دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «زايد العليا» تطلق أول حقيبة تفاعلية شاملة لـ «ذوي التحديات البصرية» «أبوظبي للتنقل»: تطبيق «مواقف» في «خليفة التجارية» و«الاتحاد بلازا» غداً


أكدت اللجنة البارالمبية الوطنية أن برنامج تجهيز لاعبي منتخب الرماية البارالمبي، لخوض منافسات دورة الألعاب البارالمبية «باريس 2024»، يسير وفق ما هو مخطط له، حيث يخوض اللاعبون المتأهلون من خلال معسكر تحضيري داخلي مستمر حتى موعد السفر إلى باريس 20 أغسطس المقبل، ويضم المنتخب المشارك في الألعاب البارالمبية 5 لاعبين ولاعبات، هم: عبدالله سلطان العرياني، وسيف النعيمي، وعبيد الدهماني، وعائشة الشامسي، وعائشة المهيري.


وقال ذيبان المهيري، الأمين العام للجنة البارالمبية الوطنية، إن وجود منشآت على أعلى مستوى داخل الإمارات، مجهزة بأفضل الإمكانات، ساهم في إقامة برنامج التحضير داخلياً لجميع لاعبي المنتخب تحت قيادة أجهزتهم الفنية، وعلى رأسهم المدربان محمد حسين وأحمد عبدالله. وأضاف: «يشهد برنامج الإعداد المقام حالياً في مدينة العين للاعبين، ودبي للاعبات، تطوراً كبيراً في مستويات اللاعبين، في ظل حالة التناغم بينهم وبين أجهزتهم الفنية، وبعد القيام بالصيانة اللازمة للمعدات وأدوات الرماية المستخدمة في المنافسات».
وقال: «جميع اللاعبين واللاعبات يحدوهم الأمل في رفع علم الإمارات خفاقاً في هذا المحفل البارالمبي الكبير، والحفاظ على مسيرة الإنجازات السابقة التي تحققت في كل المحافل السابقة، سواء الدولية أو القارية». وأكد أنه يحسب لجميع لاعبي المنتخب المشاركين حالياً في معسكر الإعداد أنهم متأهلون للأولمبياد بأرقامهم وبإنجازاتهم التي حققوها على مدار الشهور الماضية بقيادة قائد الفريق صاحب الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020، عبدالله سلطان العرياني وزملائه.
وأوضح المهيري أن التنسيق والتواصل مع اللجنة البارالمبية الدولية متواصل بشكل دوري منذ أكثر من عام، من خلال انعقاد اجتماع كل أسبوعين مع المنسق المنوط من اللجنة البارالمبية الدولية، عبر خاصية الاتصال عن بُعد «زووم»، للاطمئنان على كافة التحضيرات لاستقبال أبطال الألعاب البارالمبية في «باريس 2024».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الألعاب البارالمبية دورة الألعاب البارالمبية منتخب الرماية أصحاب الهمم

إقرأ أيضاً:

صفاء حسن تتوج ببرونزية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024

توجت صفاء حسن لاعبة منتخبنا الوطني لرفع الأثقال البارالمبي بالميدالية الفضية  لوزن 79  كجم في منافسات رفع الأثقال بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

وجاء تتويج صفاء عقب رفعها ثقل قدره

حيث رفعت صفاء 134 كجم  في المحاولة الأولى ،  وفي المحاولة الثانية  139 كجم ، وفي المحاولة الثالثة لم تتمكن من رفع ثقل قدره 146كجم.

وتوجت الصينية مايو هان بالميدالية الذهبية ، وجاءت النيجيرية بوسي اومولايو في المركز الثاني محرزة الميدالية الفضية.

وبهذه الميدالية يرتفع رصيد  البعثة المصرية  في دورة الألعاب البارالمبية. بباريس إلى 6 ميداليات ، 5 منهم لرفع الأثقال ذهبيتين لمحمد المنياوي وريحاب رضوان  و فضيتين لفاطمة محروس ومحمد صبحي الالفات ، وميدالية برونزية لصفاء حسن بالإضافة لميدالية برونزية لمنتخب الطائرة جلوس.

مقالات مشابهة

  • نادية علي تفوز بالميدالية البرونزية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • فضية وبرونزية حصاد مصر في اليوم العاشر من بارالمبياد باريس
  • صفاء حسن تتوج ببرونزية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • مصر تحقق رابع ميدالياتها البارالمبية في ألعاب باريس 2024
  • صبحي يلتقي رئيس اللجنة البارالمبية الدولية.. وناقد رياضي يعلق على زيارته لباريس|خاص
  • وزير الرياضة يلتقي رئيس اللجنة البارالمبية الدولية على هامش بارالمبياد باريس
  • مصر تحصد برونزية الكرة الطائرة جلوس بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • اللجنة البارالمبية: نجاح البعثة المصرية في باريس ليس وليد الصدفة
  • القرشي يُتوج بذهبية سباق الـ 100م في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • اليوم.. منتخب الكرة الطائرة جلوس يواجه ألمانيا بحثًا عن برونزية بارالمبياد باريس