استقبل الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى وحاكم الفجيرة، المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية الذى يتواجد فى دولة الإمارات حالياً وشهد اللقاء ترحيبا وتأكيدا على متانة العلاقات الأخوية بين البلدين والفرص الواعدة لتوسيع التعاون المستمر ودعمه.

 وأكد بدوي على عمق ورحابة العلاقات المتميزة بين مصر والإمارات والتي تسهم في دفع مجالات التعاون إلى آفاق أرحب  مؤكداً أهمية التعاون المثمر في النشاط البترولي الذى يمثل نموذجاً متميزا.


خلال الزيارة تفقد المهندس كريم بدوى، منطقة الفجيرة للصناعة البترولية  foiz وميناء الفجيرة البترولي فى إمارة الفجيرة بدولة الإمارات في إطار العمل على  فتح آفاق التعاون  المشترك في مجال البنية التحتية لاستقبال وتخزين وتداول البترول، ودراسة الفرص والإمكانات المتاحة لإقامة استثمارات مشتركة في هذا المجال.

كما تفقد مركز الاستجابة لحالات الطوارئ في إطار الاهتمام بالاطلاع على أحدث تقنيات إدارة وتعزيز السلامة والصحة المهنية ومواجهة حالات الطوارىء بالمناطق البترولية وكذلك مركز التحكم بالميناء ومنطقة العمليات وأرصفة الشحن والتفريغ ومركز تموين السفن بالوقود حيث تم متابعة العمليات التشغيلية والتطور التكنولوجى في إدارة وتشغيل الموانىء البترولية.

وعقد بدوى اجتماعاً بمقر منطقة الفجيرة للصناعة البترولية لمناقشة فرص التعاون  المشترك وحضره من الجانب المصري المهندس محمود ناجى وكيل وزارة البترول والثروة المعدنية لنقل وتسويق المنتجات البترولية والمهندس وليد لطفى رئيس شركة بتروجت والوزير المفوض أشرف حمدي الملحق التجاري بالقنصلية المصرية ومن الجانب الاماراتي المستشار أحمد عادل مستشار حكومة الفجيرة وحسام العامري  ممثل شركة بروج لاستثمارات النفط، والمهندس هاني عبدالمنعم الرئيس التنفيذي لشركة الفجيرة للنفط والغاز.


وخلال الاجتماع تم  استعراض فرص التعاون والشراكة بين قطاع البترول وإمارة الفجيرة ورغبتها في تدشين استثمارات لها في مصر  في ظل توافر المقومات والبنية التحتية البترولية المتميزة  في مصر بمنطقة  البحر المتوسط والدور المصري الهام كمركز إقليمي لتجارة وتداول الطاقة، كما تم استعراض مجال تموين السفن والاتفاق علي دراسة إمكانية التعاون في هذا المجال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حاكم الفجيرة وزير البترول النفط مصر والامارات المهندس كريم بدوي

إقرأ أيضاً:

وزيرا الطيران والنقل الجنوب سوداني يبحثان تدشين خط شحن جوي بين القاهرة وجوبا

التقى الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، مادوت بيار وزير النقل بدولة جنوب السودان، في ضوء العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين في كافة المجالات و من بينها مجال الطيران المدني.

بحث تدشين خط شحن جوي بين القاهرة وجوبا

وخلال اللقاء، ناقش الجانبان مستجدات العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال الطيران المدني، حيث تم بحث أوجه التعاون المشترك والتي يأتي على رأسها إمكانية تدشين خط شحن جوي بين القاهرة وجوبا، وكذلك سُبل الاستفادة من الخبرات المصرية الفنية والتقنية من خلال التدريب في مجالات الصيانة والركب الطائر والملاحة الجوية.

وأشار إلى الاتفاق على إجراء تنسيق وتواصل بين كل من رئيس سلطة الطيران المدني المصري والجنوب سوداني خلال الفترة المقبلة؛ للتعرف على كافة التحديات التي تتعلق بمجال النقل الجوي بين البلدين، والعمل على حلها بما يتناسب مع متطلبات الجانبين.

الوزير الجنوب سوداني: نتطلع إلى مزيد من التعاون مع مصر

ومن جانبه، استعرض الوزير بيار مساعي بلاده لتأهيل ورفع كفاءة وسائل النقل المختلفة بما يعزز من حركة التجارة والشحن لدولة جنوب السودان مع الدول الأخرى، مشيدًا بجهود وزارة الطيران في التنسيق الدائم مع الجانب الجنوب السوداني، من أجل الإسهام في تطوير منظومة النقل الجوي على كافة المستويات، كما أشار بأن بلاده تتطلع إلى مزيد من التعاون وتبادل الخبرات مع قطاع الطيران المدني المصري، مقدمًا التهنئة لمصر على ما شهده من نجاح التنظيم والإعداد الجيد لمعرض مصر الدولي للطيران والفضاء بالعلمين الجديدة 2024 لهذا الحدث العالمي بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول: صناعة البتروكيماويات تحقق الاستغلال الاقتصادي الأمثل للموارد البترولية
  • «البترول» و«ميثانكس» يناقشان فرص إنتاج الميثانول الأخضر في مصر
  • «الفجيرة الخيرية» تحصد جائزة أفضل المشاريع الرائدة
  • وزيرا الطيران والنقل الجنوب سوداني يبحثان تدشين خط شحن جوي بين القاهرة وجوبا
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة الإنتاج
  • عاجل| رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • الفجيرة تشهد انطلاق مشروع استثماري فاخر للمواطنين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي
  • وزير البترول يبحث تعزيز التعاون مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة
  • وزير البترول يبحث مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة آفاق تعزيز التعاون