حقق لاعب التنس اللبناني، بنجامين حسن، إنجازا تاريخيا لبلاده، في النسخة الثالثة والثلاثين لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، المقامة حاليا في العاصمة الفرنسية باريس،  إثر تفوقه على منافسه الأمريكي كريستوفر يوبانكس، أمس الأحد، في الدور الأول، على الملاعب الخاصة ببطولة رولان غاروس.

وفاز اللبناني بنجامين حسن (29 سنة)، على منافسه الأمريكي كريستوفر يوبانكس بمجموعتين نظيفتين (6-4) و(6-2)، في مواجهة الدور الأول لمنافسات رياضة التنس في أولمبياد باريس 2024.



حقق  بنجامين أول فوز للبنان في هذه اللعبة في تاريخ مشاركاته في الألعاب الأولمبية، ويتأهل إلى الدور الثاني في إنجاز شخصي كبير.

وسيكون اللاعب اللبناني، المصنف 170 عالميا، على موعد في الدور الثاني للمسابقة مع الأرجنتيني سيباستيان بايس، المصنف الـ12، والذي تغلب بدوره على البرازيلي تياغو مونتيرو المصنف 144 عالميا، بمجموعتين من دون رد أيضا.

وقال بنجامين حسن (29 عاما) للصحفيين: "أنا سعيد بشكل لا يصدق، نحن نستمتع بالفوز من الفريق بأكمله، نحن فخورون حقًا وأنا فخور بنفسي أيضا".

وأضاف: "لقد كانت الأجواء لا تصدق، كنت أحاول فقط أن أكون هادئا لأنني لم أكن أرغب في إهدار الكثير من الطاقة، عندما فزت تمكنت من إخراج كل ما بداخلي".

ولم يبدأ اللاعب اللبناني المولود في ألمانيا، في ممارسة التنس على الصعيد الاحترافي إلا بعد بلوغه 22 عاما، إذ كان يلعب قبلها لمجرد التسلية، ولكنه الآن يعيش حلمه كلاعب أولمبي، ويتطلع للفوز في مباراته المقبلة في الدور الثاني أمام سيباستيان بايس.



المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية اللبناني لبنان كرة المضرب اولمبياد باريس رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بالاسم فقط.. نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالدرجات

طلاب الثانوية العامة لشعبة العلمي علوم وعلمي رياضة والشعبية الأدبية، يترقبون ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالدرجات، للتعرف على المجموع الخاص بهم، والانتقال إلى مرحلة التنسيق لاختيار الجامعة أو المعهد الخاص بهم، حيث تظهر النتيجة خلال ساعات قليلة بعد اعتمادها من محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم.

بالاسم فقط، ستكون نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالدرجات، متاحة عبر موقع «الوطن» الذي يقدم خدمة الحصول عليها بسهولة، لتيسير الأمور على طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم للتعرف على نتيجة أبنائهم وتحديد مستقبلهم الجامعي.

بالاسم فقط.. نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالدرجات

ويمكن بالاسم فقط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالدرجات، وتفاصيل المواد من خلال موقع الوطن، باتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى البوابة الإلكترونية لجريدة الوطن

الضغط على نتيجة الثانوية العامة 2024

ادخال الاسم أو رقم الجلوس

تظهر نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني فور الضغط على كلمة «النتيجة»

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني بالدرجات

وستكون نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالدرجات متاحة أيضا بالاسم فقط، من خلال موقع وزارة التربية والتعليم، فور اعتمادها من وزير التربية والتعليم خلال الساعات القليلة المقبلة.

وسيكون متاحا لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني التعرف على تفاصيل درجاتهم في جميع المواد والمجموع الكلي، من خلال خطوات بسيطة، والانتقال إلى مرحلة التنسيق لاختيار الكلية أو المعهد الذي يلتحق به في العام الدراسي الجديد.

مقالات مشابهة

  • بالاسم فقط.. نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالدرجات
  • الموهوب إستيفاو يدخل تاريخ منتخب البرازيل
  • لاعب جودو العراق يواجه الفرنسي ووسام وطني ثانٍ في بارالمبياد باريس
  • لم ننم الليلة الماضية.. منتخب دولة أوروبية يحقق أول فوز له منذ 22 عاماً
  • بارالمبياد باريس.. إقصاء العداء ديدان من الدور الأول لسباق 100 متر
  • منتخب الإمارات يحقق انتصارا مثيرا على قطر
  • مدرب منتخب السعودية: لدي 20 لاعبًا «غير أساسيين» في أنديتهم
  • بأداء بطولي في الشوط الثاني.. منتخب الكويت يحقق تعادل بطعم الفوز ضد الأردن
  • نوره الكتبي خامس مسابقة دفع الجلة في “بارالمبية باريس”
  • بارالمبياد باريس.. إسحاق ولد قويدر يحقق برونزية الجودو