كتب- مصطفى صلاح:
تفقد أشرف منصور نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، عدة مشروعات بنطاق حي البساتين، للوقوف على حجم الأعمال بها، وشملت الجولة المرور على مجمع الحرفين بشارع الخمسين بنطاق حي البساتين، والذي يقام على مساحة ٥ أفدنة، في إطار خطة الدولة بالتوسع في إنشاء المناطق الصناعية.

كما واصل نائب محافظ القاهرة، تفقد مشروع مجمع مغالق وورش صناعة الأخشاب بالمنطقة الصناعية بالقطامية المتكامل، بعد الانتهاء من أعمال إنجازه التي تم تخصيصها لنقل ورش صناعة الأخشاب والصناعات الملوثة المنتشرة بمناطق وسط المدينة إلى جانب تفقد محلات تحت الإنشاء بالمنطقة الصناعية بنطاق حي البساتين والذي يبلغ عددهم ١٠٠ محل جاهزين للتسليم.

ووجه "منصور"، بضرورة تذليل كافة التحديات الموجودة بهدف الاستفادة القصوى من هذه المشروعات الحضارية المخطط لها لخدمة المواطن وتحقيق افضل استغلال لها من خلال تدعيمها بكافة الخدمات وصيانة المرافق اللازمة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الحرفيين أشرف منصور

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يتفقد استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد

تفقد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، عدد من مدارس حي السيدة زينب لمتابعة استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد شملت مدرستي الخديوية الثانوية العسكرية بنين، والجمعية الخيرية الإسلامية بنين.

وشدد محافظ القاهرة على سرعة الإنتهاء من صيانة الفصول والتأكد من سلامة الإضاءة، وكفاءة الإنارة، وإحكام غلق أي فتحات بالأعمدة بمحيط المدارس وعدم تدلي أي أسلاك أو كابلات منها وسلامة مقاعد التلاميذ وزجاج النوافذ وصيانة دورات المياه وكذلك تطهير خزانات المياه أعلى المدارس حرصاً على صحة وسلامة وراحة التلاميذ والمدرسين ، وسد أي عجز في الأثاث المدرسى والمقاعد .

 التنسيق الكامل بين مديرية التربية والتعليم ورؤساء الأحياء وهيئة النظافة وشرطة المرافق لرفع الإشغالات والباعة الجائلين

 

كما شدد محافظ القاهرة على ضرورة التنسيق الكامل بين مديرية التربية والتعليم ورؤساء الأحياء وهيئة النظافة وشرطة المرافق لرفع الإشغالات والباعة الجائلين وتكثيف النظافة بمحيط المدارس الخارجى مؤكداً على دور مديرى الإدارات والمدارس فى الاهتمام بالنظافة العامة داخل الفصول وإزالة الملصقات والتشوهات عن أسوارها ودهانها وزيادة المساحات الخضراء وأعمال التشجير وتقليم الاشجار داخل وخارج المدارس.

وكان قد شهد د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة تدشين حملة تنمية "الوعى التاريخي والحضاري" لمبادرة "إحنا مين" بمركز التنمية الشبابية بمدينة الأسمرات.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن تنفيذ هذه الفاعلية يأتى فى إطار الإستعداد لإطلاق المشروع القومي والمبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وليحقق هدفها الرئيس وهو التنمية البشرية والثقافية للإنسان المصري خاصة قاطنى المناطق المطورة لتنمية هذه المناطق والإرتقاء بها.

ومبادرة " احنا مين ؟!؟! " هى مبادرة أطلقتها إحدى مؤسسات المجتمع المدني لإحياء تراث وتاريخ مصر الحضارى العظيم والتوعية به لمختلف فئات الشعب المصرى وخاصة فى المناطق المطورة، وتستهدف الأطفال ، والنساء ، والشباب، والفئات الأولى بالرعاية، وذوى الهمم، لترسيخ الهوية المصرية، وغرس قيم الولاء والانتماء للوطن.

وتتضمن المبادرة عمل أسبوع حضاري لأطفال وشباب حي الأسمرات لغرس القيم الأخلاقية والحضارية المتوارثة من أجدادنا المصريين القدماء ، مع إقامة متحف من المستنسخات لأهم القطع الأثرية (نسخ) طبق الأصل وعدد من الورش التوعوية بتاريخ مصر القديمة، وتعليم فن صناعة المستنسخات، ونبذة عن كيفية الكشف عن الحفائر، واحتفالية فنية.

وثمن محافظ القاهرة الهدف من المبادرة التى تسعى للتوعية بالتاريخ والحضارة المصرية ، وإنجازات الأجداد، وترسيخ الهوية المصرية وتصحيح المعلومات المغلوطة عنها، من خلال برنامج متكامل يضم حزمة من الأنشطة التثقيفية في مجال علم المصريات وتنظيم ندوات، ولقاءات، وزيارات لأماكن أثرية، بالإضافة إلى عرض أفلام وثائقية وحكي عن الحضارة المصرية القديمة، وعمل ورش عمل تراثية ودورات لتعليم اللغة المصرية القديمة (الكتابة الهيروغليفية)، وأيضاً توزيع مطبوعات توعوية وتثقيفية.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يتفقد صوب زراعية ومعمل تجميع ألبان بمناسبة عيد الفلاح
  • محافظ القاهرة يتفقد استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • بطول 2 كم.. نائب محافظ قنا يتفقد أعمال الرصف بالطريق الجديد المؤدى لمجمع المواقف
  • محافظ أسيوط ومفتي الجمهورية يفتتحان المنفذ الدائم لبيع مطبوعات مجمع البحوث الإسلامية
  • نائب وزير الصحة يتفقد مركزي طب أسرة وعيادة تأمين صحي في القليوبية
  • مكافآت وإجراءات عقابية.. نائب وزير الصحة يتفقد مراكز ووحدات طبية بالقليوبية
  • نائب وزير الصحة يتفقد مركزي طب أسرة وعيادة تأمين صحي بمحافظة القليوبية
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة ويتابع مدى الالتزام بتعريفة الركوب
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة
  • محافظ المنيا يتفقد مصنعا لتصدير الملابس الجاهزة بديرمواس