لجريدة عمان:
2024-09-08@14:40:54 GMT

اليمني بشير القديمي يتوج ببطولة ظفار للشطرنج

تاريخ النشر: 29th, July 2024 GMT

اليمني بشير القديمي يتوج ببطولة ظفار للشطرنج

توج اليمني بشير القديمي بلقب بطولة ظفار الدولية للشطرنج في فئة الكلاسيك في نسختها الثامنة، وذلك في ختام البطولة التي أقيمت على مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة برعاية حسين بن علي الشنفري مدير عام الشؤون الإدارية والمالية ببلدية ظفار بتنظيم من اللجنة العمانية للشطرنج، وبدعم من اللجنة الرئيسية لمهرجان خريف ظفار، والتي شهدت مشاركة (١٠٤) لاعبين يمثلون (٨) دول هي: مصر والهند وأوزبكستان والسعودية والسودان وسوريا واليمن بالإضافة إلى سلطنة عُمان، يتضمنهم عدد من اللاعبين المصنفين من مختلف الدول.

وفي ختام البطولة قام راعي الحفل بتتويج الحاصلين على المراكز العشر الأوائل وهم: اليمني بشير القديمي أولا، والعماني حمود بن محمد البوسعيدي ثانيا، والعماني مسلم بن سالم العامري ثالثا، والكازاخستاني ديمتري أبو داود رابعا، والسوري زياد جراح خامسا، والعماني سالم العمري سادسا، والعماني محمد السعيدي سابعا، والمصري حسام إبراهيم ثامنا، والمصري مجدي مدحت تاسعا، والعماني سالم المشيخي عاشرا.

كما تم تكريم الحاصلين على الجوائز الفردية متمثلة في أفضل لاعب عماني تحت ١٠ سنوات التي ذهبت لمجد الريامي، وأفضل لاعب عماني تحت ١٤ سنة لسعيد الريامي، وأفضل لاعب عماني تحت ١٨ سنة لعبدالرحمن الزدجالي، وقدم أحمد بن درويش البلوشي رئيس اللجنة العمانية للشطرنج هدية تذكارية لراعي الفعالية.

وحول البطولة أكد أحمد بن درويش البلوشي رئيس اللجنة العمانية للشطرنج على أن البطولة شهدت مشاركة واسعة من عدة دول يتضمنهم عدد من اللاعبين المصنفين دوليا مما منح البطولة التنافسية والحضور الإيجابي من مختلف الفئات العمرية لمحبي الشطرنج الكلاسيك.

وأشار البلوشي إلى أن النسخة الثامنة من البطولة التي احتضنتها محافظة ظفار كان لها صدا كبيرا من قبل ممارسي اللعبة على مستوى العالم. كما استقطبت عددا كبيرا من المتابعين خلال فترة إقامة البطولة التي تسعى اللجنة العمانية للشطرنج إلى مواصلة إقامتها بشكل سنوي في محافظة ظفار في فترة تزامنها مع موسم الخريف لتكون محطة إيجابية في هذا الموسم الاستثنائي.

وأضاف: نجاح البطولة أتى من الدعم الجيد من قبل بلدية ظفار والمديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار التي احتضنت البطولة بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة والحضور الكبير من قبل محبي اللعبة، مؤكدا على أن الاهتمام الكبير من قبل أندية محافظة ظفار لمنتسبي اللعبة كان لها الدور الكبير في انتشارها بين مختلف الفئات العمرية مما كان لها الإيجابية في ظهور نخبة من اللاعبين المجيدين في منتخباتنا الوطنية.

من جانبه قال اليمني بشير القديمي المتوج بلقب البطولة: البطولة هذا العام حققت أهدافها في مختلف الجوانب التنظيمية والمشاركة الواسعة، والتي شهدت تنافسية كبيرة بين المشاركين بحكم وجود نخبة من اللاعبين المصنفين وتمكنت من التفوق عليهم خلال مشوار البطولة وحلت في المركز الأول.

وتابع: حققت العديد من البطولات على مدار ٣٠ عاما من ممارستي للعبة وذلك من خلال مشاركتي في مختلف البطولات العربية الأولمبية والآسيوية وأبرز إنجازي ذهبية أولمبياد العالم.

هذا وتأتي البطولة سعيا من اللجنة وإدارة المهرجان في تفعيل البرامج والأنشطة المرتبطة بالشطرنج نظرا للشعبية الكبيرة التي تحظى بها اللعبة في المحافظة وارتفاع ممارسي اللعبة خاصة وأن البطولة تقام بالتزامن مع موسم خريف ظفار الذي يستقطب المواطنين والمقيمين وزوار المحافظة من سلطنة عمان وخارجها، وتقام وفق قانون اللعبة الصادر من الاتحاد الدولي للشطرنج، وجاءت البطولة ضمن بمنافسات الشطرنج الكلاسيك وتتضمن سبع جولات بزمن تفكير وقدره (٦٠) دقيقة مع إضافة (٥) ثوان بعد كل نقلة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: اللجنة العمانیة للشطرنج من اللاعبین من قبل

إقرأ أيضاً:

ولاية الخرطوم تقرر تسليم المركبات التي تم جمعها من شوارع أمدرمان لأصحابها

ستتم عملية التسليم وفقاً لقائمة ستنشر في وسائل الإعلام تتضمن بيانات الشاسيه والمكينة، وسيُطلب من المالكين إثبات ملكيتهم للمركبات.

الخرطوم: التغيير

قررت لجنة تنسيق شؤون أمن ولاية الخرطوم، في اجتماعها الخميس برئاسة الوالي المُكلف أحمد عثمان، البدء في تسليم المركبات التي تم جمعها من شوارع محلية أمدرمان لأصحابها، وذلك بالتعاون مع النيابة وشرطة المرور.

وستتم عملية التسليم وفقاً لقائمة ستنشر في وسائل الإعلام تتضمن بيانات الشاسيه والمكينة، وسيُطلب من المالكين إثبات ملكيتهم للمركبات.

كما استمعت اللجنة إلى التقرير الجنائي والأمني الذي أشار إلى انخفاض ملحوظ في معدلات الجريمة بفضل جهود الطوف الأمني المشترك في مكافحة الجرائم والتصدي للتهديدات الأمنية.

وأصدرت اللجنة توجيهات بتكثيف الدوريات الأمنية في أحياء محلية أمدرمان لتعزيز الأمن ضمن خطة متكاملة لتأمين ولاية الخرطوم والحد من الجريمة.

وفي السياق، وافقت اللجنة على توصيات أمنية جديدة بمحلية كرري، تتضمن إيقاف نشاط بائعات الشاي والقهوة في الساعة الخامسة مساءً، إضافة إلى نقل سوق الخضار والفاكهة من سوق صابرين إلى السوق المركزي شرق الحارة 41 بالثورة.

كما وجهت اللجنة السلطات المختصة بتوقيف السيارات غير المرقمة، بغض النظر عن الجهة التابعة لها.

وتشهد ولاية الخرطوم منذ اندلاع النزاع المسلح بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في أبريل 2023 تحديات أمنية متعددة، مع ارتفاع معدلات الجريمة واضطراب الأوضاع في العديد من مناطق الولاية.

ضمن جهود إعادة الاستقرار، قامت السلطات بتنفيذ حملات لجمع المركبات المشتبه بها من شوارع المدن الكبرى مثل أمدرمان، في محاولة للحد من استخدام المركبات غير المسجلة في أنشطة غير قانونية.

كما تم تعزيز الدوريات الأمنية المشتركة لتأمين الأحياء ومكافحة الجرائم في ظل التوترات المستمرة.

الوسومآثار الحرب في السودان أمدرمان حرب الجيش والدعم السريع لجنة أمن ولاية الخرطوم ولاية الخرطوم

مقالات مشابهة

  • لجنة "ألعاب المضرب" تؤكد جاهزيتها لاستضافة "غرب آسيا للريشة الطائرة للناشئين"
  • منتخب مصر لكرة اليد ٢٠٠٤ يصل تونس استعدادا للمشاركة ببطولة أفريقيا
  • رئيس جهاز تنس الطاولة بإنبي: روح اللاعيين وعزيمتهم سبب الفوز ببطولة الأندية العربية
  • "العين للشطرنج" يكرم الفائزين في بطولة حمدة بنت تريم الخيرية
  • «العين للشطرنج» ينظم بطولة «حمدة الخيرية»
  • لاعب بالم هيلز مصطفى عسل يتوج ببطولة مصر الدولية للإسكواش
  • مصطفى عسل يتوج ببطولة مصر الدولية للإسكواش
  • إنبي يحتفظ ببطولة الأندية العربية لتنس الطاولة للرجال
  • طيف سامي في كردستان غدا.. هذه هي الملفات التي ستناقشها
  • ولاية الخرطوم تقرر تسليم المركبات التي تم جمعها من شوارع أمدرمان لأصحابها