أعاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، التذكير بالخسائر الناجمة جراء الهجمات الإرهابية التي شنتها ميليشيا الحوثي على المنشآت النفطية في حضرموت وشبوة، لافتاً إلى أن تلك الهجمات تسببت في فقدان نحو 70% من الموارد العامة للدولة.

وأعرب العليمي خلال ترؤسه، الإثنين، اجتماعا ضم قيادة السلطة المحلية والمكتب التنفيذي لمحافظة حضرموت، عن تقديره لقيادة المحافظة على جهودها في التغلب على الصعوبات القائمة، خصوصاً منذ خروج المنشآت النفطية عن التصدير جراء الهجمات الإرهابية الحوثية.

وبحسب ما نقلته "وكالة سبأ" الرسمية، عرض رئيس مجلس القيادة جهود المجلس، والحكومة من أجل تجاوز الآثار المترتبة على التحديات المتشابكة وتحويلها إلى فرص واعدة للاعتماد على النفس، والاستفادة المثلى من دعم الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومجتمع المانحين.

ونوه العليمي بالتدخلات الإنمائية والإنسانية السخية في محافظة حضرموت من دول تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، جنباً إلى جنب مع المشاريع الخدمية المدعومة من الحكومة والسلطة المحلية رغم الأزمة التمويلية التي صنعتها المليشيات الحوثية الإرهابية بدعم من النظام الإيراني.

وحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي قيادة السلطة المحلية على مواصلة شراكاتها الواسعة مع كافة القوى والمكونات السياسية والمجتمعية، قائلاً: إن التباينات الإيجابية، والتعدد في الآراء هو مدخل إيجابي لتصحيح مسارات العمل، وتفعيل الرقابة، وسلطة القانون.

وأكد العليمي، أن الأمن والاستقرار هو الحافز الرئيس لجلب المستثمرين، وأن محافظة حضرموت برجالها المخلصين يجب أن تجعل من القطاع الخاص قاطرة حقيقية لصناعة التحول نحو التنمية الشاملة.


المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس البرازيل بذكرى استقلال بلاده

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، برقية تهنئة إلى فخامة لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى فخامة الرئيس لويس إيناسيو لولا دا سيلفا.

أخبار ذات صلة «طريد أوروبا» يقترب من «كرة السامبا»! «الأبيض الأولمبي» يتغلب على البحرين ودياً المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • السفن المرتبطة بـإسرائيل تواجه أزمة تأمين بسبب الهجمات اليمنية
  • مليون برميل نفط.. فيديو للناقلة سونيون تحترق بسبب هجوم الحوثي
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس البرازيل بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس البرازيل بذكرى استقلال بلاده
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيّرة ومركبة دعم في منطقة تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية
  • بكين.. أخنوش يتباحث مع نائب رئيس مجلس الدولة الصيني
  • معهد أسترالي: يد إيران الخفية في هجمات الحوثيين في البحر الأحمر (ترجمة خاصة)
  • تصعيد خطير لـ“قبائل حضرموت” ضد السلطة المحلية والحكومة الشرعية وبدء نصب نقاط تفتيش مدينة المكلا
  • الرئيس العليمي يهنئ الطلاب الناجحين في امتحانات الشهادة العامة ويؤكد التزام الدولة بتكريم ألأوائل والمتفوقين
  • أخنوش يتباحث مع نائب رئيس مجلس الدولة الصيني