نظم الاتحاد المصري للتأمين اليوم الاثنين الملتقى التوظيفي الأول للعمل بقطاع التأمين بالتعاون مع كلية التجارة بجامعة القاهرة.

يأتي الملتقى في ضوء التنسيق والتعاون بين الاتحاد المصري للتأمين وكلية التجارة - جامعة القاهرة - وتأكيداَ للدور الذي يقوم به الاتحاد المصري للتأمين في توفير فرص عمل لخريجي هذه الكلية.

وافتتح علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، الملتقى التوظيفي الأول للاتحاد المصري للتأمين لخريجي كلية التجارة بجامعة القاهرة بحضور عميدة الكلية الدكتورة لبنى فريد، تأكيدا للدور الذي يقوم به الاتحاد في توفير فرص عمل لخريجي هذه الكلية.

وأعرب "الزهيري" عن سعادته بالتعاون مع كلية التجارة بجامعة القاهرة لإتاحة فرص عمل للشباب الخريجين للتعرف على قطاع التأمين وفرص العمل المتاحة به، وقد وجه شكرا خاصا للرعاة على مشاركتهم ومساهمتهم في هذه المبادرة الكريمة ويتطلع إلى الاستمرار والمساهمة الدائمة.

وأعربت الدكتورة لبنى فريد عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة عن سعادتها بالتعاون الدائم والمثمر مع الاتحاد المصري للتأمين في هذه المبادرة الكريمة، ووجهت شكر خاص لـ "علاء الزهيري" على تنسيق الملتقى الأول مع الاتحاد المصري للتأمين، وأيضاً البرتوكول المزمع توقيعه بين الاتحاد المصري للتأمين وكلية التجارة بجامعة القاهرة لدعم الاتحاد لدفعة من دارسي العلوم الأكتوارية بكلية التجارة بجامعة القاهرة.

ويسعي الملتقي والذي ينظمه الاتحاد المصري للتأمين لأول مرة إلى توفير أكبر عدد فرص توظيف ممكنة لخريجي الكلية.

وأشار اتحاد التأمين إلى أنه قام بالتسجيل للحضور من الطلبة 850 من خريجي كلية التجارة ببرامجها الدراسية المختلفة (إنجليزي - تأمين - جورجيا - إدارة أعمال - محاسبة).

هذا ويتقدم الاتحاد المصري للتأمين بخالص الشكر لرعاة الملتقى على دعمهم الذي ساهم في نجاح هذا الملتقى وتعاونهم الدائم والمستمر مع الاتحاد المصري للتأمين.

اقرأ أيضاًالاتحاد المصري للتأمين ينظم ملتقى التوظيف لخريجي كلية التجارة بجامعة القاهرة

الاتحاد المصري للتأمين يلقي الضوء على أهمية الشمول المالي

الاتحاد المصري للتأمين يستعرض استراتيجية إدارة الكفاءات في القطاع

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التأمين قطاع التأمين الاتحاد المصري للتأمين اتحاد التأمين كلية التجارة بجامعة القاهرة الملتقى التوظيفي الأول الاتحاد المصری للتأمین

إقرأ أيضاً:

غداً.. .انطلاق النسخة الثانية من «ملتقى العاصمة لفنون الطفل» بدار الأوبرا

تنطلق في الخامسة والنصف مساء غد، السبت، فعاليات النسخة الثانية من «ملتقى العاصمة لفنون الطفل»، بساحة دار الأوبرا المصرية، بمشاركة قطاعات وزارة الثقافة، وعدد من الوزارات.

وقال الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة - في بيان اليوم، الجمعة، إن هذه النسخة من الملتقى تشهد توسيع آفاق التعاون مع عدد من الوزارات والجهات المعنية بالتوعية والتثقيف بهدف زيادة الخدمة المجتمعية المقدمة للطفل والأسرة المصرية، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى الشهر الماضي، والتي أقيمت بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ومن المقرر مشاركة وزارة الري والموارد المائية بورشة توعوية فنية بعنوان "نهر النيل شريان حياة"، للتوعية بأهمية نهر النيل ومكانته لدى المصريين منذ الحضارة المصرية القديمة وحتى الآن، والممارسات الإيجابية لترشيد استخدام المياه والحفاظ على النهر، بالإضافة إلى أنشطة علمية عن حماية البيئة، إلى جانب الكثير من المعلومات التعريفية عن المياه المصرية، وتجارب علمية مبسطة للتعرف على خواص المياه وقدرتها على التحول من سائل إلى صلب وغاز، وغير ذلك من الأمور العلمية التي سوف تقدم لأطفالنا بشكل مبسط وترفيهي.

ويشارك المركز الثقافي الروسي، والمدرسة الروسية في القاهرة، بعدد من الفرق الفنية، إلى جانب معرض فني مصغر للتعريف بالثقافة الروسية.

يُذكر أن هذه الدورة سوف تشهد أيضًا مشاركة القطاعات المعنية بالطفل في الوزارة كافة، من أبرزها: "دار الأوبرا المصرية، المجلس الأعلى للثقافة بإدارته التابعة -الإدارة المركزية للشعب واللجان، المركز القومي لثقافة الطفل-، الهيئة العامة لقصور الثقافة، الهيئة المصرية العامة للكتاب، المركز القومي للترجمة، قطاع شئون الإنتاج الثقافي -ممثلاً في البيت الفني للمسرح والبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية-، قطاع الفنون التشكيلية، صندوق التنمية الثقافية، أكاديمية الفنون، الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، الإدارة المركزية للعلاقات الثقافية الخارجية"، بالإضافة إلى مشاركة مكتبة مصر العامة، وعدد من فروعها في المحافظات.

وتُقام الفعاليات الفنية على ثلاثة مسارح، سيخصص الأول للفرق الغنائية والكورال، وتعرض عليه فرقة الأنامل الصغيرة، وكورال المدرسة الروسية، وفرقتي ذوي القدرات الخاصة وفصول تنمية المواهب بالأوبرا المصرية، بينما يخصص المسرح الثاني لعروض العرائس بأنواعها، حيث يقدم عليه عرض "الليلة الكبيرة"، وفريق أجيال للعرائس، وعرض "فرحة"، وفرقة الأراجوز بشبرا الخيمة، وعرضًا تُقدمه الفنانة أمل عبد الفتاح، عن رائد الترجمة رفاعة الطهطاوي بالإضافة إلى عروض أخرى كثيرة لعرائس القفاز والماريونت، بينما سيخصص المسرح الثالث لعروض الأطفال التي تقدم الفنون الشعبية، وسيقدم على المسرح عرض فرقة "بنات وبس"، وفرقة "السمسمية وأطفال مكتبة مصر العامة بالإسماعيلية"، وفرقة المنصورة، وفرقة المحلة الكبرى.

كما سيشهد الملتقى عددًا كبيرًا من فقرات السيرك القومي، من بينها: "المهرج، والساحر والجونجلير" وغيرها من الفقرات المتميزة.

وسيشهد الملتقى تنظيم عدد من معارض الكتاب في مواقع مختلفة خلال المعرض، حيث يستضيف بهو المجلس الأعلى للثقافة المعرض الرئيسي، بينما ستنظم معارض أخرى مصغرة في منافذ بيع الكتب في دار الأوبرا المصرية كافة، والتي ستظل مفتوحة لجمهور الملتقى حتى نهاية فعالياته.

ويضم الملتقى عددًا كبيرًا من الورش الفنية للأطفال، من أبرزها: ورشة تدريبية بعنوان "نحو أخضر مستدام: إعادة تدوير كنوز البيئة"، وورشتي عمل للفنانة نشوة محمود، الأولى لصنع عروسة القفاز، والثانية لإكسسوارات الأطفال، وورش تلوين على الجبس والورق، وورش فنية متنوعة للحكي والرسم والتلوين وعمل المجسمات والأشكال بالصلصال وا+لفوم باستخدام خامات البيئة، والألعاب الورقية الملونة، والألعاب بقماش الجوخ، إلى جانب عروض للعرائس عن الأخوة والانتماء للوطن، وأغانٍ للأطفال يُصاحبها أعلام عرائس الشو الكبيرة، وورش لتعلم صناعة الميداليات الجلد والديكوباج والحلي، وورش لتعلم فن الخيامية والتطريز اليدوي والنسيج. إلى جانب ورش نحت خزف وسوف يتم تشكيل جدارية صغيرة باستخدام البلاطات الخزفية، وإهداء المشاركين مجموعة من منتجات هذه الورش.

كما ستخصص المساحة القائمة أمام مسرح الهناجر للفنون، كنقطة معلومات يمكن من خلالها للآباء المهتمين بتعليم أبنائهم الموسيقى والغناء والفنون الأخرى لمستويات متقدمة، الاستعلام عن شروط الالتحاق ورسومها، وتتضمن هذه النقطة ممثلي فصول مركز تنمية المواهب بدار الأوبرا المصرية، ومدارس أكاديمية الفنون، وقصور الثقافة وغيرها من الجهات التابعة للوزارة.

وسيكون في استقبال زوار الملتقى، فرقتي النيل للآلات الشعبية، والتنورة للفنون التراثية، للترحيب بالزائرين.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد المصري للتأمين يستعرض دور شركات القطاع في الاقتصاد الفضي
  • الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية تعقد ملتقى الابتعاث
  • محافظ القاهرة: ملتقى التوظيف الثاني يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية
  • بمشاركة 22 شركة.. محافظ القاهرة يفتتح ملتقى التوظيف الثاني بالعاصمة
  • 1000 فرصة عمل برواتب مجزية.. افتتاح ملتقى التوظيف الثاني بالقاهرة
  • «الإلحاد ومخاطره على الشباب» ملتقى ثقافي لخريجي أزهرالغربية
  • فتح باب التقديم لكلية العلوم الإدارية والمالية بجامعة جنوب الوادي الأهلية
  • غداً.. .انطلاق النسخة الثانية من «ملتقى العاصمة لفنون الطفل» بدار الأوبرا
  • خلال انعقاد ملتقى الوافدين.. مستشارة شيخ الأزهر تناقش الاقتراحات
  • موعد ومكان ملتقى التوظيف الثاني بمحافظة القاهرة