يمانيون/ المحويت

.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

فعالية خطابية بالجامعة اليمنية الأردنية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

أقيمت بصنعاء، اليوم، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف نظمتها الجامعة اليمنية الاردنية بصنعاء تحت شعار ” رحمة للعالمين “.

وفي الفعالية ، بحضور مدير مديرية السبعين محمد الوشلي، والأمين محمد الصادق، أشار مدير الأنشطة بوزارة التربية والتعليم والبحث العلمي، عبد الكريم الضحاك ، إلى أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي لاستعراض مكارمه وصفاته وسجاياه الحميدة وفضائله على العالمين وما شكله مولده من علامة فاصلة في تاريخ البشرية لينقذها من الظلمات إلى النور .

وتطرق الضحاك إلى مخططات اليهود وأدواتهم في المنطقة وسعيهم لطمس معالم التاريخ الإسلامي وفصل الأمة عن رسولها وقدوتها ومصدر قوتها وعزتها وكرامتها واستبدال تلك القدوة الحسنة برموز آخرين .

وأكد أن الاحتفاء بالمولد النبوي هو رسالة للعالم بمدى حب وارتباط اليمنيين الوثيق بالنبي الكريم والاستفادة من سيرته العطرة والاقتداء بهديه والسير على نهجه والتحلي بالمبادئ والقيم التي حملها النبي الكريم وتجسيدها في واقعنا .. داعياً منتسبي الجامعة إلى المشاركة في الأنشطة الثقافية والعلمية التي تقيمها الوزارة لبناء الإنسان الكامل والقادر على حماية الوطن.

من جانبه أكد رئيس الجامعة، الدكتور قيس عبدالله نجيم ّ، أن الله كرم نبيه المصطفى عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم فجعله سيد ولد آدم وإماماً للأنبياء والمرسلين، مشيراً إلى أن الاحتفاء بمولد النور الأكرم له دلالته المهمة لتقدير النعمة الإلهية في إبراز مظاهر الفرح والبهجة والسعادة بهذه المناسبة العطرة واحياء القيم والمبادئ التي جاء بها النبي الكريم والتمسك بها لنيل النجاة والفوز والفلاح في الدنيا والآخرة.

وأشار رئيس الجامعة إلى أهمية المناسبة في تعظيم مكانة النبي الذي رفع الله قدره وأعلى شأنه، والاستفادة من صاحب المثل الأعلى والخلق العظيم والقدوة الحسنة وتحويل سيرته في حياتنا اليومية أفعالاً لا أقوال وتحقيق الأهداف المنشودة نحو الرقي والابداع.

وفي الفعالية، التي حضرها رئيس مجلس إدارة الجامعة يحيى زبارة، وعضوا المجلس الدكتور نبيل الحمادي، ومحمد الوادعي، وأعضاء هيئة التدريس وجمع من الطلبة، أعتبر الناشط الثقافي تاج الدين المحطوري، إحياء ذكرى المولد النبوي محطة توعوية يستمد منها الشعب اليمني العزة والكرامة والإباء واستلهام الدروس والعبر في التمسك بمنهج الرسول الأعظم والاقتداء بهديه واستذكار سيرته العطرة .

تخللت الفعالية قصيدة شعرية في مدح الحبيب المصطفى، وتواشيح نبوية معبرة عن عظمة هذه المناسبة في قلوب اليمنيين .

مقالات مشابهة

  • أمسية ثقافية في مديرية همدان بصنعاء إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • مكتب الشباب بصنعاء ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزارة الخارجية والمغتربين تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أوقاف إب ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • صنعاء.. فعالية خطابية لإدارة أمن مديرية همدان بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مصلحة خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية بالجامعة اليمنية الأردنية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • تعز.. أمسية ثقافية لأبناء المربع الشرقي بمديرية التعزية إحياء لذكرى المولد النبوي
  • المكاتب الخدمية بمحافظة ريمة تنظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • ريمة.. فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف