كشفت هيئة تقويم التعليم والتدريب عدد المرات التي يمكن للطالب التقديم فيها لاختبار القدرات العامة المحوسب، حيث وضعت هيئة تقويم التعليم والتدريب عددا محددا من الفرص للاختبار.

عدد مرات اختبار القدرات العامة المحوسب

ووجه أحد المستخدمين سؤالا بشأن هل يمكن التقدم لاختبار القدرات العامة المحوسب 5 مرات، وأوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب ان اختبار القدرات العامة خمس فرص لجميع الطلاب والطالبات من الصف الثاني ثانوي فأعلى، موضحة أنه تتنوع في اختبارات ورقية ورقمية، علماً بأن الحد الأعلى لدخول كلٍ من الورقي و الرقمي 4 فرص فقط.

مرحباً:
اختبار القدرات العامة خمس فرص لجميع الطلاب والطالبات من الصف الثاني ثانوي فأعلى، تتنوع في اختبارات ورقية ورقمية، علماً بأن الحد الأعلى لدخول كلٍ من الورقي و الرقمي 4 فرص فقط.
بالتوفيق.

— العناية بالمستفيدين (@EtecCare) July 29, 2024 ما هو اختبار القدرات العامة؟

واختبار القدرات العامة يقيس القدرات المتعلقة بعمليات التعلم كالقدرة التحليلية والاستدلالية لدى خريجي الثانوية العامة، والراغبين بالالتحاق بمؤسسات التعليم العالي. ​

ويستهدف اختبار القدرات العامة خريجي المرحلة الثانوية في جميع المسارات، والراغبون في مواصلة دراستهم في مؤسسات التعليم العالي، وكل من يرغب في الالتحاق بالجهات التي تشترط هذا الاختبار، وذلك للتقديم للجامعات، والكليات، وكل من يشترط هذا الاختبار.

موعد اختبار القدرات العامة

ويمكن الاطلاع على مواعيد اختبار القدرات 1446 من خلال موقع مركز قياس من هنا، حيث سيبدأ التسجيل المبكر للاختبار الورقي بداية من 9 سبتمبر المقبل وحتى 6 نوفمبر المقبل، فيما ستعقد الاختبارات بداية من 11 ديسمبر المقبل حتى 20 ديسمبر المقبل.

وتقدر رسوم اختبار القدرات العامة داخل المملكة الورقي التسجيل المبكر: 100 ريال، والتسجيل المتأخر: 150 ريال، أما اختبار القدرات العامة الرقمي 150 ريال، أما رسوم اختبار القدرات العامة خارج المملكة (200) ريال. ​

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: هيئة تقويم التعليم والتدريب لاختبار القدرات العامة هيئة تقويم التعليم والتدريب اختبار القدرات العامة موعد اختبار القدرات العامة اختبار القدرات العامة هیئة تقویم التعلیم

إقرأ أيضاً:

"هيئة العقار" تعقد القمة العالمية للبروبتك أكتوبر المقبل بمشاركة 80 دولة

 

تعقد الهيئة العامة للعقار القمة العالمية للبروبتك " The Global Proptech Summit " بنسختها الأولى، في شهر أكتوبر المقبل في العاصمة الرياض برعاية معالي وزير البلديات والإسكان رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للعقار الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، بشراكة إستراتيجية مع الشركة الوطنية للإسكانNHC.
وتجمع القمة شخصيات بارزة وخبراء ومتخصصين في صناعة العقار والتقنيات العقارية والصناديق الاستثمارية والجهات المالية، إلى جانب الرؤساء التنفيذيين لكبرى شركات العقار والتقنية العقارية من مختلف أنحاء العالم، ويصاحب القمة معرض تقني عقاري، بمشاركة شركات ومنصات عقارية، وتقنية محلية ودولية، يستعرضون من خلاله الابتكارات التقنية العقارية والتجارب والرؤى المستقبلية للصناعة في ظل التقدم التكنولوجي السريع بما يعزز من تحقيق التوجهات الإستراتيجية للقطاع العقاري في المملكة وريادته تماشيًا مع رؤية المملكة 2030.
وستشهد القمة إقامة عدد من الجلسات وورش العمل واللقاءات، التي تناقش رحلة التحول التقني في المجال العقاري ودور التقنيات الناشئة في تشكيل مستقبل "البروبتك" وآخر ما توصلت إليه تقنية البناء الحديث، ودور تقنيات الواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء في صناعة مستقبل العقار وأتمتة عملياته وخدماته، إضافة إلى الحديث عن حلول "البروبتك " في التنمية الحضرية واتخاذ القرارات الأكثر ذكاءً بما يسهم في تنمية الاستثمارات وتعزيز الاستدامة المالية، كما تستضيف القمة العالمية أبرز المنصات العقارية والصناديق والجهات الاستثمارية ورواد الأعمال والخبراء والشركات الاستشارية والمعاهد التدريبية والمطورين وأكثر من 100 متحدثٍ يمثلون 80 دولة من مختلف أنحاء العالم، يشاركون تجاربهم وخبراتهم وتبادل وجهات النظر مع قادة الفكر.
وستتضمن القمة عددًا من الإطلاقات والاتفاقيات التي تخدم قطاع التقنية العقارية، وستتناول عددًا من المحاور، منها: الابتكار وريادة الأعمال في مستقبل التكنولوجيا العقارية، وقوة تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد من المخطط إلى الواقع، كما تمثل القمة منصة للشراكات مع الجهات العالمية وبوابة للشركات الناشئة والواعدة والرائدة لعرض حلولها المبتكرة في صناعة العقار والالتقاء بالمستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال، مما يعزز مكانة المملكة العربية السعودية كونها نقطة انطلاق مثالية للابتكارات الخاصة بالتقنية العقارية العالمية لما تمتاز به من موقع جغرافي إستراتيجي يربط ثلاث قارات إلى جانب المكانة الاقتصادية وبيئة الأعمال وقوة السوق العقاري بها.
ودعت الهيئة المهتمين والمختصين والباحثين والجهات العاملة في هذا المجال في جميع دول العالم، إلى التسجيل والمشاركة، والاطلاع على أجندة أعمالها عبر الرابط https://globalproptechsummit.com/.
يُذكر أنّ القمة العالمية للبروبتك التي ستشهدها العاصمة الرياض في العام الجاري بمشيئة الله تأتي بالتزامن مع ما يشهده السوق العقاري السعودي من ازدهار يجعل منه أكثر طلبًا للحلول المبتكرة التي تلبي الاحتياجات والمتطلبات الخاصة بالنمو السكاني المتسارع ومبادرات المدن الذكية ومشاريع التطوير الطموحة التي تشهدها مختلف مناطق المملكة

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد يستهدف التعاقد مع مدافع أرسنال ويليام ساليبا
  • رئيس هيئة السوق المالية: سوق الدين السعودي تضاعفت قيمته إلى 800 مليار ريال
  • هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقية تجديد الاعتماد المؤسسي واعتماد سبعة برامج أكاديمية لجامعة جازان
  • “العليا للبيانات” تستعرض مشروع توأم عجمان الرقمي والسياسة العامة للبيانات بالإمارة
  • وزير التعليم العالي يهنئ الجامعة البريطانية بمصر لحصولها على اعتماد هيئة ضمان الجودة
  • «العمل» تبدأ اختبار المتقدمين للوظائف الشاغرة في البوسنة والهرسك
  • أمير الجوف يُدشّن ويضع حجر الأساس لـ 28 مشروعًا تنمويًا بتكلفة تجاوزت 885 مليون ريال الأحد المقبل
  • هيئة تقويم التعليم توفر وظائف شاغرة
  • استدعاء وزير التعليم إلى البرلمان بسبب رفع المدارس الخصوصية رسوم التسجيل وارتفاع ثمن الكتب
  • "هيئة العقار" تعقد القمة العالمية للبروبتك أكتوبر المقبل بمشاركة 80 دولة