أكد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، على الدور الحيوي الذي تقوم به جامعة  المنيا ، وما تقدمه من رؤى متميزة في مجالات البحث العلمي ، وخدمة وبناء المجتمع ، من خلال تقديم نماذج مضيئة ، ترتقي بالمجتمع ، ثقافياً ، وعلمياً ، وتنموياً، فضلاً عن تقديم فرص تعليمية متميزة ، تساهم في بناء مستقبل أفضل للمجتمعات المحيطة بها.

وأضاف المحافظ ، خلال مشاركته بإجتماع مجلس الجامعة ، بحضور الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا ، وعدد من عمداء وأساتذة الكليات ، أن تكليفه بهذا المنصب من قبل القيادة السياسية ُيعد شرفاً كبيراً وتحديا ً ومسؤولية ، للإرتقاء بالمحافظة ووضعها في المكانة التي تليق بها كعروسٍ لصعيد مصر.

 

أكد اللواء "كدواني" على أهمية تعزيز عملية التوأمة والشراكة بين المحافظة والجامعة ، لتحقيق التنمية المستدامة في كافة المجالات ، مشيدًا ، بالجهود المبذولة من قِبل الجامعة في تطوير البنية التحتية ، وتحسين جودة التعليم ، لافتاً ، إلى أن المحافظة لن تتردد في الاستعانة بالخبرات الجامعية ، في كافة التخصصات ، لتطوير الأداء بشكل علمي وداعم لكافة الخطط التنموية ، على أرض المحافظة ، من خلال الإسهامات العلمية والعملية ، لتحقيق الإستغلال الأمثل لما تمتلكه من إمكانيات وثروات متنوعة.

وأضاف المحافظ ، أن دخول مستشفيات جامعية جديدة الخدمة قريبا ، سيحدث طفرة  غير مسبوقة فى القطاع الصحى ، حيث يُعد الإنسان المصري من أهم الأولويات في المرحلة الحالية ، ومن هنا يأتي الإهتمام بتطوير وتحسين كافة الخدمات المقدمة له ، مشيراً ، إلى انضمام عروس الصعيد لمنظومة التأمين الصحي الشامل ، وذلك ضمن محافظات المرحلة الثانية ، بهدف توفير رعاية طبية متكاملة لأكثر من 6 ملايين مواطن من أبناء المنيا، وتقديم الخدمات الصحية فى أكثر من 370 وحدة صحية موزعة على مستوى مراكز المحافظة.

 

وأوضح المحافظ ، أنه تم الإنتهاء من إنشاء 3 مستشفيات، هي «سمالوط وديرمواس وملوي»، وجار الإنشاء والتطوير الشامل لـ 5 مستشفيات تشمل ، « العدوة ، ومغاغة ، وبني مزار ، ومطاي ، وأبوقرقاص»، إلى جانب تطوير مستشفيات جامعة المنيا، كما تم تطوير ورفع كفاءة 7 مستشفيات حميات،  وأيضا 3 مستشفيات صدر، كما تم رفع كفاءة مستشفى التأمين الصحي ، وجراحات اليوم الواحد بسمالوط، بالإضافة ، إلى الوحدات الصحية والمراكز الطبية.

من جانبه، أكد الدكتور عصام فرحات رئيس الجامعة ، على الإستمرار في تقديم كافة الخبرات العلمية لخدمة أبناء المحافظة ، لافتاً ، إلى أن الجامعة تضم العديد من الكفاءات والخبرات العلمية،  التي تساهم في إحداث نقلة على مستوى المحافظة .

 

كما أشاد رئيس الجامعة ، بجهود المحافظ منذ توليه منصبه وبجولاته الميدانية على مستوى مراكز المحافظة ، للوقوف على مستوى الخدمات العامة ، ومتابعة المشروعات الإنتاجية ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ،  والإستماع لشكاوى ومطالب المواطنين ، وسرعة البت في حلها ومواجهتها.

هذا وتناول اللقاء ، العديد من الموضوعات المهمة المتعلقة بتطوير العملية التعليمية ، والبحث العلمي في الجامعة ، بالإضافة ، إلى متابعة سير العمل في المشروعات ، الجاري تنفيذها داخل الحرم الجامعي ، ومناقشة الخطط المستقبلية لتوسيع البرامج الأكاديمية ، وزيادة الدعم للبحث العلمي والإبتكار.

 

وخلال الإجتماع ، تم عرض فيلم تسجيلى ، يسلط الضوء على مسيرة عطاء الجامعة منذ انشائها وحتى الآن ، وفى الختام  أهدى رئيس الجامعة ،  درع الجامعة للواء عماد كدوانى تقديرا له ولجهوده فى خدمة الوطن ، والسهر على خدمة مواطنى المحافظة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة فرص تعليمية نماذج مضيئة أخبار محافظة المنيا على مستوى

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يجرى جولة مفاجئة على المخابز والمستشفيات (صور)

أجرى اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، جولة مفاجئة علي عدد من المخابز البلديه بمدينة المنصورة وقراها حيث شملت تفقد المخابز ( بمنطقة مبارك بالمنصوره - قرية برق العز - قرية ميت علي ) للتأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين بالإضافة إلي تفقد مستشفى بني عبيد التخصصي ومستشفي دكرنس  للتأكد من تقديم الخدمات الطبية  للمواطنين وسير العمل داخل المستشفيات.

كما تفقد المحافظ، المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمركز ومدينة بني عبيد للتأكد من انتظام العمل بملف التصالح، والتقي بعدد من المواطنين واستمع إلى مطالبهم ومشاكلهم ووجه بدراستها وحلها ومنها نقص الأدوية بالمستشفيات.

جاء ذلك بحضور العميد خالد دويدار رئيس مباحث التموين بالدقهليه، ومدير إدارة المتابعة بالمحافظة.

وقال "مرزوق": “الا يلزمه العيش ينزل ياخده”، وشدد علي عدم صرف الخبز الا لمستحقيه وبحد أقصي بطاقتين للفرد الواحد منعا للاتجار برغيف الخبز وعدم حدوث تكدس أمام المخابز.

ووجه " المحافظ " لرئيس مباحث التموين بتحرير محاضر نقص أوزان لعدد من المخابز لعدم التزامهم بالشروط والمواصفات الفنية المطلوب توافرها برغيف الخبز.

وأوضح  " مرزوق " بأنه تم تكليف رؤساء المراكز والمدن والاحياء بالمرور المفاجئ علي المخابز يوميًا كل في نطاقه للتأكد من مطابقة الخبز للمواصفات الفنيه واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين من خلال التنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين.

وأمر " المحافظ " بحسن استقبال المرضي وذويهم وتقديم الخدمة الطبية لهم علي أكمل وجه بداية من دخلوهم إلى الاستقبال وحتي إجراء الفحوصات الطبية والعمليات الجراحية لهم والقضاء علي قوائم الإنتظار.
وصرح اللواء " مرزوق " بأنه قريبًا سيتم توفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية بمستشفيات الصحه والتأمين الصحي بعد شكوي عدد من المرضي والمواطنين من نقص بعض الأدوية، مشيرًا إلي أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحه يبذل قصارى جهده من أجل توفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية التي تحتاج إليها مستشفيات وزارة الصحة.

وأكد " المحافظ " علي أن الدولة المصرية تسابق الزمن وتبذل قصاري جهدها لتوفير كافة الخدمات لمواطنيها رغم التحديات الاقتصاديه العالميه التي تواجهها دول العالم ومنها مصر، مشيرًا إلي أن  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية حريص علي توفير حياه كريمه للمواطن المصري.

وذلك في إطار توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الإنسان المصري وتلبية كافة القطاعات الخدمية المختلفة، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء للمحافظين في اجتماع مجلس المحافظين بالتواجد الميداني بين المواطنين والاستماع إلى مطالبهم ومشاكلهم والعمل علي حلها والتأكد من تقديم الخدمات لهم، وبالمتابعة المستمرة من الدكتوره منال عوض وزيرة التنمية المحلية، واستمرارا لسلسة جولات محافظ الدقهلية المفاجئة لمراقبة الأسواق والتأكد من تقديم الخدمات للمواطن الدقهلاوي.

جولة المحافظ 1000361999 1000361996 1000361990 1000361993 1000362038 1000361987 1000361981 1000362014 1000362017 1000362005

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يجرى جولة مفاجئة على المخابز والمستشفيات (صور)
  • استعدادات مكثفة بـ «القليوبية» لتدشين مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا تنسيقيا لمناقشة آليات تدشين مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • محافظ المنيا يعلن تعيين 150 معلما جديدا بإدارة العدوة التعليمية
  • محافظ المنيا: 150 معلما جديدا بإدارة العدوة التعليمية ضمن مسابقة وزارة التربية والتعليم
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة «عبد العليم بك سمهان» بعد رفع كفاءتها
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة عبد العليم بك سمهان بعد رفع كفاءتها مع اقتراب العام الدراسى
  • المنيا ترفع شعار لا توقف للرقابة والمتابعة وتلبية احتياجات المواطنين
  • في لقائه خدمة مواطني ديرمواس.. محافظ المنيا: لا توقف للرقابة والمتابعة والعمل مستمر لتلبية احتياجات المواطنين وتحقيق رضاهم
  • محافظ المنيا: أتابع بنفسى ملف الاسمدة لضمان التوزيع بشكل عادل