياق بالتدخلات الانمائية والانسانية السخية في محافظة حضرموت من دول تحالف دعم الشرعية، جنباً الى جنب مع المشاريع الخدمية المدعومة من الحكومة والسلطة المحلية رغم الازمة التمويلية التي صنعتها جماعة الحوثي.

 

وحث الرئيس، قيادة السلطة المحلية على مواصلة شراكاتها الواسعة مع كافة القوى والمكونات السياسية والمجتمعية، قائلاً" ان التباينات الايجابية، والتعدد في الآراء هو مدخل ايجابي لتصحيح مسارات العمل، وتفعيل الرقابة، وسلطة القانون.

 

وشدد العليمي على أهمية الامن والاستقرار لجلب المستثمرين لمحافظة حضرموت مضيفا: "هذا الهدف لن يكون من السهل تحقيقه دون تفعيل سلطة القضاء، واجهزة انفاذ القانون لتطمين رؤوس الاموال الوطنية".

 

وحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي، المكاتب الايرادية على مضاعفة الجهود من اجل تعويض العجز الحاصل في موارد السلطة المحلية، مع التزام القوانين النافذة على المستويين المركزي والمحلي.

 

وفي اللقاء، تحدث عضو مجلس القيادة الرئاسي عبدالله العليمي، حول اهمية زيارات قيادة الدولة لمحافظة حضرموت التي تستحق كل الاهتمام باعتبارها قدمت نموذجاً للاستقرار والتعايش والانفتاح والحفاظ على مؤسسات الدولة.

 

واكد اهمية التركيز على اولويات تقديم الخدمات للمواطنين، وتعزيز مؤسسات الدولة، وحث الحكومة والسلطة المحلية على العمل من اجل متابعة وتنفيذ مصفوفة القضايا الخدمية والعامة للمحافظة التي أعدتها الحكومة بما فيها من احتياجات خدمية واستثمارية وتسهيلات للقطاع الخاص لاستقطاب رؤوس الاموال، وتأمين عمل المنظمات الدولية ووكالات الاغاثة الانسانية.

 

وأشار العليمي إلى أن تحالف الحكومة الشرعية هو اليوم في أفضل حالاته ويقف على ارضية صلبة في مواجهة خصم واحد وهي جماعة الحوثي.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: حضرموت المكلا المجلس الرئاسي العليمي اليمن السلطة المحلیة مجلس القیادة

إقرأ أيضاً:

بتوجيه من القيادة .. الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي الرئيس المصري

بتوجيه من القيادة - حفظها الله - التقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، اليوم، الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، وذلك في القصر الرئاسي بالقاهرة.
ونقل الأمير عبدالعزيز بن سعود، خلال اللقاء، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لفخامته، وتمنياتهما - حفظهما الله - لحكومة وشعب مصر دوام الرقي والتقدم والازدهار.العلاقات الثنائيةوجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية والتعاون الأمني القائم بين البلدين الشقيقين.
أخبار متعلقة بتوجيه من القيادة.. وزير الداخلية يصل إلى القاهرة في زيارة رسميةوزير الدفاع يبحث مع أمير قطر سبل دعم الأمن والاستقرار بالمنطقةجامعة نايف العربية تفتتح ورشة "حماية المنشآت النفطية" في موسكو .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي الرئيس المصري- واس
حضر الاستقبال وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، ومساعد وزير الداخلية الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر صالح بن عيد الحصيني، فيما حضره من الجانب المصري، وزير الداخلية اللواء محمود توفيق.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يشدد على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين مصر والسعودية
  • بتوجيه من القيادة .. الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي الرئيس المصري
  • الفريق كامل الوزير يقرر: إزالة كافة التحديات التي تواجه المستثمرين بجمصه
  • السلطة المحلية في البيضاء تسلم معدات شق لوحدة المشاريع بالمحافظة
  • بناء على توجيهات الرئيس العليمي.. إدارة نادي الصقر بتعز تتسلم مقر النادي والملعب
  • السلطة المحلية بالبيضاء تسلم معدات شق لوحدة المشاريع
  • السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات تبرمج 4 مداخلات لمتابعة سيرالاستحقاق الرئاسي
  • هاريس جمعت أضعاف الأموال التي جمعها ترامب في شهر.. ما أهمية ذلك؟
  • تصعيد خطير لـ“قبائل حضرموت” ضد السلطة المحلية والحكومة الشرعية وبدء نصب نقاط تفتيش مدينة المكلا
  • الرئيس العليمي يهنئ الطلاب الناجحين في امتحانات الشهادة العامة ويؤكد التزام الدولة بتكريم ألأوائل والمتفوقين