باريس (د ب أ)
أعرب السيد سامي، المدير الفني لمحمد السيد لاعب منتخب مصر لسلاح سيف المبارزة، عن سعادته بتتويج نجله بالميدالية البرونزية في منافسات الفردي بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بعد الفوز على المجري أندراسفي تيبور. وقال سامي إن محمد السيد منذ أن حضر إلى باريس وهو على يقين بحصد ميدالية أولمبية، موضحاً أن الهدف كان الميدالية الذهبية إلا أنه سعيد للغاية بحصد البرونزية لكونه حلماً كبيراً تحقق بعد تعب سنوات وتضحيات كثيرة.


وأشار إلى أن محمد السيد اجتهد كثيراً في السنوات الماضية، وتكلل مجهوده بالميدالية الأولمبية، متابعاً «لقد حقق إنجازات محلية وقارية لذلك كان من حقه بعد أن صمم أن يحلم بالوصول للقمة، وهو ما تحقق بالفعل». وشدد على أن نجله ذاكر جيداً ليحقق أول ميدالية أولمبية هي الأولى في تاريخ مصر بسلاح سيف المبارزة، مضيفاً «ما تحقق فخر وشرف للمنظومة الكبيرة التي ساعدت على الوصول إلى هذا الحلم».
واختتم تصريحاته بأن الإعداد النفسي الجيد، والتركيز في يوم المباراة يسهمان في التتويج بالميداليات، لذلك سيكون عاملاً مهماً في المباريات المقبلة التي ستكون استكمالاً لوصول محمد السيد إلى منصة التتويج بأول ميدالية في باريس. وفاز محمد السيد، المصنف العاشر عالمياً، على المجري أندراسفي تيبور بنتيجة 8 - 7، ليحصد الميدالية البرونزية في منافسات سلاح سيف المبارزة في أولمبياد باريس 2024.

أخبار ذات صلة ديوكوفيتش يطيح نادال في «أولمبياد باريس» الجودو والسباحة تجددان المشاركة الإماراتية في أولمبياد باريس غداً دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأولمبياد دورة الألعاب الأولمبية أولمبياد باريس 2024 مصر المبارزة محمد السید

إقرأ أيضاً:

الإماراتي محمد خميس.. مسيرة تاريخية في رفع الأثقال

تعد مشاركة بطل الإمارات في رفع الأثقال، النجم محمد خميس، في الألعاب البارالمبية "باريس 2024" تاريخية، نظراً لأنها المشاركة السادسة له في مسيرة إنجازات متواصلة منذ 24 عاماً، كللها بالتتويج بـ3 ميدالية بارالمبية.

يخوض خميس السبت منافسات نهائي وزن 88 كغم فئة “PO” في رفع الأثقال، ضمن فعاليات دورة الألعاب البارالمبية "باريس 2024" .

واستهل خميس “54 عاماً” أولى مشاركاته في الدورات البارالمبية بنسخة "سيدني 2000"، التي شهدت على ظهوره الأول في ذلك المحفل البارالمبي الكبير، وحقق وقتها المركز الرابع.

وانطلق خميس في مسيرة الإنجازات من مشاركته الثانية في "أثينا 2004"، وأهدى الإمارات أول ميدالية ذهبية لها في تاريخ مشاركاتها بالألعاب البارالمبية.

وتواصلت مسيرة إنجازات بطلنا محققا الميدالية الفضية في "بكين 2008"، ورغم أن الإصابة حرمته من المشاركة في دورة "لندن 2012" إلا أنه عاد وحصد الميدالية الذهبية في دورة "ريو دي جانيرو 2016"، وعاودته الإصابة مجدداً خلال منافسات دورة طوكيو 2020" لتحرمه من إنجاز جديد.

ونجح محمد خميس عبر مسيرته في تحدي "شلل الأطفال" الذي أصابه في عمر سنة ونصف السنة ولم يستسلم له بفضل تشجيع أسرته ودعم المسؤولين، وهو ما زاده إرادة وإصرارا على تحقيق إنجازات غير مسبوقة.

ووفق تصريحات مدربه المغربي تيتو قاسم، المرتبط معه طوال مسيرته، فقد انخرط خميس في مجموعة معسكرات الإعداد لخوض منافسات "باريس 2024" متحدياً السن والصعوبات المتوقعة لخوض منافسات تعد الأقوى في تاريخ الدورات البارالمبية.

وقال: "خميس يتطلع إلى تحقيق إنجاز كبير في دورة باريس 2024، وتكرار إنجازاته السابقة التي حققها على مدار حوالي 20 عاماً، رغم صعوبة المنافسة في هذه الدورة، وكبر سنه، حيث يعد من أكبر لاعبي الدورة على الإطلاق.

مقالات مشابهة

  • الميدالية السابعة لـ مصر.. نادية فكري تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • تركيا تحقق نجاحًا تاريخيًا في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • مصر تحقق رابع ميدالياتها البارالمبية في ألعاب باريس 2024
  • اليوم السبت.. البعثة المصرية تستأنف منافساتها في بارالمبياد باريس 2024
  • الإماراتي محمد خميس.. مسيرة تاريخية في رفع الأثقال
  • مصر تحصد برونزية الكرة الطائرة جلوس بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • اللجنة البارالمبية: نجاح البعثة المصرية في باريس ليس وليد الصدفة
  • حسين بتير يمنح الجزائر ميدالية برونزية
  • بارالمبياد باريس.. إسحاق ولد قويدر يحقق برونزية الجودو