يمانيون/ صنعاء نظمت بمديرية جحانة أمسيات وفعاليات وندوات بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.
وأكد المشاركون في الفعاليات والندوات والأمسيات بقرى، عزل مسور – بلاد اسناف، ووادي مرحب- قروى، أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام لاستلهام العبر والدروس في التزود بثقافة الجهاد لمواجهة الطغاة ونصرة المظلومين.


وتطرقت كلمات المشاركين إلى جوانب من سيرة الإمام زيد ومناقبه وجهاده وشجاعته في مقاومة المستكبرين في عصره.
وأشارت الكلمات إلى دلالات التضحية التي جسدها الإمام زيد ومبادئ ثورته في سبيل إحقاق الحق وإزهاق الباطل، حيث ضحى بحياته لإصلاح الأمة وتقويم اعوجاجها الذي أحدثه طغاة ذلك العصر.
واعتبرت الكلمات، إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام، مناسبة لحشد الطاقات واستمرار جهود التعبئة ضد قوى البغي والاستكبار في كل عصر. # فعاليات ثقافية# مديرية جحانة‎#صنعاءذكرى استشهاد الإمام زيد

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: استشهاد الإمام زید علیه السلام

إقرأ أيضاً:

صنعاء.. فعالية خطابية لإدارة أمن مديرية همدان بذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون/ صنعاء نظمت إدارة أمن مديرية همدان بمحافظة صنعاء اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل أول المحافظة حميد عاصم ووكيلا المحافظة عاطف المصلي ومحمد دحان، أشار مدير مديرية همدان جبران غوبر، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة، في تعزيز وترسيخ الولاء لله والمحبة لرسوله والاقتداء به والتمسك بمنهجه وأخلاقه ومبادئه.

وتطرق إلى دلالات ومعاني الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف، للتأكيد على عمق ارتباط اليمنيين برسولهم الأعظم وثباتهم في مواصلة مسيرة نصرة الدين الإسلامي التي بدأها أجدادهم الأنصار منذ فجر الرسالة المحمدية.

وأوضح غوبر أن الشعب اليمني وهو يحيي هذه المناسبة، إنما يواصل السير على خطى الأجداد الأنصار من الأوس والخزرج في التضحية والفداء لهذا الدين القويم الذي جاء به خاتم الرسل صلوات الله عليه وآله.

وفي الفعالية بحضور مدراء صندوق النظافة والتحسين فهد عطية والتدريب والتأهيل علي زيد، ونائب مدير أمن المحافظة العميد مجاهد عايض.. أشار الناشط الثقافي عبد الكريم عاطف، إلى المعاني والدلالات التي يحملها الاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم في حياة الشعب اليمني، لافتا إلى أن اليمنيين تصدروا شعوب وبلدان العالم الإسلامي في احتفائهم و ابتهاجهم بالمولد النبوي الشريف، لما لصاحبها من مكانة عالية في نفوسهم.

ودعا الجميع إلى التفاعل والمشاركة المشرفة في الفعالية الكبرى يوم الثاني عشر من ربيع الأول الجاري في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء

تخلل الفعالية التي حضرها مدير أمن المديرية العقيد حميد حاتم، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذي وأقسام الشرطة وشخصيات اجتماعية قصائد شعرية وإنشادية عبرت عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • أمسية ثقافية في مديرية همدان بصنعاء إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية ثقافية في مديرية ريف البيضاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • لقاءات وأمسيات في مديريات محافظة البيضاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • صنعاء.. فعالية خطابية لإدارة أمن مديرية همدان بذكرى المولد النبوي الشريف
  • إدارة أمن مديرية همدان بصنعاء تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الضالع: فعالية لإدارة أمن مديرية قعطبة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد رجاء الجداوي بهذه الكلمات
  • مديريات محافظة حجة تشهد فعاليات وأمسيات بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الضالع.. مسيرة ضوئية من مديرية جبن إلى دمت احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • انطلاق فعاليات مهرجان الرسول الأعظم بصنعاء