حذرت الأرصاد الجوية في اليمن اليوم الاثنين من سيول وعواصف رعدية وأمطار غزيرة ،وتوقعت هطول أمطار رعدية، على أجزاء من 17 محافظة خلال الـ24 ساعة القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة يصاحبها حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات ( صعده ، عمران، حجه، المحويت، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز والضالع )، وهطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد احيانا على أجزاء من محافظات ( لحج، أبين، البيضاء، شبوة، حضرموت، المهرة ومرتفعات مارب، الجوف وسهل تهامة ) خلال فترتي الظهيرة والمساء.

وأشار إلى احتمال أن تكون الرياح شديدة جداً على ارخبيل سقطرى تتجاوز سرعتها الــ 45 عقدة، ومعتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والانذار المبكر المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية.

ونبه سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الامطار والسحب المنخفضة الكثيفة.

ودعا مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن إلى الانتباه خلال إضطراب البحر وارتفاع الموج حول ارخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: هطول أمطار

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع استمرار هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ويجدد دعوته لأخذ الحذر

توقع المركز الوطني للأرصاد، الجمعة، استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة والمتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وقال المركز في نشرته اليومية، بأنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات تعز، إب، ذمار، صنعاء، عمران، ريمة، حجة، المحويت، صعدة، وقد تمتد غرباً لتشمل أجزاء من سهل تهامة ومحافظة الحديدة.

 

وأضاف، بأنه من المحتمل هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات لحج، الضالع، البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت، المهرة، والسواحل الغربية والجنوبية والشرقية وصحاري محافظتي المهرة وحضرموت.

 

وبلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية، وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 7.4 ملم في تعز- الحوبان، 3.3 في البيضاء ـ ذي ناعم، 2.0 في عتق، 1.7في حضرموت – سيئون، 1 في إب، 0.5 في المحويت، 0.3 في الضالع.

 

وهطلت أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من السواحل الشرقية والهضاب الداخلية منها وأجزاء من المرتفعات الشمالية الغربية والجنوبية الغربية وكانت في مجملها خارج نطاق محطات الرصد.

 

وحذر المركز، المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن العواصف الرعدية، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار، ومن الانزلاقات الصخرية وانزلاقات التربة سيما في المنحدرات والطرقات الجبلية.


مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار على هذه المحافظات في الساعات القادمة
  • “الأرصاد” تتوقع هطول أمطار غزيرة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة والمتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على عدة محافظات
  • الأرصاد يحذر من أمطار رعدية على عدة محافظات يمنية في الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة
  • أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ويجدد دعوته لأخذ الحذر
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة والمتفرقة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة