زار عضو "اللقاء الديموقراطي" النائب بلال عبدالله، مستشفى سبلين الحكومي والمستشفى المركزي في بلدة مزبود، والتقى مع مديري المؤسستين.     وخلال اللقاء، تم البحث في جهوزيات المستشفيات للحالات الطارئة في حال توسع العدوان الاسرائيلي، وفي تأمين استمرار الخدمات الصحية للمواطنين لناحية تخزين المستلزمات الاساسية.


وتوجه الدكتور عبدالله للجهاز الطبي والتمريضي وللعاملين كافة في المستشفيين بالشكر والتقدير على الجهود التي تبذل، في إطار الحفاظ على تأدية الرعاية الصحية لأهلنا في اقليم الخروب والجوار.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

أستاذ صحة عامة يكشف أهمية مبادرة رعاية: حلا للمشكلات الصحية للأطفال

قال الدكتور شريف حتة، أستاذ الصحة العامة والطب الوقائي، إن الدولة المصرية تهتم بالكشف والمتابعة خاصة في علاج ووقاية الأمراض المكلفة على الأسر وتؤثر على نمط حياة الإنسان، فضلا عن أن الأمراض الخطيرة مثل ضمور العضلات تؤثر على إنتاجية الفرد في المجتمع.

الأرصاد: يوجد تحسن في الأحوال الجوية.. والعظمى على القاهرة 33 درجة آثار البحيرة تكشف تفاصيل اكتشاف آثري بمركز حوش عيسى

وأضاف حتة، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن هناك بعض الأمراض التي تٌصيب الأطفال نتيجة أمراض جينية، مشيرًا إلى أن الدولة تحاول توفير الأدوية التي تساعد المريض على التعافي من الأمراض الجينية.

وأكد، أن الدولة تعمل على تأهيل المريض على كيفية التأقلم والتعايش مع المرض، منوهًا أنه يجب على المواطنين مشاركة الدولة ومساعدتها من خلال الفحص الشامل المستمر، وعلى المتبرعين للقطاع الصحي التبرع والاهتمام أكثر بمرض ضمور العضلات.

وأوضح أستاذ الصحة العامة، أن مبادرة رعاية تأتي كحل للمشاكل التي يتواجه الدولة في حاجتها للمزيد من المستشفيات للأطفال والحضانات لحديثي الولادة.

وتابع أنه من ضمن المشاكل التي كانت تواجه القطاع الطبي انتشار العدوى في الحضانات مما يؤثر على صحة الطفل تزداد مدة بقاء الطفل في الحضّانة، مما يقلل من فرص دخول آخرين إلى الحضانة بعد الولادة، وتأتي هذه المبادرة لحل العديد من المشكلات في هذا الإطار.

مقالات مشابهة

  • اللامي يشدد على تقديم افضل الخدمات الصحية للمواطن ولا تهاون مع المتقاعسين عن العمل
  • الإمارات للخدمات الصحية تلغي 220 إجراء وتخفض زمن الحصول على الخدمات بـ60%
  • عبدالله: لا صحة للكلام عن إتفاق لحرق نفايات أو RDF في معمل ترابة سبلين
  • «حياة كريمة»: 1.5 مليون مستفيد من الخدمات الصحية للمبادرة
  • النصر يتخطى العروبة في «الدقيقة 98»
  • أستاذ صحة عامة يكشف أهمية مبادرة رعاية: حلا للمشكلات الصحية للأطفال
  • ”الخطوات نحو الحقيقة: مليونية للكشف عن مصير علي عبدالله عشال والمختطفين”
  • الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأمير عبدالله بن تركي بن عبدالعزيز
  • الرعاية الصحية: اعتماد مستشفى رأس سدر المركزى من هيئة GAHAR
  • عبدالله: ما توجعولنا راسنا