أعلنت وزارة الداخلية اليمنية ضبط اثنين من المتهمين في عملية تهريب مهاجرين غير شرعيين قادمين من إحدى الدول الإفريقية في مديرية شحن بمحافظة المهرة الساحلية، شرقي البلاد.

وبحسب الإعلام الأمني التابع للوزارة، تمكنت قوات الشرطة المتمركزة في نقطة مدخل شحن رماه من ضبطت 16 مهاجراً يحملون الجنسية الاثيوبية، موضحاً أن المهاجرين كانوا على متن باصين الأول تابع لـ(ع،م،أ،ص) 19 عاماً، والثاني للمدعو (ي،ص،ا،ص) 29 عاماً.

وأشار إلى أنه تم احتجاز المتهمين في عملية تهريب الأفارقة للإجراءات القانونية، فيما تم التحفظ على المهاجرين الأفارقة رهن الإجراءات القانونية في القضية.

وفي سياق متصل، قالت شرطة محافظة شبوة إن قارباً وصل إلى شواطئ المحافظة وعلى متنه 109 من الجنسية الاثيوبية وجرى إنزالهم في موقع المجاميع ساحل عرقة بمديرية رضوم حيث مخيمات المهاجرين الأفارقة.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

الاجهزة الأمنية بمحافظة المهرة تضبط مواد تدخل في الصناعات العسكرية

 

أعلنت الأجهزة الأمنية بمحافظة المهرة، ضبط مواد مشبوهة تدخل في الصناعات العسكرية، أثناء محاولة إرسالها عبر أحد مكاتب النقل خارج المحافظة.

 

وقالت شرطة المهرة في بيان مقتضب نشره المركز الإعلامي، إنها "تمكّنت من ضبط مواد مشبوهة أثناء محاولة إرسالها عبر الفرزة إلى أحد مكاتب النقل خارج المحافظة".

 

وضمت المواد المضبوطة والمخفية التي كانت داخل اثنين كراتين مموهة بمادة سوداء مفتتة داخل ستة أكياس بلاستيكية وتزن جميعها (50) كجم، إضافة الى ضبط كيس يحتوي على عشرة صناديق بلاستيكية تحوي قطع غيار معدنية بداخل كبسولات بلاستيكية".

 

وأكد البيان أنه "بعد البحث عن المادة المضبوطة تبين أنها تسمى ألياف الكربون، وتستخدم لعدة أغراض صناعية مدنية وعسكرية، وتم التحفظ على المضبوطات وتحريزها لغرض عرضها للفحص الدقيق عبر الأدلة الجنائية".

 

وبين الحين والآخر، تعلن السلطات الأمنية والجمركية في محافظة المهرة، ضبط ومصادرة مواد مشبوهة ، كان اخرها ضبط أجهزة تشويش طيران ومعدات اتصالات أو أجهزة تدخل في صناعة الطيران المسير، أو أسلحة، أثناء محاولات تهريبها لليمن عبر المنافذ البرية مع سلطنة عمان. 

مقالات مشابهة

  • ليبيا.. اعتراض قارب يحمل عشرات المهاجرين
  • إحباط عملية تهريب سجائر على الحدود الليبية التونسية
  • عملية ضخمة.. إحباط تهريب أكثر من نصف مليون قنينة دواء مخدر بميناء طنجة المتوسط
  • الحزام الأمني بساحل أبين يضبط عصابةاجانب متورطة بتهريب السلاح والمخدرات
  • بولندا تبني جدارًا على الحدود مع بيلاروسيا لوقف تدفق المهاجرين
  • المجر تهدد بنقل المهاجرين مجاناً إلى مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل
  • السجن 9 سنوات لرجل أشعل النار في فندق يؤوي مهاجرين ببريطانيا
  • الاجهزة الأمنية بمحافظة المهرة تضبط مواد تدخل في الصناعات العسكرية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل مشاريعه الإنسانية في المهرة وعدن
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية