استقبل الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، اليوم الاثنين،  لجنة المجلس الأعلى للجامعات لمتابعة اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة بكلية التربية الرياضية، بحضور الدكتور بدوى شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و الدكتور اشرف موسى عميد كلية التربية الرياضية ورحب رئيس الجامعة بأعضاء اللجنة.

وتابعت اللجنة، اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية حيث زارت مقار اجراء الاختبارات ولجان الاختبارات و غرف الكنترول و متابعة مراحل عملية الاختبارات. 

 

وأكد الدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة على حرص ادارة الجامعة على المتابعة اليومية للاختبارات بكلية التربية وتوفير أقصى سبل الراحة للطلاب وتخصيص أماكن انتظار لأولياء الأمور.

 

وقال الدكتور بدوي شحات نائب رئيس جامعة جنوب الوادي، إن اختبارات القدرات لكلية التربية الرياضية سوف تستمر حتى الثامن من اغسطس القادم وذلك وفق الخطة الزمنية المقررة من المجلس الاعلى للجامعات. 

وتابع نائب رئيس جامعة جنوب الوادي ،اليوم الأحد،  اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية في اطار توجيهات الدكتور احمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي بالمتابعة اليومية لاختبارات القدرات بالجامعة. 

 

وأشار نائب رئيس الجامعة كما شدد نائب رئيس الجامعة على ضرورة المحافظة على سلامة الطلاب وتذليل كافة الصعاب والعقبات التي تواجه الطلاب وتوفير كافه سبل الراحة اثناء تأدية الاختبارات. 

وأشار الدكتور اشرف موسى عميد كلية التربية الرياضية بانه تم تشكيل لجان الاختبارات بداية من الكشف الطبي ومروراً باختبارات الطول والوزن والقوام والاختبارات البدنية والمهارية والاختبار المعرفي، كما انة يجب على الطالب المتقدم ان يجتاز الاختبارات بنجاح طبقاً للمعايير والدرجات الموضوعة من المجلس الاعلى للجامعات في هذا الشأن

 

الأوراق المطلوبة: 

 

وكانت الجامعة، قد أعلنت قبل أيام إنها أنهت كل الاستعدادات لاختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة لعام 2024م والمؤهلة لكلية التربية الرياضية. 

وأورد رئيس الجامعة، أنه من المقرر إتاحة الفرصة لتسجيل الرغبات عن طريق خدمة التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت على الموقعين الآتيين: https://tansik.egypt.gov.eghttps://tansik.digital.gov.eg ووفقاً للجدول الزمنى المعلن من قبل وزارة التعليم العالي وذلك في الفترة من يوم غدًا الخميس الموافق 25/ 7 /2024 حتى يوم الخميس الموافق 8/ 8 /.2024 

وشدد رئيس الجامعة  على ضرورة التزام الطلاب بالقواعد المنظمة للاختبارات، وعلى توفير كل سبل الراحة للطلاب وأولياء أمورهم أثناء فترة الاختبارات.

وأضاف الدكتور بدوى شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن اختبارات القدرات بجامعة جنوب الوادي سوف تتم في كلية التربية الرياضية وإلى أن الأوراق المطلوبة من الطالب لأداء اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية تتضمن رقم جلوس الطالب في الثانوية العامة وصورة منه وعدد ٢ صورة شخصية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لجنة لجنة المجلس الأعلى للجامعات اختبارات إجراء اختبارات القدرات جامعة جنوب الوادي بکلیة التربیة الریاضیة رئیس جامعة جنوب الوادی نائب رئیس الجامعة اختبارات القدرات

إقرأ أيضاً:

الصحة تتابع الحالة الوبائية عالميا وتدريب العاملين بجميع منافذ الحجر الصحي

عقد الدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة والسكان، اجتماعا مع قطاعي الطب الوقائي، والصحة العامة والرعاية الصحية الأولية، لمتابعة الخطة التنفيذية لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، بما يتوافق مع المعايير الدولية، وذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان.

 

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن نائب الوزير استعرض الخطة التنفيذية الخاصة بالقطاعين، والتكليفات ذات الأولوية في مديريات الشؤون الصحية والإدارات والوحدات التابعة لها، وذلك خلال الـ6 أشهر القادمة على مستوى الجمهورية، ومتابعة تنفيذها والإشراف عليها مركزيا، لافتا إلى أهمية المتابعة الدورية والمستمرة لكافة الأنشطة، حرصا على حسن سير العمل وانتظامه، والإشراف الدوري على المحافظات لتلافي أي سلبيات.

وأضاف «عبدالغفار» أن نائب الوزير أكد ضرورة متابعة الحالة الوبائية عالميا، وتقدير الاحتياطات بشأنها، والتشديد على تطبيق إجراءات الرقابة الصحية على القادمين والمغادرين عن طريق أقسام الحجر الصحي بمنافذ الدخول، لاتخاذ كافة التدابير الصحية، حفاظا على الأمن الصحي المصري، إضافة إلى تدريب العاملين بجميع منافذ الحجر الصحي، على الاكتشاف المبكر لحالات الأمراض المعدية فور الاشتباه، ومتابعة توفير جميع المستلزمات الطبية وغير الطبية بمنافذ الحجر الصحي.

وتابع «عبدالغفار» أن الدكتور عمرو قنديل، أوصى بضرورة استمرار تقييم المخاطر للأحداث الصحية المؤثرة على الصحة العامة، وإعداد الأدلة الإرشادية للترصد وتحديث قائمة الأمراض المعدية واجبة الإبلاغ، مؤكدا على رفع نسب التغطية بالتطعيمات لجميع الفئات المستهدفة، والتنبيه على تطعيم المسافرين إلى المناطق المتوطن بها الأمراض، إضافة إلى المتابعة الدقيقة لحركة أرصدة الأمصال والطعوم والمستلزمات، ومتابعة توفيرها بجميع أماكن تقديم الخدمة على مستوى الجمهورية، لضمان وجود مخزون استراتيجي من كافة الطعوم والأمصال وصرفها للمديريات، وتوفير أرصدة من السرنجات ذاتية التدمير (ذات الاستخدام الواحد)، وصناديق الأمان اللازمة للتخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن نائب الوزير أكد على رفع مستوى أداء أفراد الفريق الصحي بالمنشآت الطبية التابعة للوزارة، وإدارات مكافحة العدوى بمديريات الشئون الصحية في المحافظات، ووحدات الرعاية الصحية الأولية، والمنشآت الصحية الخاصة، منوها إلى ضرورة الانتهاء من ملف القضاء على مرض الالتهاب الكبدي (B) بنهاية شهر أكتوبر 2024، وتكثيف المرور على مجمعات المحارق على مستوى الجمهورية، للتأكد من التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة بصورة منتظمة، والسير قدما في ملف الشراكة مع القطاع الخاص، كما أوصى بإعداد ملف الاعتماد (ISO) لمعامل الرصد البيئي الخاص بملوثات الماء والهواء، وملف البصمة الكربونية.

وتابع المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن نائب الوزير ناقش محاور خطة السن المدرسي المتضمنة (التطعيمات – الفحص الدوري – حملات التوعية – أماكن تقديم الخدمات لطلاب المدارس)، مؤكدا وجود مخزون استراتيجي لجميع الألبان شبيهة لبن الأم، والألبان العلاجية بحد أدني 3 أشهر، بالإضافة إلى تفعيل دور لجان دعم وتشجيع الرضاعة الطبيعية على مستوى الجمهورية وتقليل استخدام الألبان الصناعية، مشيرا إلى ضرورة الانتهاء من رفع أداء (251) وحدة ضمن مبادرة التطوير قبل نهاية شهر أكتوبر 2024.

حضر الاجتماع  الدكتور راضي حماد رئيس قطاع الطب الوقائي، والدكتورة رشا خضر رئيس قطاع الرعاية الصحية الأولية وتنمية الأسرة ورؤساء الإدارات المركزية ومديري الإدارات العامة.
 


 

مقالات مشابهة

  • تخرج الدفعة الرابعة بكلية العلاج الطبيعي فى جنوب الوادي
  • وزارة العمل توضح الاختبارات للمتقدمين لشغل فرص عمل في البوسنة والهرسك (فيديو)
  • التربية تعلن اجراء الاختبارات التنافسية للمتقدمين الى مدارس الموهوبين
  • وزير العمل يتفقد اختبارات فرص عمل البوسنة والهرسك (صور)
  • وزير العمل يتفقد اختبارات المتقدمين لفرص عمل في "البوسنة والهرسك"
  • وزير العمل يتفقد اختبارات شباب تقدموا على فرص عمل توفرها شركات في البوسنة والهرسك
  • الصحة تتابع الحالة الوبائية عالميا وتدريب العاملين بجميع منافذ الحجر الصحي
  • مواعيد الكشف الطبي لطلاب الثانوية العامة 2024 للجامعات بالمحافظات
  • التربية الرياضية بالإسكندرية تُنظم حلقة حوارية بعنوان «نهضة رياضية مصرية»
  • «جنوب الوادي» تحتفل بتخرج الدفعة الثانية من الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية