رام الله - صفا

"الحمد لله رب العالمين .. الحمد لله على كل اشي من رب العالمين .. ابني أخذ أحسن شهادة في الدنيا"، بهذه الكلمات استهل والد الشهيد سليمان كنعان حديثه عن نجله الشهيد الطالب في الثانوية العامة، بعد إعلان النتائج.

سليمان كنعان من بلدة بير زيت شمال رام الله، طالب في الثانوية العامة بمدرسة دير دبوان الصناعية استشهد في محيط مستوطنة "بيت ايل" في شهر يناير/كانون ثاني، برفقة الشهيد خالد حميدات.

ويقول والد الشهيد في حديث لـ"صفا" "سليمان أخذ أحسن شهادة في الدنيا وفي سبيل الله والوطن، ابني مش أحسن من طلاب غزة، مئات طلاب التوجيهي استشهدوا في الحرب، وآلاف طلاب المدارس والجامعات استشهدوا وهدمت المنازل فوق رؤسهم".

ويضيف "احنا وأهلنا في غزة شعب واحد وجرحنا واحد ودمنا واحد، ومش لازم نفرق عنهم، وابني مش أحسن من أطفال غزة".

ويتابع "الجيش قتل ابني في أول يوم دراسي في الفصل الثاني .. وقتل أحلام آلاف الطلاب في غزة".

ويشدد كنعان على ضرورة التضامن مع أهالي غزة وأهالي الشهداء، بعد صدور نتائج امتحانات الثانوية العامة "لازم كل واحد في بيته يشعر بطلاب غزة .. وكل طالب نجح يضع نفسه مكان الطلاب اللي ما تقدموا للامتحانات والطلاب النازحين وفي الخيام، لازم نحس فيهم، مصابهم مصابنا وهمهم همنا".

ويكمل "أشكر كل أهل طالب ما عمل مظاهر فرح وحس في شهداء غزة، وحس في 39 ألف شهيد، والناس اللي عملت مفرقعات ما يحسوا فينا، يحسوا بأهل غزة".

ويتساءل "كيف لنا أن نشعر بفرح أو أن نبتهج وشعب غزة يباد إباد جماعية".

وعن نجله يقول "حرموا ابني شهادة التوجيهي، وحرموني أشوف ابني طالب أنهى الثانوية، لكن أنا بقول ابني أخذ أحسن شهادة وأعلى درجة مثله مثل طلاب غزة".
    

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

روجينا تشوّق الجمهور لمسلسها في رمضان: “سيقلب الدنيا”

متابعة بتجــرد: شوّقت الفنانة روجينا الجمهور لمسلسلها الرمضاني المقبل الذي تقدمه مع المخرجة مي ممدوح، بعد عدة أعمال ناجحة مع المخرج رؤوف عبد العزيز على مدار السنوات الماضية، حيث تحدثت عن المسلسل مشيرة إلى أنه قصة ملهمة في حياة السيدات وتناقش قضايا مهمة لهن لم يسبق تقديمها من قبل.

وتحدثت روجينا خلال تصريحات إعلامية قائلة: “سأقدم قضية حياتي وكل امرأة في العالم العربي”، موضحة: “العمل سيكون طلقة وسيقلب الدنيا، وبناتي بعد عمر طويل سيشكرنني عليه، ولم نتفق حتى الآن على باقي الأبطال”.

وعن ابتعادها عن العمل مع رؤوف عبد العزيز هذا العام قالت روجينا: “أعتز بعملي مع المخرج رؤوف عبد العزيز لأنه شخص مهذب ويحب عمله ولكن موضوعي هذا العام لابد أن تكون المخرجة امرأة”.

وكانت روجينا قد علقت على أزمتها مع الناقد الفني طارق الشناوي بسبب مسلسل “سر إلهي” الذي عرض ضمن السباق الرمضاني الماضي، وأقام زوجها الدكتور أشرف زكي، دعوى قضائية ضده بسبب مقال كتبه عنها، قائلة: “لم أتضايق أبداً واحترمت نقده، ولم أخرج للرد عليه وأحترمه كثيراً، ولكن هو قال (هي قدّمت ثلاثة مسلسلات لها) ودا رابع تجربة ليا فمعنى كده إن هو متفرجش من الأساس، واستنيت يقول عملت الشخصية بطريقة مش حلوة، كنت كده هحترمك بس كده هو قال رأيه، ورأيه هو حر فيه، ولكن مشكلته مع أشرف زكي وبينهما القضاء، وأنا بعيدة عن المشاكل لأني أحب الهدوء النفسي”.

2024-09-08 Elie Abou Najem مقالات مشابهة مهرجان البندقية.. مخرجة “أمريكية يهودية” تندد بـ”الإبادة الإسرائيلية في غزة”

دقيقة واحدة مضت

دانييلا رحمة تعود إلى المنافسة الرمضانية.. ونادين نجيم تغيب

دقيقة واحدة مضت

غابت عن حفل التكريم.. نيكول كيدمان تحصد جائزة أفضل ممثلة في مهرجان البندقية

دقيقة واحدة مضت











      Privacy Policy | Copyright 2013-2021 Bitajarod All Rights Reserved © | Developed & Managed by XeyoX Interactive إلى الأعلى

مقالات مشابهة

  • والد محمد المنياوي: ابني واجه صعوبات قبل حصد ذهبية رفع الأثقال في باريس
  • روجينا تشوّق الجمهور لمسلسها في رمضان: “سيقلب الدنيا”
  • حمدالله يتحدث عن حجازي وطارق حامد ويؤكد: جمهور الاتحاد الأفضل
  • سيرين عبد النور: «مسلسل إلا الطلاق هيكسر الدنيا».. فيديو
  • مقتل 17 طالب في حريق في مدرسة بكينيا
  • تشييع جثمان الطفل محمد كنعان في مخيم طولكرم
  • سنن يوم الجمعة.. من بينها «لبس أحسن الثياب والتطيب»
  • تنفيذ 300 قرار إزالة في "ابني بيتك " بحدائق أكتوبر
  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية بنسبة نجاح ‏‏67.52%‏
  • شيخ الأزهر يستقبل والد الطالب إبراهيم ياسر رابع الثانوية الأزهرية للتعزية فيه