شنت مديرية التموين بمحافظة الشرقية؛ حملات تموينية من الأجهزة الرقابية برئاسة مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالشرقية برفقة حملة قطاع شمال، حيث تم المرور على المخابز البلدية للتأكد من جودة الرغيف البلدي المدعم، ووصول الدعم لمستحقيه.

 وأسفرت جهود الحملة عن وجود بعض المخالفات التموينية منها: تصرف بعض أصحاب المخابز في جزء من حصة الدقيق، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وخبز ناقص الوزن، وتم تحرير 20 مخالفة تموينية.

 

وواصلت الإدارات الفرعية حملاتها الرقابية على المخابز والأنشطة التجارية، حيث أسفرت تلك الحملات عن تحرير 69 مخالفة تموينية في مجال المخابز، وتحرير 31 جنحة ضد المخالفين في مجال الأنشطة والأسواق، منها: البيع بأزيد من السعر، وعدم الإعلان عن أسعار.

 كما تم تحرير مخالفات للبقالين التموينين وبعض المحلات غير المرخصة، وتم المرور على محطات الوقود بدائرة المحافظة، ومتابعة سير العمل بها، ومدى توافر المواد البترولية، وللإطمئنان على الحالة التموينية للمواد البترولية، وبلغ يكون إجمالي المحاضر المحررة 120محضر ضد المخالفين.

 

وكان المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، قد كلف المهندس عبدالكريم عوض الله مدير مديرية تموين الشرقية، بالتنسيق مع  مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديرية الصحة والطب البيطري والجهات الرقابية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفة، للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية، ومراجعة تراخيصها والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وقد أعلن المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، إرتفاع معدل توريد القمح المحلي اليوم الاثنين إلى ٦١٨٢٤١طن و٤٢٨ كيلو، وذلك منذ بدء موسم التوريد في منتصف شهر أبريل الماضي داخل المواقع التخزينية بنطاق المحافظة.

وأثنى المحافظ على الجهد المبذول من كافة الجهات المعنية وخاصة العاملين في مواقع التخزين والصوامع والشون، بتسهيل الإجراءات على المواطنين والمزارعين عند توريد القمح، بداية من مرحلة الفرز لمعرفة درجة النقاوة حتى التفريغ داخل مواقع التخزين.

 

وأشار المهندس عبد الكريم عوض الله مدير مديرية التموين بالشرقية، إلى أنه يتم وزن كميات القمح التي سيتم نقلها وإستخراج كشف وزن (كارتة الميزان) بمعرفة: عضو جمعية القبانية وأمين شونة نقطة التجميع، ومندوب عن الجهة المسوقة التي سيتم النقل إليها وفي وجود أعضاء اللجنة المشكلة.

وأضاف مدير مديرية التموين بالشرقية، إنه يتم تحرير إذن خروج بوابة ( نقل) للكميات التي يتم نقلها محددا به (رقم السيارة، إسم السائق، وزن الكمية المنقولة، درجة النظافة، إسم مركز التجميع والجهة التابع لها، إسم الموقع التخزيني المنقول إليه والجهة التابعة لها).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التفتيشية والرقابية الرقابية المفاجئة حملات تموينية محافظ الشرقية المحال التجارية الطب البيطري مباحث التموين أسواق جهاز حماية المستهلك الأنشطة التجارية الأجهزة الرقابية البترولية المخابز البلدية مدیریة التموین مدیر مدیریة

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: احتياطي مصر الاستراتيجي من القمح يكفي 6 أشهر

الاقتصاد نيوز - متابعة

يكفي احتياطي مصر الاستراتيجي من القمح لفترة ستة أشهر، بحسب ما أعلنه وزير التموين والتجارة الداخلية المصري، شريف فاروق، السبت السابع من سبتمبر/ أيلول.

وقال الوزير: "لا يزال الحوار مفتوحاً مع العديد من الجهات للوصول إلى الكميات الاستراتيجية الآمنة من جميع السلع الاستراتيجية، خاصة من القمح، سواء من خلال السوق المحلي أو من خلال الاستيراد من الخارج".

كانت الهيئة العامة للسلع التموينية، مشتري الحبوب الحكومي في مصر، طرحت الشهر الماضي أكبر ممارسة منفردة على الإطلاق لشراء القمح، لاستيراد 3.8 مليون طن من القمح، في تغيير لاستراتيجية الهيئة تم اعتباره وسيلة للاستفادة من تراجع الأسعار العالمية في الآونة الأخيرة.

لكن الهيئة اشترت 280 ألف طن فقط بعد تلقيها ما يزيد على 100 عرض، حيث جاءت العروض بأسعار مرتفعة رغم أن الهدف من الممارسة كان الحصول على القمح بأسعار أرخص.

مقالات مشابهة

  • حماية المستهلك تُحرر 261 محضرًا ضد أنشطة تجارية مخالفة بالشرقية
  • مي عبد الحميد: تحرير 8793 محضرًا منذ بدء العمل بمنظومة الضبطية القضائية
  • الغربية: تحرير 16 محضر نقص أوزان بالمخابز
  • محافظ أسيوط: تحرير 27 محضرًا متنوعًا بمركز صدفا
  • تحرير 33 محضر ضبط جمركي بمبني الركاب رقم 3 بمطار القاهرة
  • وزير التموين: احتياطي مصر الاستراتيجي من القمح يكفي 6 أشهر
  • تحرير 75 محضر ضبط جمركي بمطار القاهرة خلال أغسطس الماضي
  • وزير التموين: الاحتياطي من القمح يكفي لمدة 6 أشهر
  • غرفة الجيزة التجارية تطالب باستبدال عقوبات أصحاب المخابز
  • خلال 3 أيام.. تحرير 485 محضرًا خلال حملة تموينية على أسواق ومخابز القليوبية