بغداد اليوم-بغداد

دعا مجلس محافظة بغداد، اليوم الإثنين (29 تموز 2024)، الى انهاء معاناة المواطنين في دوائر المرور وانهاء الإجراءات الروتينية، عبر الحوكمة.

وقال عضو المجلس علي المشهداني لـ "بغداد اليوم"، "يجب انهاء معاناة المواطنين في مراجعة الدوائر التي فيها روتين قاتل وتأخير في حسم معاملات المواطنين خاصة في دوائر المرور، في ظل توقف نظام بشكل مستمر مما يعرقل معاملات المواطنين".

وشدد المشهداني على "تحويل عمل الدوائر الى العمل الحوكمة الإلكترونيةـ فهذا الامر ينهي معاناة المواطنين وكذلك يحد بشكل كبير من عمليات الفساد والروتين القاتل".

ويرى مراقبون، ان الآليات العراقية الروتينية مستدامة في الدوائر الحكومية حتى مع ادخال الحوكمة الالكترونية، وفشل التعامل مع الانظمة الالكترونية والدليل على ذلك توقف النظام الالكتروني في دوائر المرور والجنسية وغيرها من الدوائر بشكل مستمر حتى مع ادخال التعامل الالكتروني.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

بلدية غزة تُطالب بإصلاح البنية التحتية بشكل عاجل

شرعت بلدية غزة بتنظيف وتهيئة مصارف مياه الأمطار وسط حالة دمار واسع وكبير في البنية التحتية خلفه العدوان الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي منذ 11 شهراً على قطاع غزة، محذرةً من غرق بعض مناطق المدينة التي تعرضت للتدمير في البنية التحتية وشبكات تصريف مياه الأمطار وشبكات الصرف الصحي في موسم الشتاء القادم.

وأوضحت البلدية أن الجهود تنصب حالياً على تنظيف وتعزيل مصارف ومناهل مياه الأمطار في المناطق التي يمكن الوصول إليها والتي لم تتضرر أو تضررت بشكل جزئي، وأضافت أنه تم تنظيف عدد بسيط من المصارف حتى الآن من أصل 4400 مصرفا كان قائما قبل العدوان وأن غالبية المصارف وشبكات تصريف مياه الأمطار تم تدميرها وتجريفها من قبل الاحتلال خاصة المناهل الرئيسية.

وتسبب الاحتلال بتدمير نحو 165 ألف متر طولي من شبكات الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار، كذلك تعمد تدمير مرافق بركة الشيخ رضوان والمولدات الكهربائية والأسوار وخط تصريف مياه البركة وكذلك محطة 7ب بحي الزيتون، إضافة للأضرار الكبيرة في الآليات الثقيلة العاملة في هذه المجال.

هذا وتشدد البلدية على ضرورة العمل على تفريغ بركة الشيخ رضوان التي اختلطت بمياه الصرف الصحي قبل موسم الأمطار تفاديا لحدوث كارثة وغرق منازل في مناطق متفرقة من المدينة.

وتطالب بلدية غزة المنظمات الدولية بسرعة التدخل وإنقاذ الحياة الإنسانية ومساعدة البلدية في توفير الوقود والآليات وتوفير المشاريع الإسعافية العاجلة لإعادة إصلاح البنية التحتية وشبكات تصريف مياه الأمطار والإسراع بإدخال المواسير اللازمة لصيانة خط تصريف مياه بركة تجميع مياه الأمطار بحي الشيخ رضوان الذي تضرر من قصف الاحتلال تلافيا لطفح البركة وغرق المناطق المجاورة لها، حيث تم الحصول على تمويل لعمل الصيانة اللازمة لخط البركة من خلال الهيئة العربية الدولية لإعمار فلسطين

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية: نتواصل بشكل مستمر مع نواب البرلمان لتحقيق احتياجات المواطنين
  • المرور تنفي غلق جسر الجادرية وسط بغداد لمدة 200 يوم
  • المرور تنفي غلق جسر الجادرية وسط بغداد لمدة 200 يوماً
  • بلدية غزة تُطالب بإصلاح البنية التحتية بشكل عاجل
  • معاناة المتقاعدين في كردستان بحاجة إلى قرار تاريخي وخطوة واحدة لـ الإنصاف
  • معاناة المتقاعدين في كردستان بحاجة إلى قرار تاريخي وخطوة واحدة لـ الإنصاف - عاجل
  • مستشفى دار الشفاء بالبصرة لـبغداد اليوم: ليس لدينا عقد مع اتحاد الكرة وقرار نقل ايمن حسين فردي - عاجل
  • بعدما أثارته بغداد اليوم.. صحة البصرة ترد على منتقدي إجراءاتها إزاء إصابة أيمن حسين - عاجل
  • الإطاحة بمتهم يمارس جرائم الابتزاز الالكتروني جنوبي بغداد
  • المرور تصدر تنويها بشأن قطع جسر الكوفة في النجف