تقرر إقامة الدورة التدريبية الأولى لمدربات كرة القدم النسائية في مصر المتقدمات للحصول على الرخصة التدريبية D من قبل الإتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، وتحدد موعد إنطلاقها يوم الأربعاء المقبل الموافق 31 يوليو الجاري.

وتقام تحت إشراف وتنظيم الإدارة الفنية بالإتحاد المصري لكرة القدم بقيادة علاء نبيل المدير الفني للإتحاد المصري لكرة القدم، وقد تم فتح باب التقدم للمدربات يوم 21 يوليو الجاري وتم عمل مقابلة شخصية لجميع المدربات المتقدمات للحصول على الرخصة التدريبية D لإختيار المدربات الدارسات في الدورة.

عاجل.. محمد حمزة يودع أولمبياد باريس بعد خسارة ربع نهائي "سلاح الشيش" تعثر صفقة انتقال الجزولي نوح لاعب المريخ السودانى إلى أهلى طرابلس

وتقدم أكثر من 80 مدربة للحصول على الرخصة التدريبية D وتم إختيار 60 مدربة فقط ممن تنطبق عليهم الشروط.

وتعتبر هذه الدورة هي الأولى من نوعها كأول رخصة تدريبية يتم تخصيصها للمدربات النساء فقط،  وتقام على تكلفة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم " كاف"،  كما يتم فتح باب التقدم للرخص التدريبية C وB خلال الأيام القادمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اتحاد الافريقي الاتحاد الإفريقي الاتحاد الافريقي لكرة القدم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف الاتحاد المصرى لكرة القدم الرخصة التدریبیة D لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكرة يستغرب قرار غرب آسيا بخسارة الناشئين ويعلق أنشطته كافة مع بطولاته

بغداد اليوم -  

يبدي الإتحادُ العراقيُّ لكُرةِ القدم استغرابه من القرارِ غير المقبولِ وغير المُنصفِ الذي اتخذه إتحادُ غرب آسيا للعبةِ باعتبارِ منتخبِ الناشئين العراقيّ خاسراً مباراتيه أمام منتخبي لبنان والأردن بنتيجتي (3 - 0)، بالرغم من بلوغه الدور نصف النهائي بطلاً لمجموعته الأولى برصيدِ أربع نقاط.

إن الاتحادَ العراقيّ إذ يستنكرُ هذا القرارَ المُجحف بحقِّ منتخبِ الناشئين فإنه يؤكدُ على احتفاظه بحقه القانونيّ في الدفاعِ أمام الاتحادين الآسيويّ والدوليّ، فضلاً عن امتلاكه الإثباتاتَ التي تدحضُ القرارَ الظالمَ لإتحادِ غرب آسيا، وسيقوم بنشرِ الأوراقِ الرسميّة التي تؤكد سلامةَ موقفه.

ويؤكد الإتحادُ العراقيّ لكرةِ القدم أن وفدَ منتخب الناشئين العراقيّ طالبَ في الاجتماعِ الفنيّ لبُطولةِ كأس غرب آسيا الجارية حالياً بفحصِ جميع أعمارِ اللاعبين في المنتخباتِ الثلاثة (الأردن، لبنان، العراق)، والتأكد من سلامةِ أوراقهم الثبوتيّة كافة، فلم يجد إلا قراراً تعسفياً مبيتاً لم يمهل الاتحادَ حقَّ الرد المكفول على وفقِ اللوائح خلال مدةِ (٢٤) ساعةً، وأصدر القرارَ قبل انتهاءِ تلك المدة.

ووفقاً لما قرره إتحادُ غرب آسيا لكُرةِ القدم، فإن الإتحادَ العراقيّ لكُرةِ القدم قررَ تعليقَ أنشطته ومشاركاته كافة في جميع بطولاتِ إتحاد غرب آسيا نتيجةً لسياسةِ هذا الاتحاد التي ابتعدت كل البُعدِ عن المهنيةِ ومبادئ العملِ الرياضيّ التي كنا نمني النفس أن ينتهجها إتحادُ غرب آسيا.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة يستغرب قرار غرب آسيا بخسارة الناشئين ويعلق أنشطته كافة مع بطولاته
  • بمشاركة مصرية.. انطلاق الدورة التدريبية الإقليمية لإعداد مدربي الأنشطة الحركية بالكويت
  • بمشاركة مصرية انطلاق الدورة التدريبية الإقليمية لإعداد مدربي الأنشطة الحركية بالكويت
  • اختتام فعاليات الدورة التدريبية التفسيرية لقادة الفرق الكشفية بصنعاء
  • القليوبية.. ختام الدورة الصيفية لكرة القدم بمركز شباب كفر تصفا بكفر شكر
  • هل تأهل منتخب الناشئين؟ الإتحاد اليمني لكرة القدم يهدد باللجوء للقضاء الآسيوي ومحكمة التحكيم الرياضي
  • محمد الصدعان: ما يقوم به اتحاد القدم لا يمت لكرة القدم بصلة
  • الميدالية الثالثة.. منتخب مصر لكرة الطائرة جلوس يحصد برونزية بارالمبياد 2024
  • أكاديمية مصر للطيران للتدريب توقع مذكرة تفاهم مع الإتحاد الأفريقي لشركات الطيران (AFRAA)
  • عميد طب الأزهر يتابع الدورة التدريبية لطواقم التمريض بوزارة الداخلية