قالت المؤسسة العامة لكهرباء عدن، الاثنين 29 يوليو/تموز 2024، إن الطواقم الفنية استكملت إصلاح دائرة النقل رقم 1.

وأوضحت مؤسسة كهرباء عدن - في بلاغ صحفي للمواطنين في مديريات "خورمكسر - صيرة - المعلا - التواهي"، أنه يجري حالياً إعادة محطات التوليد للخدمة وتشغيل التيار بشكل جزئي حتى الانتهاء من إصلاح الخلل بالدائرة رقم 2 خلال الساعات القادمة، ليتم بعد ذلك تشغيله كلياً وإعادة برنامج التشغيل والإطفاء إلى الوضع الطبيعي.

ونشرت المؤسسة عبر مكتبها الإعلامي صورا قالت إنها من العمل الجاري لإصلاح الخلل بالدائرة رقم 2.

وكانت المؤسسة أفادت خلال الساعات الماضية بأنه يجري العمل على إعادة التيار الكهربائي لمديريات شبه الجزيرة "خورمكسر - صيرة - المعلا - التواهي" من خلال مسارين المسار الاول: نزول طواقم الصيانة الفنية لتحديد أعطاب خلل دوائر النقل 33K.V المغذية لهذه المناطق، والمسار الثاني: تشغيل محطات "خورمكسر - باجرش - شهناز - حجيف" ذاتياً بدون تغذية من مركز الأحمال في المنصورة كحل مؤقت لحين الانتهاء من معالجة خلل الدوائر.

وأكدت المؤسسة العامة لكهرباء عدن بأنها وبجميع كوادرها لن تتوانى عن القيام بواجبها، وتبذل قصارى جهدها بالوقت الراهن لإعادة التيار لأهالي المديريات المذكورة.

وذكرت بأن الجهود مستمرة من جميع الطواقم الفنية لإعادة تشغيل منظومة التوليد في مديريات شبه الجزيرة "خورمكسر - صيرة - المعلا - التواهي" والعمل جار على تشغيل محطة خورمكسر ذاتياً ومن ثم إعادة تغذية المحطات الأخرى "باجرش - شهناز - حجيف" وتشغيل التيار الكهربائي للمواطنين كحل مؤقت حتى يتم إصلاح دوائر النقل 33K.V القادمة من المنصورة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

بعد لقائهم الراعي.. هذا ما قرّره النّواب الخارجون والمفصولون من التيار؟

زار النواب الخارجون والمفصولون من "التيار الوطني الحر" الياس بو صعب، آلان عون، ابراهيم كنعان، وسيمون ابي رميا الديمان اليوم، حيث التقوا البطريرك مار بشارة بطرس الراعي.

ونقلت "الجديد" عن مصادر النواب قولهم أنّه سيتم العمل على لقاء تشاوري نيابي يشكل قوة ضاغطة ولن يكون تكتلا ولا حزبا ووظيفته الاساسية الراهنة انتاج حل لرئاسة الجمهورية.

أضافت المصادر:" البطريرك الراعي ينظر بإيجابية الى ما يمكن أن تقدّمه مجموعة النواب الخارجين من التيار الوسطية في ظل عدم قدرة القوى السياسية تقديم أي خرق جديد وباتت أسيرة مواقفها المتصلبة".
 

مقالات مشابهة

  • حزب الله يقصف رأس الناقورة ردا على استهداف الطواقم الطبية في جنوب لبنان
  • «مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية» أول مركز إصلاح معتمد من «إيرباص» فى أفريقيا
  • الهيئة الصحية الاسلامية استنكرت استهداف الطواقم الاسعافية
  • انفجار في عدن وحريق هائل يلتهم منزل مواطن في التواهي
  • التيار: البديلان في المتن متوافران
  • رئيس وزراء فلسطين: الطواقم شرعت بـ إزالة آثار العدوان مع انسحاب الاحتلال من جنين
  • العاقل والجاوي وبن محفوظ يدشنون مهرجان العودة إلي المدارس ويطلعان على ترميمات قاعة اجتماعات تربية المعلا
  • أمجد الشوا: الطواقم الطبية تنتشر في شوارع غزة لتوعية العائلات بأهمية التطعيم
  • وزير النقل: تشغيل مونوريل شرق النيل تجريبيًا بدون ركاب في هذا الموعد
  • بعد لقائهم الراعي.. هذا ما قرّره النّواب الخارجون والمفصولون من التيار؟