استنكر حزب صوت الشعب تشبيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لليبيا بإسرائيل، حيث قال الأخير خلال اجتماع حزب العدالة والتنمية بمقاطعة ريزي التركية إن بلاده ستفعل بإسرائيل ما فعلته بليبيا.

وفي بيان تحصلت “عين ليبيا” على نسخة منه، نوه الحزب بأنه إذا كان ما صرح به الرئيس التركي هو عبارة عن زلة لسان أو أن التعبير قد خانه فذلك أمر يتطلب الاعتذار من الشعب الليبي وإذا لم يحدث ذلك وكان يقصد ما قال فذلك أمر يختلف.

وذكّر البيان أن ليبيا وشعبها هم أرض وشعب الحضارة والقيم والمبادئ الإسلامية السمحة وليس هناك أي وجه للتشبيه بينهم وبين كيان عنصري بغيض لا قيم ولا أخلاق ولا مبادئ له.

وأضاف حزب صوت الشعب أن ليبيا على طول تاريخها تمر بها فترات ضعف ومرض ولكنها لا تموت وستعود دولة حرة عزيزة مصانة تصادق من يصادقها وتعادي من يعاديها.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أردوغان إسرائيل تركيا ليبيا

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الطموح السياسي لنتنياهو يزج بإسرائيل في نفق مظلم

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: «الطموح السياسي لنتنياهو يزج بإسرائيل في نفق مظلم»، أكدت خلاله أنه «أينما وجد نتنياهو وجد معه القتل والدمار والحروب، هكذا يخبرنا التاريخ».

وأوضح التقرير: «على مدار أكثر من 7 عقود، لم ترى إسرائيل رئيس حكومة أضر بها مثل بنيامين نتنياهو، بسبب طموحه السياسي الذي تسبب في دخول الشرق الأوسط في نفق مظلم، نتيجة للحرب المستعرة التي يمارسها بحق الأبرياء من أبناء قطاع غزة».

نتنياهو يسعى إلى حرب استنزاف لا نهاية لها

وأضاف: «يسعى نتنياهو إلى حرب استنزاف لا نهاية لها في قطاع غزة، من أجل الحفاظ على بقائه وائتلافه في الحكم، حتى لو كان ذلك على حساب المحتجزين الإسرائيليين؛ إذ لا يهتم رئيس الحكومة الإسرائيلية بعودة المحتجزين أحياء بقدر اهتمامه بحفاظه على منصبه السياسي في دولة الاحتلال».

وأشار تقرير القناة، إلى أنه «داخليا تعيش إسرائيل انقساما وتأزما، نتيجة إصرار رئيس وزرائها على الاستمرار في العدوان، وعدم التوصل إلى صفقة، متسببا في خروج مظاهرات يومية لمئات الآلاف من الإسرائيليين تطالب برحيله».

وأردف التقرير: «يحاول نتنياهو التنصل من مسؤولياته المباشرة عن أحداث السابع من أكتوبر، والتي أثبتت ضعف جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ إذ يلجأ رئيس وزراء الاحتلال إلى الأكاذيب خلال حديثه عن الأزمة بشكل دائم».

مقالات مشابهة

  • «لايق على كل دور».. ماذا قال أحمد حاتم بعد تشبيه الجمهور له بالطرحة السودا؟
  • ميقاتي يستنكر استهداف الدفاع المدني في الجنوب.. واجتماع طارئ الإثنين في السرايا
  • نورلاند يبحث مع وزير الخارجية التركي الأزمة الحالية في ليبيا المتعلقة بالمصرف المركزي
  • ارتفاع ملحوظ في عدد السفن التي ترفع شعارلا علاقة لنا بإسرائيل
  • سفير فلسطين: الرئيس السيسي وقف سدا منيعا أمام تنفيذ مخطط إفراغ قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الطموح السياسي لنتنياهو يزج بإسرائيل في نفق مظلم
  • الرئيس التركي: أدين مقتل المواطنة التركية برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • وزير الخارجية التركي: زيارة الرئيس السيسي إلى أنقرة «مهمة للغاية»
  • خبر مستفز بدرجة امتياز أورده وزير الخارجية، يقرأ: البرهان يلتقي الرئيس الصيني ليناقشا اعمار ما دمرته الحرب !!..
  • السفير التركي بالسودان: مستعدون للمساهمة في إحلال السلام بالبلاد