الوطن|متابعات

عقدت اللجنة العليا للبرنامج الوطني لتوطين الطاقة الشمسية ورؤساء اللجان الفرعية للبرنامج ، اليومين الماضيين، اجتماع موسع برئاسة المهندس سالم المريمي  رئيس اللجنة العليا للبرنامج الوطني لتوطين الطاقة الشمسية.

وناقش الاجتماع،ورشة العمل المزمع عقدها خلال الفترة القادمة، والتي ستنظمها وتشرف عليها وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة، تحت عنوان واقع وتحديات تشريعات وسياسات الطاقات المتجددة في الدولة الليببية ،تحت شعار “الطريق نحو  التحول الطاقي”

حيث أعطى وزير الكهرباء والطاقات المتجددة بالحكومة الليبية الدكتور عوض البدري الأذن للبدء في الاعداد والتجهيز لهذه الورشة، والتي تهدف إلى تطوير التشريعات الخاصة بالطاقات المتجددة وتعديلها مما يساعد في الاسراع الى التحول للطاقات المتجددة الأمر الذي سيساهم في استقرار واقتصاد الكهرباء في ليبيا.

الوسومالطاقة المتجددة اللجنة العليا للبرنامج الوطني لتوطين الطاقة الشمسية ليبيا وزير الكهرباء بالحكومة الليبية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الطاقة المتجددة ليبيا وزير الكهرباء بالحكومة الليبية

إقرأ أيضاً:

إيطاليا تستضيف «قمة ليبيا للطاقة والاقتصاد»

بمشاركة العديد من الشركات التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط وشركات القطاع الخاص الرائدة في البلدين، تستضيف إيطاليا يوم 23 سبتمبر النسخة الثانية من “قمة ليبيا للطاقة والاقتصاد”.

وأفادت وكالة “نوفا” الإيطالية، “بأن القمة ستناقش آفاق التنقيب والتطوير مع تحديد دور ليبيا في مشهد الطاقة العالمي واستكشاف إمكانيات الشراكة والاستثمار في قطاعات توليد الطاقة ونقلها وتوزيعها مع إيلاء اهتمام خاص لزيادة إنتاج الطاقة من المصادر المتجددة والتعاون مع أوروبا”.

وأضافت الوكالة أن “هذه القمة ستعود إلى طرابلس عام 2025 في نسختها الثالثة، لتجمع المستثمرين العالميين ومطوري المشاريع والممولين مع أصحاب المصلحة المحليين في القطاعات الرئيسية للاقتصاد الليبي”.

هذا “وتهدف القمة لجذب الاستثمارات الدولية في قطاعي النفط والغاز ومشاريع الطاقات المتجددة مثل الطاقة الشمسية لتكون بمثابة منصة لبحث سبل تطوير الشراكات الجديدة وتحسين البنية التحتية للطاقة في ليبيا، ومن بين المشاريع التي سيجرى مناقشتها مشروع المصفاة الجنوبية في فزان الذي يسعى إلى معالجة أزمة الوقود المحلية وتحقيق استقرار في إنتاج النفط، كما يشمل النقاش مشاريع الطاقات المتجددة مثل مشروع الطاقة الشمسية بقدرة 500 ميغاوات بالتعاون مع مالطا لتصدير الطاقة النظيفة إلى أوروبا”، بحسب الوكالة.

و”تعد إيطاليا المستورد الأكبر للنفط الليبي طيلة سنوات حيث استوردت خلال عام 2024 حوالي 14.5 مليون طن من النفط الليبي في الربع الأول من هذا العام”، وفقا لتقرير وكالة “نوفا” الإيطالية.

يذكر أن النسخة الأولى من “قمة ليبيا للطاقة والاقتصاد” أقيمت في العاصمة طرابلس 2021.

مقالات مشابهة

  • «العامة للاستثمار»: مصر قادرة على إنتاج 2 تيرا وات من الطاقة المتجددة
  • “العليا للبيانات” تستعرض مشروع توأم عجمان الرقمي والسياسة العامة للبيانات بالإمارة
  • إيطاليا تستضيف «قمة ليبيا للطاقة والاقتصاد»
  • حكومات التبعية صرقت أكثر من (84) مليار دولار على الكهرباء..والسوداني يعلن اليوم عن الوصول إلى”تفاهمات” لإنتاج (10) آلاف ميغا واط
  • سوالف..السوداني:الفلوس”جاهزة”لتحسين الكهرباء في 2025
  • الأنبار تعلن عن تصنيع جهاز لتحلية وتنقية المياه يعمل على الطاقة الشمسية
  • بن رحمة: “يجب المحافظة على الطاقة الإيجابية قبل التحديات القادمة”
  • “وول ستريت جورنال”: لماذا لا تؤثر الاحتجاجات الإسرائيلية في موقف نتنياهو؟
  • اجتماع خاص برئاسة السوداني يُقر خطة لإدخال منظومة الطاقة الشمسية إلى المنازل
  • إقرار خطة لإدخال منظومة الطاقة الشمسية إلى المنازل في العراق