سادت حالة من الاستياء والغضب الشديد الوسط الرياضي للعبة التايكوندو في مصر، فور انتهاء الاتحاد المصري للعبة من تنظيم إحدى بطولات البراعم تحت 10 سنوات.

"التايكوندو " نظم بطولة للبراعم تحت اسم "البنك الأهلي"، في الصالة المغطاة بحلون، بمشاركة 70 لاعب ولاعبة و 220 فريق يمثلون 70 نادي وهيئة رياضيه أقيمت البطولة علي 4 مستويات الاوزان الخفيفة بنين والاوزان الخفيفة بنات ، الأوزان الثقيلة بنين ، الأوزان الثقيلة بنات.

سوء التنظيم..

التنظم السئ لبطولة البراعم  فجر حالة من الغليان لدى الدائرة المنوطة ببطولة البراعم والتي أوضحتها التعليقات عبر المنصة الرسمية لاتحاد التايكوندو على موقع "فيس بوك"، والتي تمحورت جميعها حول فترة إقامتها والتي رأي اتحاد التايكوندو اقتصارها على يوم واحد فقط على الرغم من العدد الكبير للمشاركين، إذ أوضح الأهالي أنهم تواجدوا في الصالة المغطاة مستضيفة البطولة من الثامنة صباحا وحتى الثانية بعد منتصف الليل من اليوم التالي ما شهد حالات إرهاق وإعياء كبيرة بين صفوف المتواجدين.

جانب من الانتقادات لبطولة براعم التايكوندو

المدة الزمنية ليست فقط هي الأزمة الوحيدة التي صاحبت هذه البطولة إذ فوجئ الأهالي بعدم جاهزية الصالة المغطاة حيث استاء الأهالي لعدم تشغيل المكيفات أثناء إقامة البطولة، بجانب عدم توفير مواد غذائية ومشروبات، وعدم وجود سيارات إسعاف للطوارئ.

مستقبل مظلم..

الصورة الذهبية التي رسخها اتحاد التايكوندو من خلال بطولة البراعم تحت 10 سنوات، ستؤثر بالسلب على مستقبل اللعبة في المستقبل القريب، إذ قد تدفع اللاعبين للنفور من ممارسة التايكوندو والاتجاه للعبة أخرى تمتاز بالتنظيم والاحترام لممارسيها، وسيفقد "التايكوندو" ما بناه من إنجازات على الساحات المختلفة في السنوات الماضية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التايكوندو

إقرأ أيضاً:

«الناموس» هدف «فرسان الإمارات» في بطولة العالم للقدرة

علي الظاهري (مونبازير)

وصل فريق فرسان الإمارات إلى فرنسا استعداداً للمشاركة في بطولة العالم للقدرة لمسافة 160 كلم التي تستضيفها ميادين مونبازير يوم غد بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية بمشاركة نخبة فرسان العالم من 39 دولة من مختلف أنحاء العالم.
وتقام اليوم إجراءات الفحص البيطري للخيول وقياسات الأوزان للفرسان المشاركين قبل 24 ساعة من انطلاق البطولة التي يتطلع من خلالها فرسان الإمارات إلى استعادة اللقب بعد إحراز الوصافة في النسخة الماضية «الإمارات 2023» بإحراز الفارس سالم حمد ملهوف الميدالية الفضية على صهوة الفرس «هالة» والتي حقق على صهوتها اللقب في نسخة إيطاليا 2021.
يضم فريق الإمارات كوكبة من الفرسان أصحاب الخبرة وهم سعيد أحمد جابر الحربي على صهوة «كاسلبار كدبارا»، وفارس أحمد المنصوري على صهوة «هدير»، وسعيد أحمد راشد الشامسي، والذي سيشارك على صهوة «ديفا دي جاليما» أو «مبهر»، وسيف أحمد المزروعي مع الجواد «ماجيك جلين تورك»، وزايد محمد عتيق المهيري على صهوة «الشميمي»، حيث سيتم الاستقرار النهائي على 5 فرسان من ضمن القائمة قبل موعد السباق.
وأقيم مساء امس حفل افتتاح البطولة بمشاركة 7 دول عربية وخليجية في مقدمتها الإمارات بجانب البحرين والسعودية وقطر والكويت والأردن والجزائر.
وتشتمل منافسات البطولة فئتي الفردي والفرق حيث ينافس فريق الإمارات على جميع ألقاب المونديال نظراً للخبرة الكبيرة التي يملكها فرسان الدولة بمشاركتهم مع أفضل الخيول على مستوى العالم.
وأكد الدكتور محمد عيسى العظب المدير الإداري لفريق فرسان الإمارات، أن السمعة العالمية والمكانة المرموقة لدولة الإمارات في رياضة الفروسية عموماً وسباقات القدرة والتحمل على وجه الخصوص تضعها دائماً في صدارة المشهد التنافسي العالمي بفضل المسيرة الحافلة بالإنجازات التي حققتها الإمارات في تاريخ البطولة أبرزها تتويج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بلقب بطولة العالم للقدرة 2012، في المملكة المتحدة، وفوز سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، بلقب مونديال 2014 بجمهورية فرنسا، إضافة إلى تحقيق سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، لقب مونديال 2002 في إسبانيا.
وأضاف: فريق الإمارات حرص على اعتلاء منصة التتويج في مختلف بطولات العالم وتضم المشاركة الحالية مجموعة مميزة من خيرة الفرسان مع أفضل الخيول والذين استعدوا للبطولة بصورة جيدة من خلال مختلف المعسكرات المحلية والخارجية، مشيراً إلى أن مسارات البطولة تتميز بالمنحدرات والمرتفعات المفاجئة ودائماً ما تركز فرنسا مستضيفة البطولة على أن تكون مراحل السباق فيها منحنيات عديدة للحد من السرعة في السباق ولكن فرسان الإمارات عودونا على قهر الصعوبات والظروف في مختلف السباقات والبطولات.
ولفت العظب إلى أن الانطلاقة المبكرة للسباق في الساعة 5 ونصف صباحاً قبل نحو ساعة ونصف من شروق الشمس تتطلب الحذر من جميع الفرسان المشاركين، متمنياً السلامة لجميع فرسان الإمارات الذين سيكونون على قدر التحدي والمسؤولية للعودة بالإنجاز العالمي.

مقالات مشابهة

  • الأردن تفتح تحقيقًا في حادث إطلاق النار عند معبر الكرامة
  • عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة
  • رئيس جهاز تنس الطاولة بإنبي: روح اللاعيين وعزيمتهم سبب الفوز ببطولة الأندية العربية
  • واجبات أولياء الأمور وفقًا لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي 2024/2025
  • "الصلاة فرض ومتسمعناش رأيك".. ياسمين عز تفتح أبواب النار على إلهام شاهين
  • إنبي يحتفظ ببطولة الأندية العربية لتنس الطاولة للرجال
  • تنظيم بطولة العالم الأولى للجوشتينجيري في طاجيكستان، حيث اجتمعت أكثر من 60 دولة في فعالية تاريخية
  • «الناموس» هدف «فرسان الإمارات» في بطولة العالم للقدرة
  • بعد الحديث عن اتحاد مجالس الأهل وأولياء الأمور في التعليم الرسمي.. مصدر في وزارة التربية يوضح
  • ياسمين عز: ارحموا أولياء الأمور.. ليه سبلايز بـ150 ألف جنيه؟