القدس المحتلة-سانا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن قطاع غزة أصبح منطقة وباء لشلل الأطفال، بسبب الحالة المزرية التي وصل إليها سكانه نتيجة العدوان الإسرائيلي الذي تسبب بحرمانهم من مياه الشرب وتدمير البنية التحتية للصرف الصحي وتكدس القمامة.

وحذرت وزارة الصحة في بيان اليوم من أن انتشار وباء شلل الاطفال يشكل تهديداً صحياً لسكان القطاع والدول المجاورة، وانتكاسةً لبرنامج استئصال شلل الأطفال عالمياً، موضحة أن برنامج مكافحة هذا الوباء الذي أطلقته بالشراكة مع المؤسسات الدولية المعنية، وخاصة اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية لن يكون كافياً ما لم يكن هناك تدخل فوري لإنهاء العدوان المتواصل على القطاع لليوم الـ 297.

ولفتت الوزارة إلى ضرورة إيجاد حلول جذرية لمشكلة انعدام المياه الصالحة للشرب في القطاع المنكوب، ووسائل النظافة الشخصية من منظفات ومطهرات، وإصلاح شبكات مياه الصرف الصحي وترحيل أطنان القمامة والنفايات الصلبة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الصحة: 69% من أطفال قطاع غزة تلقوا الجرعة الأولى من لقاح شلل الأطفال

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024، إن 69% من أطفال قطاع غزة "من عمر يوم وحتى 10 سنوات" تلقوا الجرعة الأولى من لقاح شلل الأطفال.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أنه بعد مرور 7 أيام على انطلاق الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال، تم التلقيح حتى وصل هذا العدد، وذلك ضمن الحملة المستمرة في محافظتي دير البلح وخان يونس والمناطق المجاورة، حتى مساء اليوم الأحد.

وأشارت إلى أن عدد الأطفال الذين تلقوا الجرعة الأولى بلغ حتى مساء أمس السبت ٤٤١٫٦٤٧ طفلاً، بينهم 49٪ من الإناث، و51٪ من الذكور.

وأوضحت أن الجولة الأولى من حملة التطعيم تُستكمل في محافظتي غزة والشمال، وطواقم وزارة الصحة الفلسطينية، و" الأونروا "، ومنظمة الصحة العالمية، و"اليونيسيف تواصل الجهود في حملة التطعيم رغم عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع، وفي ظل خطر كبير على تنقلها بين مراكز التطعيم.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40972 قتيلًا
  • الصحة: 69% من أطفال قطاع غزة تلقوا الجرعة الأولى من لقاح شلل الأطفال
  • وزير الصحة اللبناني يكشف حجم الخسائر في القطاع الصحي منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • الصحة العالمية: لدينا برنامج لوصول لقاح التطعيم ضد شلل الأطفال إلى جميع الأطفال في غزة
  • «المنظمات الأهلية الفلسطينية»: الوضع الصحي في غزة صعب بسبب انتشار الأوبئة
  • الواقع الصحي في الأردن.. رعاية متقدمة وتغطية واسعة يقابلها وباء تبغ مستفحل وضغط على المرافق
  • حصيلة الشهداء في غزة تقترب من 41 ألفا
  • وزارة الصحة الفلسطينية تواصل حملات التطعيم جنوب القطاع ضد شلل الأطفال.. صور
  • الصحة العالمية: 200 ألف طفل بغزة تم تطعيمهم ضد شلل الأطفال في المرحلة الأولى