شهد الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، والدكتور  عرفه صبري حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة "جلسة حوار لأصحاب الأعمال حول: رؤى لمستقبل التوظيف في مصر:مناقشة حول التطوير المهني والتوظيف لطلاب جامعة الفيوم" لتعزيز الشراكة بين الجامعة والقطاع الخاص والتي نظمها المركز الجامعي للتطوير المهني بالجامعة".

 

بحضور الدكتور عماد عبد السلام مدير المركز الجامعي للتطوير المهني، أمير رشدي ممثلًا عن الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وممثلي ١٥ مؤسسة خاصة تشمل القطاع الطبي والبنوك والشركات والمدارس الخاصة وذلك اليوم الإثنين الموافق ٢٠٢٤/٧/٢٩ بالجامعة.

أشار الدكتور ياسر مجدي حتاته إلى سعي جامعة الفيوم الدائم نحو إعداد خريج متميز معرفيًا ومهاريًا، مؤكدًا أهمية بناء شراكات استراتيجية بين الجامعة والقطاع الخاص، اتساقًا مع توجه الجامعة لتطوير البرامج التعليمية وتعزيز فرص التوظيف للخريجين بمختلف التخصصات،كي تتناسب وخطط التنمية القومية ورؤية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠م.

 

وقال الدكتور عرفة صبري إن الجامعة تتبنى مشاركة الأفكار المستحدثة في البحث العلمي، والتدريب مع المؤسسات والشركات لتأهيل طلابها وخريجيها من خلال توفير البيئة المناسبة للبحث والتطوير، وتشجيع الطلاب والباحثين على الابتكار والإبداع لخدمة المجتمع.

 

وأوضح الدكتور عاصم العيسوي أهمية الشراكة بين الجامعة والقطاع الخاص في خدمة المجتمع المحلي، حيث يسهم القطاع الخاص في توفير فرص تدريبية وعملية تساعد الطلاب على اكتساب المهارات اللازمة لسوق العمل.

 

وأضاف تقديم الجامعة الدعم الكامل لتعزيز الاستفادة من الإمكانات المتاحة في الجامعة لتحقيق التكامل بين المركز الجامعي للتطوير المهني وكافة المؤسسات الخاصة لتأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل وريادة الأعمال.

 

وأعلن أن جلسة اليوم مع شركاء القطاع الخاص تأتي لبحث أوجه وسبل التعاون والتطوير المهني والتوظيف لطلاب جامعة الفيوم في عدد من المحاور تشمل التعرف علي المهارات المطلوبة للخريجين، وآليات ومقترحات التعاون المشترك بين أصحاب الأعمال والجامعة للخروج برؤي ومخرجات تحقق المتطلبات المستهدفة عبر توصيات قابله للتطبيق لخدمة الخريجين.

 

ومن جانبه أكد الدكتور عماد عبد السلام الدور الحيوي الذي يقوم به المركز الجامعي للتطوير المهني في تنمية المهارات المختلفة لدى الطلاب والخريجين من خلال الدورات التدريبية وورش العمل والندوات والمؤتمرات فضلًا عن الخدمات الاستشارية للخريجين بعد الالتحاق بسوق العمل، وأضاف سيادته تقديم المركز خدمات تدريبية واستشارية خلال عام واحد لأكثر من ٥٣١٥ متدربًا من طلاب الجامعة.

 

شهدت الجلسة حوارًا مفتوحًا وتبادل آراء بين الجامعة وممثلي القطاع الخاص لوضع خارطة طريق مشتركة لتأهيل الخريجين وفق متطلبات سوق العمل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

استمرار فعاليات معسكر إعداد القادة على مستوى كليات جامعة الفيوم IMG-20240729-WA0089 IMG-20240729-WA0090 IMG-20240729-WA0091 IMG-20240729-WA0092 IMG-20240729-WA0088 IMG-20240729-WA0086 IMG-20240729-WA0087 IMG-20240729-WA0085

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم جامعة الفيوم مائدة مائدة حوار تعزيز الشراكة المرکز الجامعی للتطویر المهنی والقطاع الخاص جامعة الفیوم القطاع الخاص بین الجامعة IMG 20240729

إقرأ أيضاً:

لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي.. جامعة حلوان توقع مذكرة تفاهم مع جامعة هامك الفنلندية

وقّع الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، مذكرة تفاهم مشتركة مع جامعة هامك الفنلندية، وذلك في خطوة هامة نحو تعزيز التعاون الدولي في مجال التعليم العالي.

بحضور بروفيسور كريستينا فيري، والدكتوره اورلا كليرا والدكتورة يانج ايون، والبروفيسور الألماني دانيال كارل رئيس الغرف التجارية الأوروبية، وتهدف المذكرة إلى تفعيل البرامج المشتركة بين الجامعتين في مجالات حيوية تشمل تكنولوجيا التعليم، الهندسة الحيوية، والتأهيل والتدريب الفني.

وقد حضر مراسم التوقيع الدكتور عماد أبو الدهب، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد عبد العظيم الشيمي، مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة، والدكتورة رشا شرف، مدير مشروع التدريب للتعليم الفنى، والدكتور سامح جمال، وكيل كلية السياحة والفنادق لشئون المجتمع والبيئة، والدكتور أحمد فاروق، المدير التنفيذى لنادي جامعة حلوان.

وخلال اللقاء، أكد الدكتور قنديل على تميز جامعة حلوان بتخصصاتها وبرامجها النادرة والفريدة، معربًا عن أمله في توسيع نطاق التعاون ليشمل إنشاء برامج جديدة في العديد من التخصصات، وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وإجراء الأبحاث العلمية المشتركة، والإشراف المشترك، والنشر الدولي. كما قدم نظرة شاملة حول إنجازات الجامعة وتطوراتها الأكاديمية البارزة.

وقد أبدى الجانبان حرصهما على الإسراع بتفعيل بنود مذكرة التفاهم، بهدف تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي، وفتح آفاق جديدة للطلاب للالتحاق ببرامج مشتركة عالية الجودة. يأتي هذا في إطار توجه جامعة حلوان لإنشاء برامج تدريبية تلبي متطلبات تكنولوجيا التعليم الحديثة.

وتعد هذه الاتفاقية خطوة مهمة في مسيرة التعاون الدولي لجامعة حلوان، ومن المتوقع أن تفتح آفاقًا جديدة للتبادل المعرفي والثقافي بين مصر وفنلندا في مجال التعليم العالي.

مقالات مشابهة

  • جامعة الفيوم تقيم حفل استقبال الأطفال الجدد بجامعة الطفل 2024
  • رئيس جامعة بني سويف يزور مطرانية بني سويف
  • الفيوم تنظم حفل استقبال الأطفال الجدد بجامعة الطفل
  • "مياه الفيوم": عقد الاجتماع الدوري الخاص باللجنة المركزية للسلامة والصحة المهنية
  • انعقاد الاجتماع الدوري الخاص باللجنة المركزية للسلامة بمياه الفيوم
  • جامعة AUT تمنح جاك صراف دكتوراه فخرية
  • المشاط: تعظيم العائد على الأصول المملوكة للدولة وتحسين بيئة الأعمال لتعزيز تنافسية الاقتصاد
  • مركز البالاديوم  يقدم مقترحات لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في دول البريكس
  • لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي.. جامعة حلوان توقع مذكرة تفاهم مع جامعة هامك الفنلندية
  • بعد مهزلة ”البث المباشر ” لأولى مباريات منتخب الناشئين ..الشارع الرياضي اليمني يوجه هذا المطلب للشرعية والقطاع الخاص