أصدرت محكمة جنايات شبرا الخيمة الدائرة الرابعة في محافظة القليوبية أحكاما رادعة لكل من «سائق، وعامل، وجواهرجى، وعاطل» لاتهامهم بالاتجار في الهيروين حيث قضت المحكمة بالسجن المشدد 6 سنوات للأول والثانى وتغريم كل منهما 200 ألف جنيه بتهمة الاتجار في الهيروين وحيازة أسلحة نارية وبيضاء بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة محافظة القليوبية.

تضمن أمر إحالة المتهمين وهما «ياسر.م. ذ» 45 سنة سائق و«سامح. ع. ا» 39 سنة عامل، إلى محكمة الجنايات لأنهما في غضون شهر يناير 2024 تم ضبطهما وبحوزتهما كمية من مخدر الهيروين بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

 

كما ضبط بحوزتهما سلاح ناري فرد خرطوش بغير ترخيص، كما حازا وأحرزا بغير ترخيص ذخائر مما تستخدم على السلاح الناري المضبوط حوزة المتهم الأول، كما أن المتهم الثاني أحرز سلاحا أبيض مطواة دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

كانت مديرية أمن القليوبية تلقت إخطارا من اللواء محمد السيد، مدير مباحث القليوبية، يفيد بتمكن قوة امنية من مباحث قسم ثانٍ شبرا الخيمة من ضبط المتهمين وعثر مع الأول على سلاح ناري فرد خرطوش وأربع طلقات واثنين وخمسين كيس هيروين مخدر ومبلغ مالي وهاتف محمول، وعثر مع الثاني على كيس لذات المخدر وسلاح أبيض مطواة ومبلغ مالي وهاتف محمول، وبمواجهتهما بالمضبوطات أقرا بإحراز المواد المخدرة بقصد الاتجار والسلاح الناري والأبيض والذخائر بقصد الدفاع والمبالغ المالية حصيلة تجارتهما والهواتف المحمولة للتواصل مع عملائهما.

كما قضت المحكمة بالسجن المشدد 6 سنوات لـ جواهرجى وعاطل وتغريم كل منهما 200 ألف جنيه لاتجارهما في الهيروين وحيازة اسلحة نارية.

 

وأحالت النيابة العامة المتهمين «عبدالرحمن. م. ا» 21 سنة بائع ذهب، و«فارس. ا. م» عاطل إلى محكمة الجنايات لضبطهما وبحيازة الأول 173 لفافة هيروين المخدر وهاتف محمول ومبلغ مالي، والثاني ممسكا بيده سلاح ناري وتم التحفظ على المضبوطات .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أمر إحالة المتهم مخدر الهيروين بقصد الإتجار دائرة قسم ثان السجن المشد محكمة جنايات شبرا الخيمة محكمة الجنايات محافظة القليوبية الهيروين المواد المخدرة مدير مباحث القليوبية

إقرأ أيضاً:

فيديو أين عثر الأمن الكويتي على هيروين نقي واحباط محاولة تهريبه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— نشرت وزارة الداخلية الكويتية، مقطع فيديو من عملية احباط تهريب كمية من مخدر "الهيروين النقي" إلى الدولة عبر أحد المنافذ الجوية.

مقطع الفيديو نشرته الداخلية الكويتية على صفحتها بمنصة إكس (تويتر سابقا) قائلة ببيان: "المكافحة تحبط تهريب حوالي كيلو ونصف من مادة الهيروين النقي الى البلاد عبر منفذ الشحن الجوي".

وأوضحت: "أحبط رجال المكافحة في قطاع الأمن الجنائي محاولة تهريب حوالي كيلو ونصف من مادة الهيروين النقي إلى البلاد، وتم ضبط الشخص المسؤول عن جلب المخدرات لصالح شبكة دولية متخصصة في تهريب المخدرات من إحدى الدول الآسيوية عبر منفذ الشحن الجوي، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للجمارك".

وأضافت: "بالتحقيق مع المتهم، اعترف بأن المخدرات تخصه وشركاءه خارج البلاد، بقصد الاتجار، وتم احالة المتهم والمضبوطات إلى نيابة المخدرات لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقه".

مقالات مشابهة

  • معاقبة ميكانيكي بالسجن المشدد 5 سنوات
  • المشدد 7 سنوات لتاجر مخدرات بالنزهة
  • المشدد 6 سنوات لطالب لاتهامه بالاتجار في مخدر الحشيش بكرداسة
  • ضبط تاجر أسلحة بحوزته 100 قطعة سلاح أبيض
  • المؤبد لعاطل ضبط أثناء محاولته الإتجار بالحشيش فى قفص محكمة جنايات شبرا الخيمة
  • بقصد الاتجار.. سقوط 4 من أباطرة الأسلحة بضربة أمنية بالقاهرة
  • المشدد 15 سنة لـ 5 أشخاص لتكوينهم تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة
  • لتهربها الضريبي.. السجن 3 سنوات لمسئولة بشركة خاصة بشبرا الخيمة
  • فيديو أين عثر الأمن الكويتي على هيروين نقي واحباط محاولة تهريبه
  • بحوزتهم أسلحة بيضاء وخرطوش.. «الداخلية» تضبط 4 هاربين من أحكام بالسجن المؤبد في القاهرة