تواصل شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة سوهاج برئاسة المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب استمرار حملات لجنة رقم 900 والمكونة من فنيين مدربين على عمليات التفتيش والمراقبة ورئيس اللجنة ومسئولين المراجعة بغرض التفتيش الدوري على القراءات الغير محاسب عليها وتحصيل المتأخرات من المشتركين الممتنعين عن سداد فواتير إستهلاك المياه لفترات طويلة وتوعية المحلات التجارية بضرورة تركيب عداد تجاري مسبوق الدفع علاوة علي معاينة العدادات وعمل مسح شامل للعدادات المتوقفة والمعطلة لإتخاذ الإجراء اللازم نحوها .

 

وقال رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج ان هذه الحملات تستهدف استرداد مستحقات الشركة من المواطنين وأصحاب المحلات التجارية الممتنعين عن سداد فواتير استهلاك مياه الشرب المتراكمة والتأكد من تصفية العدادات وحصر جميع القراءات الغير محاسب عليها وحصر المتناقضات من قراءات سالبة وقراءات موجبة وقراءات متكررة ورصد القراءات الموجودة بالعدادات وتقليل الاخطاء في القراءات لتسمح  للمواطنين حساب استهلاكهم الفعلي بالإضافة إلى الاكتشاف المبكر للوصلات الخلسة "وصلات المياه المسروقة"وضبط المخالفات وتوعية المواطنين للتعاقد بشكل قانوني وسداد المتأخرات وعدم التجاوز والإبلاغ في حال وجود أي مخالفات وذلك بهدف تعزيز الثقة بين العملاء والشركة لدقة القراءات المرصودة .
 

 وأكد المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار على ضرورة تكثيف وتكرار تلك الحملات خلال الفترة القادمة مع تشكيل لجان شاملة مكونة من أفراد القطاع التجاري من تحصيل وقراءة عدادات ومفتشين لإسترداد مستحقات الدولة والقضاء على الوصلات الخلسة وفحص حالة الشبكات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حتى تستطيع الشركة القيام بدورها على النحو الأمثل من أعمال الصيانة والتشغيل ورفع  معدلات الجودة لتقديم خدمات . 
 

وأوضح محمد حلمي علي رئيس لجنة التفتيش أنه تم رصد عدد ٢٣٠٠ مخالفة غير مسجلة وتأكيد القراءات فى العدادات وحالة العدادات وتعديلها مما أدى إلى زيادة المياه المباعة بمقدار ٤ مليون متر مكعب بالإضافة إلى استبدال أكثر من ٨٠٠ ,٣٥ عداد عاطل وذلك خلال العام المالى ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤. 

 وأكد رئيس لجنة التفتيش على أن الشركة منحت هؤلاء الممتنعين أكثر من فرصة مع توجيه العديد من الإنذارات لضرورة سداد الفواتير والتصريح بإمكانية تقسيطها ونشر الوعي لدى الأهالي بضرورة سداد المديونيات لتستطيع المنظومة توفير خدمات أفضل للمواطن .
 

 وأوضح محمد حلمي علي أن الحملات استهدفت جميع مراكزالمحافظة تنفيذا لتعليمات المهندس رئيس مجلس الإدارة بتقسيم الحملات إلى مجموعات تجوب شوارع كل منطقة لتنفيذ المهمة على النحو الأمثل من معاينة للعدادات وتحصيل المديونيات وتوعية للأهالي ورصد حالات من الوصلات الخلسة التي تم التعامل معها بشكل قانوني .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شركة مياه الشرب والصرف الصحي سوهاج العضو المنتدب حملات مكثفة عمليات التفتيش بوابة الوفد الإلكترونية التفتيش الدوري میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

نقص حاد في مياه الشرب إثر السيول في ملحان بالمحويت

قالت مصادر محلية في محافظة المحويت، الخميس 5 سبتمبر /أيلول 2024، إن سكان المناطق المنكوبة في ملحان يواجهون أزمة إنسانية حادة تتمثل في نقص حاد في المياه النظيفة للشرب.

وذكرت المصادر لوكالة خبر، بأن السيول الجارفة دمرت معظم آبار المياه والعيون التي كانوا يعتمدون عليها في حياتهم اليومية.

وبحسب المصادر، فإن الحصول على المياه النظيفة أصبح مهمة شاقة للغاية، حيث تم طمر معظم مصادر المياه المتاحة بالسيول والأتربة.

وأضافت، إن السيول الجارية حاليًا تحمل معها الكثير من الملوثات، مما يجعلها غير صالحة للشرب.

وأشارت المصادر إلى أن عملية تنظيف العيون والآبار من الأتربة والمخلفات تتطلب جهودًا كبيرة، خاصة في ظل انهيار شبكة الطرق وتضرر البنية التحتية.

مقالات مشابهة

  • حملات لـ "سلامة الغذاء" على الأسواق لضبط المخالفين بالمحافظات
  • حملات مكثفة لإزالة الإشغالات بحلوان
  • حملات مكثفة على خان الخليلي وشارع المعز لتقنين أوضاع البازارات
  • رئيس مياه القاهرة: ملتزمون بتنفيذ كافة أنشطة المبادرات الرئاسية
  • حملات نظافة مكثفة في شوارع وميادين كفر الشيخ
  • "مياه الفيوم" استبدال وتركيب وصيانة 23 ألف عداد مياه معطل
  • حملات تفتيشية لضبط مخالفات الخردة وحماية ممتلكات شركة الكهرباء
  • استبدال وتركيب وصيانة 23 ألف عداد مياه معطل بالفيوم
  • مياه الفيوم  : استبدال وتركيب وصيانة ٢٣ الف عداد مياه معطل
  • نقص حاد في مياه الشرب إثر السيول في ملحان بالمحويت