أصدرت اللجنة الأولمبية الدولية بياناً رحبت فيه بالتوضيح الذي قدمته اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" حول الأزمة التي أثارها حفل الافتتاح.

وقالت اللجنة الأولمبية - في بيان، اليوم الاثنين - "إن اللجنة المنظمة قالت إنه لا يوجد أي نية أبداً لإظهار عدم الاحترام تجاه أي جماعة أو معتقد ديني.

. وأكدت مجدداً أن الهدف من حفل الافتتاح كان دائماً الاحتفال بالمجتمع والتسامح".

وأضافت: أن "اللجنة المنظمة قالت أيضاً إنه إذا تعرض أى شخص للإهانة من مشاهد معينة فهذا غير مقصود على الإطلاق، وهم آسفون".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دورة الألعاب الأولمبية أولمبياد باريس أولمبياد باريس 2024 اللجنة الأولمبية الدولية اللجنة المنظمة

إقرأ أيضاً:

9 توصيات للجنة العلاقات الدولية والمصريين بالخارج بالمهندسين في أول مؤتمر لها

عقدت لجنة العلاقات الدولية والمصريين بالخارج بنقابة المهندسين ،برئاسة المهندس الاستشاري محمد ناصر اجتماعها الأول، حيث ناقشت اللجنة في اجتماعها العديد من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الهندسية الإقليمية والأفريقية والدولية، وشئون المهندسين المصريين بالخارج.

توصيات اللجنة

وأسفرت مناقشات اللجنة عن العديد من التوصيات، أهمها عرض على المجلس الأعلى للنقابة مقترح بقصر التواصل مع الهيئات الدولية بعد التنسيق مع اللجنة في كافة الأمور ذات الصلة بأنشطة اللجنة؛ أسوة باختصاص جميع اللجان في إعمال شئونه، إعداد لائحة عمل مستديمة للجنة، تولي المهندس الاستشاري أحمد هشام - مستشار اللجنة القيام بعرض تقديمي لجميع المنظمات الهندسية الخارجية التي تشارك فيها النقابة، والمنظمات ذات العلاقات الهامة مع النقابة، والمنظمات التي يتطلب الأمر إقامة علاقة معها.

كما تضمنت التوصيات تولي المهندس الاستشاري عبدالخالق يس - مستشار اللجنة إعداد دراسة عن أفق التعاون مع الدول الأفريقية في مجال الاستثمارات في الغزل والنسيج للتنسيق مع شعبة الغزل والنسيج في هذا الشأن، بالإضافة إلى تولي الدكتور المهندس أيمن رشيد - مستشار اللجنة- تقديم عرض مفصل عن أساليب الترشح والانتخاب التي تجرى باتحاد المنظمات الهندسية الأفريقي وتشكيلاته المختلفة.

المؤتمر الهندسي الدولي

كما أوضحت اللجنة أنه سيتم حصر جميع البروتوكولات والاتفاقيات التي تمت بين النقابة والدول المختلفة في المجالات الهندسية وطباعتها في مرجع يتم البناء عليه مستقبلًا، وإنشاء أرشيف خاص باللجنة، بالإضافة إلى الموافقة على استضافة الوفد الخاص بمنظمة دول شرق المتوسط EMAC بالقاهرة.

كما سيتم الإعداد الجيد للمؤتمر الهندسي الدولي والذي سيعقد في رواندا تحت شعار (الابتكارات الهندسية في خدمة مستقبل مستدام) تحت رعاية اتحاد المنظمات الهندسية الدولية، وما يتضمنه ذلك من قيام اللجنة بتنظيم اشتراك الشركات والكيانات المصرية في المؤتمر، في مجالات الاستشارات الهندسية، والمقاولات، والتنمية الصناعية، والتنمية الزراعية، والتعليم الهندسي، وغيرها من المجالات، وذلك للمساهمة في فتح مجالات للعمل والانتشار أفريقيا لهذه الكيانات.

كما سوف يقوم أعضاء اللجنة بملء استمارة موضّحًا بها ملخص السيرة الذاتية لكل عضو لتوظيف الخبرات في عمل اللجنة.

مقالات مشابهة

  • خلال ساعات.. وزير السياحة يعلن الضوابط المنظمة للعمرة
  • اليمن يحتج رسمياً مطالباً بإعادة مباراة المنتخب الوطني للناشئين أمام السعودية
  • الموصل.. جمعية خيرية تتبنى إعمار مرقد النبي يونس وتحدد موعد الافتتاح
  • وزير الرياضة يلتقي رئيس اللجنة البارالمبية الدولية على هامش بارالمبياد باريس
  • المنظمة الدولية للهجرة تطلق نداءالمتضررين من الفيضانات باليمن
  • 9 توصيات للجنة العلاقات الدولية والمصريين بالخارج بالمهندسين في أول مؤتمر لها
  • اللجنة البارالمبية: نجاح البعثة المصرية في باريس ليس وليد الصدفة
  • المنظمة الدولية للهجرة تطلق نداءً بمقدار 13.3 مليون دولار أمريكي لمساعدة المتضررين من الفيضانات في اليمن
  • المنظمة الدولية للهجرة تطلق نداءً لحاجتها إلى 13.3 مليون دولار لمساعدة متضرري فيضانات اليمن
  • العفو الدولية تطالب بتحقيق دولي في جرائم حرب إسرائيلية بغزة