الثورة نت|

نظم المعهد العالي للعلوم الصحية بمحافظة المحويت ندوة ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار” بصيرة وجهاد”

وتطرقت محاور الندوة أهمية إحياء هذه الذكرى للاستفادة من مناقب الإمام زيد عليه السلام ووقوفه ضد الظلم والطغيان وانحراف الأمة عن الحق والوقوف بوجه الطغاة والمستكبرين من خلال الحشد المستمر والجهوزية والتعبئة الكاملة وانتصاراً لقضايا الأمة وفي مقدمتها ودولة فلسطين .

حيث استعرض مدير المعهد العالي للعلوم الصحية الدكتور احمد القهدة نهج الإمام زيد بن علي عليهما السلام في إحياء قيم الحق والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر واتباع تعاليم القرآن ومبادئه العظيمة.

وأكد أن ثورة الإمام زيد بن علي تعد امتدادا لثورة جده الإمام الحسين الذي تحرك لمواجهة الظلم والجور الذي لحق بالأمة.

فيما تطرق مسؤول وحدة التعليم الجامعي الدكتور خالد القزحي إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد كمحطة ثورية يستلهم منها الجميع الدروس والعبر للتحرك نحو تصحيح مسار الأمة ومواجهة المفاهيم والأفكار المغلوطة وإعادة بناء الأمة لمواجهة الأخطار والتحديات.

واستعرض مناقب الإمام زيد وتحركه في إصلاح واقع الأمة وإعادتها إلى الطريق الصحيح.. مؤكدا أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الإمام زيد بن علي عليهما السلام ، ومن ثورته لتصحيح مسار الأُمة.

بدوره استعرض نائب مسؤول الوحدة الثقافية عبد المجيد الوادعي الدروس المستفادة من حياة الإمام زيد بن علي عليهما السلام وطبيعة المرحلة التي تحرك فيها لإصلاح وضع الأمة بعد حالة الانحراف عن المسار الصحيح الذي جسده رسول الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وفق كتاب الله الكريم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام الإمام زید بن علی

إقرأ أيضاً:

تعز.. أمسية ثقافية لأبناء المربع الشرقي بمديرية التعزية إحياء لذكرى المولد النبوي


الثورة نت/..

نظم أبناء المربع الشرقي بمديرية التعزية في محافظة تعز، أمسية ثقافية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار “لبيك يارسول الله”.

واستعرضت كلمات الأمسية التي حضرها القائم بأعمال محافظ تعز أحمد المساوى ومسؤول التعبئة العامة بالمحافظة محمد الخليدي وأركان حرب المنطقة العسكرية الرابعة اللواء ركن حمود دهمش، دلالات الاحتفاء بذكرى مولد رسول الإنسانية في هذا الظرف الاستثنائي الذي يعيشه اليمن والأمة العربية والإسلامية وفي مقدمتها الأوضاع المأساوية في فلسطين.

وأكدت أهمية إيصال رسائل للعالم بالمضي على النهج القويم للنبي الأكرم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله بمقارعة الظلم والطغيان والثبات على الحق، مبينة أن مولد المصطفى يوم مليء بالأذكار والأناشيد والمدائح المحمدية حيث تسرد حياة النبي محمد عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام.

وأشارت الكلمات إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي مناسبة للتأكيد على مكانة الرسول صلى الله عليه وعلى آله وتعزيز الارتباط به ورسالته في نفوس أبناء الأمة، مؤكدة أن الله قد كرّم رسوله في قرآنه وكرمه الصحابة الأخيار بأشكال متعددة تحقق ذات الهدف المتعلق بتعزيز الارتباط به وفهم مكانته وقيمته للمسلمين.

تخللت الأمسية التي حضرها عدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة والشخصيات الاجتماعية، قصائد شعرية وموشحات دينية.

مقالات مشابهة

  • أمسية ثقافية في مديرية همدان بصنعاء إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير الإعلام في ندوة لمؤسسة الثورة: نحن بحاجة للرسول كقدوة خصوصاً في المعركة ضدَّ أمريكا و”إسرائيل” وبريطانيا
  • ريمة تشهد 25 مسيرة حاشدة تحت شعار “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى”
  • حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى”
  • الضالع تشهد 5 مسيرات جماهيرية حاشدة تحت شعار “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة الأقصى”
  • الضالع.. خمس مسيرات تحت شعار “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة الأقصى”
  • 50 مسيرة حاشدة بحجة تحت شعار “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى”
  • العاصمة صنعاء تشهد حشود مليونية بمسيرة “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى”
  • مسيرات ووقفات في البيضاء تحت شعار “مولد نبي الهدى..دعوة لنصرة غزة و الأقصى”
  • تعز.. أمسية ثقافية لأبناء المربع الشرقي بمديرية التعزية إحياء لذكرى المولد النبوي